أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أهمية التكامل بين جميع أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني للنهوض بالبيئة ومواجهة كافة التحديات.

نشر مفاهيم الاستدامة البيئية

وأشارت وزيرة البيئة، إلى مواصلة العمل والجهود لنشر مفاهيم البيئة والاستدامة البيئية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني، بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية واستخدامها، إذ أن الهدف الأساسي ليس هو الحد من التلوث فقط بل الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

وأكدت أنّ الاحتفال بيوم البيئة الوطني يهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات إيجابية تجاه البيئة، ومواجهة التحديات البيئية الوطنية.

تحدي عالمي وحلول مستدامة

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في الاحتفالية التي نظمها المكتب العربي للشباب والبيئة، برئاسة الدكتور عماد الدين عدلى بالتعاون مع وزارة البيئة تحت شعار «البلاستيك احادى الاستخدام: تحدى عالمى وحلول مستدامة» بالمركز الثقافي البيئي «بيت القاهرة»، وذلك في إطار احتفالات مصر بيوم البيئة للوطني 2024 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء تحت شعار «مصر في مسارها نحو الأخضر»، والذى يتزامن مع مرور 25 عاما على تنفيذ برامج التحكم فى التلوث الصناعي.

وحضر الاحتفال الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة والدكتور عماد الدين عدلي رئيس جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، وعدد من شركاء العمل البيئي من كافة محافظات الجمهورية ولفيف من خبراء العمل البيئي والإعلاميين والشباب والمجتمع المدني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة يوم البيئة الوطني الاستدامة البيئية وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون "الصحفيين"

تنظّم نقابة الصحفيين لقاءً مفتوحًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

يتناول اللقاء "أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، وقضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي، والمخلفات والتشجير ومواجهة السحابة السوداء والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجى إقليميًا ودوليًا".

كما يتضمن اللقاء حوارًا مفتوحًا بين وزيرة البيئة، والصحفيين والمختصين في الملف البيئي للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

يقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمقر نقابة الصحفيين يوم الإثنين المقبل 30 سبتمبر 2024م.

يعقد الصالون على هامش معرض الكتاب بنقابة الصحفيين، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين خلال الفترة من 25 سبتمبر لـ 5 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في المفاوضات الخاصة بالهدف الكمي الجديد
  • وزيرة البيئة تبدأ المشاورات غير الرسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ
  • وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في مفاوضات تمويل المناخ
  • محاضرة توعوية لغرس الثقافة البيئية لدى الطلبة
  • وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة
  • «الصحفيين» في لقاء مفتوح مع وزيرة البيئة الاثنين المقبل
  • وزيرة البيئة تشارك في اجتماع حول التصدي لارتفاع مستوى سطح البحر
  • وزيرة البيئة تواصل مشاركتها فى فعاليات أسبوع المناخ
  • الإثنين.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون "الصحفيين"