صحافة العرب:
2024-07-04@15:11:34 GMT

موقع 24 : رئيس الكونغو السابق ينفي إيواء دواعش

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

موقع 24 : رئيس الكونغو السابق ينفي إيواء دواعش

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس الكونغو السابق ينفي إيواء دواعش، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية السابق جوزيف كابيلا أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 19 06رفض .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس الكونغو السابق ينفي إيواء دواعش

رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية السابق جوزيف كابيلا (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 19:06

رفض رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية السابق، جوزيف كابيلا، اتهامات من أوغندا المجاورة بأنه وفر ملاذاً لجماعة إرهابية وسمح لها بالتوسع واستغلال الموارد المعدنية.

وتولى كابيلا رئاسة الكونغو من 2001 إلى 2019 قبل أن يخلفه الرئيس الحالي فليكس تشيسكيدي. وقال رئيس أوغندا يوويري موسيفيني الأسبوع الماضي إن كابيلا سمح لجماعة القوات الديمقراطية المتحالفة التي أعلنت الولاء لتنظيم داعش الإرهابي بإقامة معسكرات كبيرة وكذلك تعدين الذهب وبيع الأخشاب وأنشطة اقتصادية أخرى.

45 قتيلاً بهجوم في الكونغو https://t.co/zmfYqi2ewu

— 24.ae (@20fourMedia) June 12, 2023 وقال كابيلا في بيان لرويترز: "الاتهامات الكاذبة التي لا مبرر لها من جانب الرئيس موسيفيني الذي يعد أحد عوامل زعزعة الاستقرار الرئيسية في المنطقة سخيفة وتهدف إلى تشتيت انتباه الشعب الكونغولي وتقسيمه". وكثيراً ما يرتكب أفراد من الجماعة الإرهابية جرائم قتل في الكونغو تستهدف مدنيين وعسكريين، كما يشنون أحياناً هجمات في أوغندا. وفي واحدة من أكثر الهجمات المروعة، عبر متشددون من القوات الديمقراطية المتحالفة الشهر الماضي الحدود إلى أوغندا واقتحموا مدرسة ثانوية وقتلوا 42 شخصاً معظمهم من الطلاب. وأحرق المتشددون بعض الضحايا وهم أحياء.

داعش الإرهابي يرتكب مذبحة في #الكونغو_الديمقراطيةhttps://t.co/fT0mVNa5st

— 24.ae (@20fourMedia) July 15, 2023 وقال كابيلا في البيان إن حكومة الكونغو التي قادها أعلنت أن الجماعة منظمة إرهابية وأطلعت المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة على "الانتهاكات التي ارتكبتها القوات الديمقراطية المتحالفة وعلى ضرورة التدخل". وأشار إلى أن "هذه المنظمات الدولية رفضت تصنيف "الإرهابية: الذي أطلقته الحكومة الكونغولية. لقد حان الوقت للاعتراف بأن جوزيف كابيلا كان على حق وأنه كان من الضروري التدخل بشكل عاجل".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء

يتجه مجلس جهة الدار البيضاء سطات، لتمويل برنامج إعادة إيواء الأسر القاطنة بدور الصفيح، المدرجة ببرنامج المدن بدون صفيح بعمالة الدار البيضاء، وإقليم النواصر، وإقليم مديونة، بالإضافة إلى عمالة المحمدية.

يهدف هذا البرنامج الطموح إلى تحسين ظروف حياة 62 ألف أسرة تعيش حاليا في ظروف صعبة داخل دور الصفيح، وذلك من خلال توفير سكن اجتماعي لها، والقضاء على ظاهرة السكن غير اللائق بشكل نهائي في هذه المناطق.

الكلفة الإجمالية للمشروع 18 مليار و 646 مليون و600 ألف درهم، ممولة من طرف جهات متعددة، حيث تشمل قائمة الشركاء في هذا البرنامج الوكالة الحضرية للدار البيضاء، ومديرية أملاك الدولة، والمديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، وشركة الدار البيضاء للإسكان والتجهيزات، وفعاليات أخرى.

وستتولى لجنة برئاسة والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، مهمة الإشراف على تنفيذ البرنامج ومتابعة مراحل تقدمه. كما تضم اللجنة ممثلين عن مختلف الجهات المساهمة في المشروع، وذلك لضمان تنفيذه بدقة وفعالية.

منها وزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان والتعمير وسياسة المدينة أو من ينوب عنها، وعمال العمالات الأقاليم والعمالات المقاطعات المعنية أو من يمثلهم، وغيرهم من الأطراف. كما تبلغ مساهمة هؤلاء الشركاء حوالي 18 مليار و646 مليون و600 ألف درهم.

كلمات دلالية إيواء الدار البيضاء برنامج بدون صفيح

مقالات مشابهة

  • حكم بإعدام 25 عسكريا في الكونغو الديمقراطية لفرارهم من المعركة
  • ناشونال إنترست: هل تشعل واشنطن حربا ثالثة في الكونغو الديمقراطية؟
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)
  • اللاجئون السودانيون في أوغندا.. “واقع بائس” وتحرك أممي جديد
  • اللاجئون السودانيون في أوغندا.. واقع بائس وتحرك أممي جديد
  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • مقتل وإصابة 35 مسلحًا في قصف لمليشيات "كوديكو" بشرق الكونغو الديمقراطية