أبوظبي (الاتحاد)
أسدل الستار، على بطولة الجائزة الكبرى للجودو بالبرتغال، في افتتاح بطولات الاتحاد الدولي للجودو لعام 2024، والتي أقيمت بمدينة «أوديفيلاس» البرتغالية، وبلغت جوائزها النقدية 100 ألف يورو، بمشاركة 624 فرداً من 90 دولة من بينها 5 دول عربية، هي الإمارات، والمغرب، ومصر، والجزائر، ولبنان.
واحتل منتخبنا المركز الأول عربياً والـ 24 عالمياً خلال مشاركته بعدد 4 أفراد (لاعبة و3 لاعبين)، بينما احتلت البرتغال صاحبه الأرض والجمهور والضيافة المركز الـ 25 عالمياً، على الرغم من مشاركتها القياسية بعدد 27 لاعباً ولاعبة.


وشهدت منافسات الوزن الثقيل فوق 100 كجم في ختام البطولة القوية مشاركة لاعبنا العائد من الإصابة عمر معروف ضمن 40 لاعباً من أبرز المصنفين في العالم، والذي نجح في تخطي الألماني كوني لوسيني في دور الـ 32، ثم بطل شيلي سوليس فرانسيسكو، فيما خسر من بطل كوريا المصنف كيم ميجونيج، ليلعب في دور الترضية مع البرازيلي سيلفا رافائيل المرشح الأبرز لذهبية الوزن، وتمكن لاعبنا معروف من الفوز عليه على الرغم من تجدد إصابته، إلا أنه أكمل المباراة ليواجه المصنف الأول الذهبي تاسوييف إينال من الفريق المحايد لفردي الرجال «روسيا»، الذي نال ذهبية الوزن فيما احتل لاعبنا المركز الخامس في الترتيب العام.
من جهة ثانية، يغادر منتخبنا غداً الثلاثاء من لشبونة إلى فرنسا، استعداداً للمشاركة في بطولة باريس جراند سلام، التي تقام هناك اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى 4 فبراير المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن برنامج إعداده لأولمبياد باريس، والتي ستكون «بروفة» لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في يوليو 2024 في باريس.
وضمت قائمة منتخبنا 8 أفراد بوجود لاعبتين و6 لاعبين، ويرأس البعثة ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين السر العام، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو والمدرب فيكتور سيكتروف.

أخبار ذات صلة باريس تدرس اتخاذ إجراءات إضافية لحماية الزراعة فرنسا تدرس تقديم مساعدات إضافية لإطفاء غضب المزارعين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب الجودو البرتغال فرنسا أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"

رشح المهاجم الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو، المنتخب البرتغالي للفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في ألمانيا.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، إن البرتغال تلعب بطريقة رائعة تحت قيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، وتجيد استغلال الأطراف بصورة كبيرة.

إقرأ المزيد من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل

وأوضح أنه يتمنى تتويج قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو بكأس أوروبا 2024، مشيرا إلى أن "الدون" نموذج رائع لأي رياضي.

وتأهلت البرتغال إلى ثمن نهائي "يورو 2024" في صدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط، أمام تركيا (ست نقاط أيضا) التي حجزت البطاقة الثانية، وجورجيا (أربع نقاط) التي ضمنت تأهلها ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بين المجموعات الست.

وسيلعب منتخب البرتغال الفائز باللقب القاري عام 2016، في الدور المقبل ضد سلوفينيا الاثنين المقبل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • أجانب النصر الدوليون الذين سينضمون للمعسكر الإعدادي
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"