درعا-سانا

وضعت محافظة درعا اليوم ثلاث حافلات للنقل الجماعي من درعا إلى ريفها لنقل الموظفين والطلاب وغيرهم، ما يخفف عليهم تكاليف النقل، إضافة إلى الوصول لعملهم وجامعاتهم بالوقت المحدد.

وأشار مسؤول قطاع النقل في مجلس محافظة درعا كمال العبدالله في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الحافلات تم توزيعها على خط (درعا عتمان ابطع الشيخ مسكين القنية انخل جاسم نمر الحارة الطيحة) وبالعكس في حين تم تخصيص حافلة ثانية لمدن وبلدات درعا وخربة غزالة وعلما والصورة و الحراك و المليحة الغربية و الشرقية و ناحتة و بالعكس وحافلة ثالثة لدرعا عتمان داعل و بالعكس.

وبين أن الحافلات تنطلق من المدن و البلدات المحددة في الصباح الباكر على أن تعود في ساعة معينة يتم تحديدها لاحقاً بالاتفاق مع الركاب، لافتاً إلى أنه تم تعيين عدد من السائقين لضمان عملها على الشكل المطلوب وتسمية مدير للوحدة الإنتاجية للنقل الداخلي والجماعي في درعا يشرف و يدقق عمل هذه الحافلات.

وفي تصريحات لمراسل سانا لفت عدد من المواطنين إلى أهمية هذه الخطوة في مجال تخفيف الأعباء المادية وتلافي صعوبات التنقل، داعين إلى زيادة عدد الحافلات وتشميل خطوط جديدة.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من صيانة الأوتوستراد الدولي ضمن الحدود الإدارية لمحافظة درعا

دمشق-سانا

أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عمليات صيانة الأوتوستراد الدولي ضمن الحدود الإدارية لمحافظة درعا ضمن عقد صيانة أوتوستراد درعا – الحدود السورية الأردنية.

وذكرت الوزارة على صفحتها في فيسبوك أن عمليات الصيانة تمت من حدود المحافظة شمالاً حتى جسر محجة جنوباً ضمن مواقع متفرقة من الطريق وفق مدير فرع درعا للمواصلات الطرقية المهندس أحمد زين العابدين الذي أوضح أن الأعمال شملت كشط سطح الطريق، وتنفيذ طبقة لاصقة إضافية، وطبقة مجبول إسفلتي “اهتراء” وأخرى بمجبول إسفلتي (تسوية)، إضافة إلى طبقة مجبول إسفلتي بسماكات مختلفة فوق جسر محجة.

وأضاف زين العابدين: إن أعمال تأهيل المسرب الشرقي تمت من جسر خربة غزالة جنوباً حتى الحدود الإدارية لمحافظة درعا شمالاً في مواقع متفرقة من الطريق، وتنفيذ طبقة مجبول إسفلتي بسماكات مختلفة لمعالجة جسر خربة غزالة، وتنفيذ طبقة مجبول إسفلتي بسماكات مختلفة فوق جسر محجة من المسرب الشرقي.

ولفت زين العابدين إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار رفع سوية وجودة الواقع الخدمي للأوتوستراد الدولي وذلك بصيانة أسطح الاجزاء المخربة في جسم الطريق من شقوق وهبوطات، وحرصاً على السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

مقالات مشابهة

  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • الانتهاء من صيانة الأوتوستراد الدولي ضمن الحدود الإدارية لمحافظة درعا
  • سيترام..أسعار جديدة في خطوط الترامواي
  • بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر اليوم
  • اليوم.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • وزير النقل يقف على حركة تنقل البضائع والأفراد في منفذ جديدة عرعر
  • yutong تدخل السوق الجزائرية بـ4 حافلات جديدة
  • مأرب تحتفل بالعرس الجماعي الثالث لـِ 92 عريسا وعروسا من أبناء أمانة العاصمة.
  • السيسى يشاهد سيناريو أمنيا يحاكى التصدى للخارجين عن القانون