فرانس24:
2024-10-05@03:48:32 GMT

طهران تعدم أربعة أشخاص اتهموا بالتعاون مع الموساد

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

طهران تعدم أربعة أشخاص اتهموا بالتعاون مع الموساد

إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن إيران نفذت حكم الإعدام بحق أربعة أشخاص الإثنين لصلتهم، كما تقول إيران، بعملية مخابرات إسرائيلية بعد أن رفضت المحكمة العليا طعنهم على الحكم.

واتُهم الأربعة بالتسلل إلى الأراضي الإيرانية بشكل غير قانوني من إقليم كردستان العراق لتنفيذ عملية تفجير في مصنع في أصفهان ينتج معدات عسكرية لوزارة الدفاع الإيرانية.

وأفادت التقارير بأن عملية التفجير كان من المفترض تنفيذها في صيف 2022 لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد)، لكن المخابرات الإيرانية أحبطت العملية.

وإيران وإسرائيل يتناصبان العداء منذ وقت طويل، وهما حاليا على خلاف بشأن البرنامج النووي الإيراني. وتتهم إسرائيل إيران بدعم هجمات مسلحة ضدها، بينما تقول إيران إن إسرائيل نفذت عددا من عمليات القتل التي استهدفت مسؤولين وعلماء إيرانيين. ولا تؤكد إسرائيل أو تنفي المسؤولية عن هذه الاغتيالات.

 

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج إيران موساد إسرائيل عقوبة الإعدام كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد جنوب أفريقيا فرنسا الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

إيران تحذرت أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل

طهران - رويترز

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء نقلا عن وزير الخارجية عباس عراقجي اليوم الأربعاء أن طهران حذرت الولايات المتحدة من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل.

حيث نشر الحرس الثوري الإيراني ليلة الأمس بيانا أكد فيه قصف أهداف مهمة في الأراضي المحتلة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصرالله وقائد فيلق القدس في لبنان.

فيما قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ من إيران على إسرائيل خلال النصف ساعة الأخيرة وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • الطرفان يكذبان.. خبير سياسي يعلق على خسائر إسرائيل من الضربة الإيرانية (فيديو)
  • أصابع الموساد.. اختراق الاستخبارات الإيرانية.. وتخبط فى قرارات دولة الملالي بشأن محور المقاومة.. أحمدى نجاد: إسرائيل نظمت عمليات مخابراتية معقدة داخل طهران
  • إسرائيل تعترف بتضرر قواعدها الجوية جراء الضربة الإيرانية
  • بعد الهجمات على إسرائيل.. إيران تُعلن موقفها من حرب أوسع في المنطقة
  • محلل لـCNN: إسرائيل قد تستهدف المنشآت النووية الإيرانية في إطار ردها على طهران
  • عشرات الصواريخ الإيرانية استهدفت مقر الموساد
  • إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • إيران تحذرت أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل