الأثنين, 29 يناير 2024 9:25 ص

متابعة/المركز الخبري الوطني

ودع المنتخب المصري بطولة امم افريقيا لكرة القدم من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 7-8 بركلات الترجيح إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وهي المرة الأولى منذ عام 1992 التي تغادر فيها مصر البطولة القارية من دون تحقيق أي فوز.


وكانت الكونغو تقدمت أولا عبر لاعب وسط يونغ بويز السويسري ميشاك إيليا في الدقيقة 37 فيما أدرك التعادل لاعب نانت الفرنسي مصطفى محمد من ركلة جزاء لمصر في الدقيقة 45 من زمن اللقاء واستمر الحال في الوقت الاصلي ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء .
واهدر مصطفى محمد ركلة جزاء لمصر بينما اهدر المدافع الكونغولي أرتور موسواكا ركلة الكونغو كما اهدر الحارس المصري محمد ابو جبل ركلة جزاء حاسمة قبل أن يسجل نظيره ليونيل مباسي نزاو ركلة الفوز .

وسيواجه منتخب الكونغو في الربع النهائي نظيره منتخب غينيا الفائز على غينيا الاستوائية بنتيجة 1-0 .

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

شاهد.. رونالدو يجهش بالبكاء بعد إهداره ركلة جزاء

أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة ثمينة لكتابة التاريخ أثناء مباراة منتخب بلاده أمام نظيره السلوفيني، التي جمعتهما مساء يوم الاثنين، في دور الـ16 "يورو 2024"، في ألمانيا.

وانتزع منتخب البرتغال بصعوبة بطاقة العبور إلى دور الثمانية الكبار، بفوز بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني بثلاثة أهداف من دون رد، على ملعب " دوتش بانك بارك - Deutsche Bank Park" بمدينة فرانكفورت.

وأهدر النجم المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) ركلة جزاء في نهائية الشوط الإضافي الأول للقاء، مفوتا بذلك فرصة تحقيق عدة أرقام قياسية جيدة في هذه البطولة.

وأجهش النجم البرتغالي بالبكاء بعد أن أخفق في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف التقدم لمنتخب بلاده، ولكنه تمالك أعصابه ونجح في إحراز الهدف الأول لبلاده من ركلة الترجيح الأولى، ليضع حجر الأساس في فوز بلاده.

إقرأ المزيد حارس مرمى البرتغال يحفظ "ماء وجه" رونالدو (فيديو)

وساعد رونالدو زميله حارس المرمى ديوغو كوستا بتصديه لجميع الركلات الترجيحية الثلاث الأولى لسلوفينيا، ليقود بلاده إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، المقامة حاليا في ألمانيا.

وضرب المنتخب البرتغالي موعدا في الدور ربع النهائي لـ"يورو 2024"، مع منتخب فرنسا الذي تغلب بدوره على نظيره البلجيكي بهدف وحيد، عند الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من يوم الاثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا - Merkur SpielArena" بمدينة دوسلدورف.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: مواجهة حذرة لهولندا أمام رومانيا ولقاء متكافئ بين النمسا وتركيا في ختام دور الـ16
  • شاهد.. رونالدو يجهش بالبكاء بعد إهداره ركلة جزاء
  • بكاء رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء أمام سلوفينيا .. فيديو
  • البرتغال ضد سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو ينهار باكيا بعد إهدار ركلة جزاء «فيديو»
  • طاهر محمد طاهر يهدر ركلة جزاء لـ الأهلي أمام طلائع الجيش بطريقة غريبة.. فيديو
  • مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو
  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام سيراميكا "خاص"