المناطق_متابعات

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن طائرات قوات الدفاع قصفت 6 مجموعات من القوة البشرية للجيش الروسي، كما دمرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية صاروخا موجها من طراز Kh-59 خلال ال(24) ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها – في بيان صحفي – “إن القوات الصاروخية أصابت وحدة مدفعية روسية ومحطة حرب إلكترونية واحدة في حين سجل الجيش الأوكراني نحو 74 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية للجبهة أمس الأحد مع القوات الروسية”.

أخبار قد تهمك جهاز الأمن الأوكراني يكشف مخطط فساد لمشتريات أسلحة بقيمة 40 مليون دولار 29 يناير 2024 - 3:14 صباحًا أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 374 ألفا و520 جنديا منذ بدء العملية العسكرية 19 يناير 2024 - 10:29 صباحًا

وأضاف أن الجيش الروسي نفذ 7 هجمات صاروخية و10 غارات جوية، بالإضافة إلى 86 هجوما من طراز MLRS على مواقع قوات الدفاع الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان. ونتيجة للهجمات الروسية، لسوء الحظ، سقط قتلى وجرحى بين السكان المدنيين. كما أفيد أن المباني السكنية الخاصة وغيرها من البنية التحتية المدنية إما دمرت أو تضررت جراء الهجمات الأخيرة.

وتابع البيان أن الجيش الروسي شن هجوما آخر على أوكرانيا ليلة أمس، باستخدام 8 طائرات بدون طيار من طراز “شاهد-136/131” في حين دمرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية جميع هذه الطائرات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوكرانيا قوات الدفاع

إقرأ أيضاً:

روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس قصف عدة مطارات أوكرانية كان يفترض أن يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال".

 وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا: "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

 وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

وعززت قوات المركز الروسية مواقعها، وكبدت الجيش الأوكراني 345 قتيلا خلال يوم واحد، في حين عززت قوات الشرق مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 115 عسكريا ودبابة.

ودمرت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للجيش الروسي، تجمعات للقوى البشرية، ومعدات اللواءين الميكانيكيين 42 و 57 للقوات المسلحة الأوكرانية، وألوية الدفاع الأرضي 113 و 125 و 127 في مناطق فولشانسك، ونيسكوشنوي، وليبتسي في مقاطعة خاركوف.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.

 وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.

وفي منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

وفي الثلاثاء الماضي بحث وزير الدفاع الروسي أندري بيلوسوف ونظيره الأمريكي لويد أوستن خلال مكالمة هاتفية الوضع في أوكرانيا، في أول تواصل بينهما منذ تولي بيلوسوف منصبه في 12 أيار/مايو الماضي.

 وأشار بيلوسوف إلى خطر حدوث تصعيد إضافي نتيجة تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة الأمريكية.


من جهته، شدد المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة في ظل الحرب المستمرة التي تقودها روسيا ضد أوكرانيا.

وفي 24 شباط/ فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها