شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التخطيط النيابية القوى الكردية لا ترغب بإتمام التعداد السكاني، اتهم نائب رئيس لجنة التخطيط ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي محمد البلداوي، الاطراف الكردية بمحاولة تاخير اجراء التعداد السكاني في العراق، مطالبا .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التخطيط النيابية: القوى الكردية لا ترغب بإتمام التعداد السكاني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التخطيط النيابية: القوى الكردية لا ترغب بإتمام...

اتهم نائب رئيس لجنة التخطيط ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي محمد البلداوي، الاطراف الكردية بمحاولة تاخير اجراء التعداد السكاني في العراق، مطالبا الحكومة لاجراء التعداد ومعرفة تفاصيل المناطق المختلطة.

وقال البلداوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “القوى الكردية تستمر في المماطلة من اجل ايقاف اجراءات التهيئة للتعداد السكاني لأسباب سياسية”.

وأضاف، ان “تطبيق المادة 140 من الدستور واعادة تطبيع الاوضاع في المناطق المختلطة بحاجة الى اجراء تعداد سكاني واضح ومعرفة نسب العرب والتركمان فيها”.

واوضح ان “الاحزاب الكردية تحاول السيطرة على جميع المناطق المختلطة من اجل تنفيذ اجنداتها والاستحواذ على المقدرات الاقتصادية في تلك المناطق”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، مرور العراق بأجواء باردة، اضافة إلى امطار ليلية خلال الأسبوع القادم.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غداً الأربعاء متوقع هبوط ملموس في درجات أغلب محافظات البلاد الوسطى والشمالية بفارق أربع درجات حيث تتراجع مستويات الحرارة إلى (31) مئوية في المناطق الشمالية والغربية، فيما تترواح بين (35/48) مئوية في الفرات الأوسط والجنوب باستثناء البصرة وميسان تتأثر يوم الخميس وفيما تكون الأجواء باردة آخر الليل وتستمر هكذا الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم".

وأضاف ان "الأمطار ستكون حاضرة الليلة في مناطق محدودة خاصة كركوك والسليمانية وقد تكون غزارة الأمطار سانحة شمالي السليمانية والحالات الماطرة تزداد آخر الشهر".

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط الامطار بالمنطقة الشمالية مع تذبذب بدرجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض بأغلب المناطق.


مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلية الأسبوع المقبل
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل
  • وزير التخطيط: مضينا قدما لرسم خريطة جديدة للواقع السكاني في العراق
  • انطلاق عملية الحصر والترقيم في اقليم كوردستان تمهيداً لإجراء التعداد السكاني
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • إعلام أمريكي: إيران تحاول نقل آلاف المسلحين إلى هذه المناطق
  • المالية النيابية:(90) مليار دولار ديون العراق الداخلية والخارجية
  • نصر الله إمافوف يهزم المقاتل الأمريكي ألين في مواجهة مثيرة