بغداد اليوم -  متابعة

اكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين (29 كانون الثاني 2024)، أن قوات المقاومة لا تتلقى الأوامر منها وهي تتخذ قراراتها للدفاع عن الشعب الفلسطيني بشكل مستقل.

وقال الخارجية، ان "قوات المقاومة لا تتلقى الأوامر منا وتتخذ قراراتها للدفاع عن الشعب الفلسطيني بشكل مستقل"، مؤكدة، ان "اتهام طهران بالوقوف وراء الهجوم الأخير باطل".

واضافت ان "الاتهامات الموجهة لنا لا أساس لها وهي مؤامرة لمن مصلحتهم في جر أمريكا لمعركة في المنطقة".

وفي وقت سابق، كشفت القيادة الوسطى الأمريكية، عن ارتفاع عدد الإصابات بين القوات الأميركية في الهجوم على موقع البرج 22 شمال الأردن إلى 34 شخصا.

وأكدت القيادة الوسطى الأميركية في بيان انه تم، إجلاء 8 من الجنود الجرحى من الأردن للحصول على رعاية صحية متقدمة.

وأوضحت أن الهجوم وقع على قاعدة الدعم اللوجيستي عند البرج 22 من شبكة الدفاعات الأردنية، مشيرة الى "هناك نحو 350 جنديا من المشاة والقوات الجوية في القاعدة يقومون بمهام دعم."

المصدر: الجزيرة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: جرائم الاحتلال ضد الأهداف المرتبطة بإيران لن تبقى دون رد

شددت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، على عزمها الرد على "أي اعتداء على أمن إيران القومي"، مشيرة إلى أن اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله بغارة إسرائيلية "يهدد الأمن والاستقرار على الصعيد الدولي والإقليمي".

ولفتت الوزارة الإيرانية، إلى أن "استمرار هذه الإجراءات الإجرامية يمكن أن يجر المنطقة إلى حالة من عدم الاستقرار"، موضحة أن "جرائم الكيان الصهيوني ضد الأهداف المرتبطة بإيران لن تبقى دون رد أو عقاب".

وأكدت أن "الكيان الصهيوني ومن يريد زعزعة الامن القومي الإيراني سيتلقى الرد ولن تبقى مغامراته وأفعاله دون رد"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".


وشددت على أنه يتعين على "الدول الإسلامية أن تدرك أن دعم حقوق الشعب الفلسطيني يعني دعم المنطقة وأمنها"، مشيرة إلى أن "تجربة لبنان أثبتت أن التهديد الإسرائيلي ضد فلسطين لن يقتصر على الأراضي الفلسطينية".

يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من القادة بعد عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان الرئيس الإيراني شدد خلال اجتماع لمجلس الوزراء، مساء الأحد، على أن "جريمة الكيان الصهيوني لن تمر دون رد".


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 916 شخصا، وإصابة 2709 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • الخارجية الإيرانية: لن نرسل قوات إلى لبنان أو غزة لمواجهة إسرائيل
  • الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال لن يفلت
  • الخارجية الإيرانية: جرائم الاحتلال ضد الأهداف المرتبطة بإيران لن تبقى دون رد
  • اغتيال حسن نصر الله.. انقسامات داخل القيادة الإيرانية وروايات متباينة حول العملية
  • الخارجية الإيرانية: أمريكا شريكة في جريمة اغتيال السيد نصرالله
  • الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة شريكة في اغتيال نصر الله
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • الخارجية الأميركية لرعاياها: غادروا لبنان
  • الخارجية الإيرانية تنعى نصر الله