تتوجه بعثة منتخب الجودو إلى فرنسا غداً، استعداداً للمشاركة في بطولة باريس جراند سلام 2024، والتي تنطلق الأحد المقبل ضمن برنامج إعداده لأولمبياد باريس 2024.
وتضم بعثة المنتخب 8 لاعبين ولاعبات، ويرأسها ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية أمين السر العام أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو.
واختتم المنتخب أمس مشاركته في بطولة الجائزة الكبرى للجودو في مدينة “أوديفيلاس” البرتغالية، وجاء ترتيبه الأول عربياً والـ24 عالمياً.


وقدم اللاعب عمر معروف مستوى متميزاً في منافسات الوزن الثقيل فوق 100 كجم بمشاركة 40 لاعباً من أبرز المصنفين في العالم، ونجح في تخطي الألماني كوني لوسيني في دور الـ 32، ثم بطل شيلي سوليس فرانسيسكو، قبل أن يخسر من بطل كوريا الجنوبية كيم ميجونيج، لينتقل إلى دور الترضية ويتفوق على البطل البرازيلي سيلفا رافائيل، ثم خسر في مواجهة المصنف الأول تاسوييف اينال ليحصد المركز الخامس في الترتيب العام.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول

أظهرت نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024، الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية (GASTAT) اليوم، أن معدل البطالة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” استقر نسبياً عند 3.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بـ 3.4% في الربع الرابع من عام 2023، فيما انخفض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% مقارنةً بـ 7.8% خلال نفس الفترة.

وارتفع معدل البطالة للسعوديات بنسبة طفيفة إلى 14.2% مقارنةً بـ 13.9%، فيما بلغ معدل البطالة للسعوديين الذكور 4.2% مقابل 4.6% خلال فترة المقارنة.
وأظهرت مؤشرات القوى العاملة في الربع الأول من العام، ارتفاع معدَّل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين إلى 51.4% مقارنةً بـ 50.4% في الربع الرابع من العام الماضي، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين”، إلى 66.0% مقارنة بـ67.0% لنفس فترة المقارنة.
وأفادت نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من العام بارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات، إلى 35.8% مقارنةً بـ 35.0%، كما ارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور إلى 66.4% مقارنةً بـ 65.4% خلال فترة المقارنة.وام


مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس