البوابة - أعلن متحف اللوفر أبوظبي، بالتعاون مع العلامة التجارية السويسرية لصناعة الساعات «ريتشارد ميل»، عن فوز نبلة يحيى بالنسخة الثالثة من "جائزة ريتشارد ميل للفنون" ، خلال احتفالية خاصة أُقيمت في المتحف.

فوز نبلة يحيى بالنسخة الثالثة من "جائزة ريتشارد ميل للفنون"

وكانت نبلة يحيى من بين الفنانين الثمانية المرشحين للفوز بالجائزة، حيث عرضت عملها المعروف باسم «سوفت بانك» في معرض «فن الحين 2023»، الذي فتح أبوابه للجمهور في نوفمبر 2023 في اللوفر أبوظبي.

وقد حصلت الفائزة على جائزة نقدية قيمتها 60 ألف دولار.

من هي نبلة يحيى 

من مواليد أبوظبي، وهي فنانة متعددة التخصصات، تسعى إلى استكشاف تواريخ وأحداث كانت موجودة، إلا أنها مُحِيَت أو اندثرت.

واختيرت نبلة لتفوز بالجائزة، من خلال لجنة تحكيم مرموقة مكونة من ستة أعضاء، يترأسها الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار في وزارة الخارجية ورئيس منصّة «أ.ع.م اللامحدودة» وأحد كبار جامعي الأعمال الفنية، ورعاة مركز بومبيدو والمتحف البريطاني، ومؤسسة الشارقة للفنون، والدكتورة ثريا نجيم، مديرة قسم الفنون الإسلامية في متحف اللوفر في فرنسا، ومايا الخليل، قيّمة فنيّة مستقلة ومستشارة في مجال الفنون، وكلير ليلي، أمينة ومديرة حديقة يوركشاير للمنحوتات، والدكتور غيليم أندريه، القائم بأعمال مدير إدارة المقتنيات الفنية، وأمناء المتحف والبحث العلمي في «اللوفر أبوظبي»، ومحمد كاظم، الفنان الإماراتي الشهير.

المصدر: الإمارات اليوم

اقرأ أيضاً:

معلومات هامة عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

إدراج "الدبكة الشعبية الفلسطينية" على قائمة يونسكو

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: نبلة يحيى أبو ظبي متحف اللوفر جوائز ریتشارد میل

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: إسرائيل تكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن أن رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» يحيى السنوار، كان موجودًا في النفق الذي قُتل فيه 6 محتجزين إسرائيليين بمنطقة تل السلطان في شهر سبتمبر الماضي، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين، وحديث سابق لوزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت.

وقال جالانت إن القوات الإسرائيلية اكتشفت علامات على أن السنوار قضى بعض الوقت في شبكة الأنفاق جنوبي قطاع غزة، مشيرًا إلى أنهم وجدوا علامات على وجوده في نفق بتل السلطان، حيث قتل 6 محتجزين إسرائيليين هناك.

يديعوت أحرونوت: السنوار كان موجودًا في نفق جنوبي غزة

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، فيحيى السنوار كان متواجدًا في النفق الموجود جنوبي قطاع غزة خلال الفترة الماضية، وغير معروف مكانه الفترة الحالية.

هل انقطعت الاتصالات بين يحيى السنوار والفصائل الفلسطينية؟

وخلال الفترة الماضية، انتشرت أنباء حول انقطاع الاتصالات بين يحيى السنوار والفصائل الفلسطينية، وزعمت بعض التقارير مقتله، لكن مسؤولون إسرائيليون أمنيون رفيعو المستوى، نفوا ذلك.

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم لا يملكون أي دليل على أن يحيى السنوار قُتل، مضيفين أنهم يعتقدون أنه على قيد الحياة ويتخذ قرارات حاسمة في العدوان المستمر على قطاع غزة والذي يدخل عامه الثاني.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن عثوره على جثث 6 محتجزين إسرائيليين خلال عملية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأشارت أنباء حينها إلى أن مقتلهم كان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وأكد الجيش الإسرائيلي حينها أنه يبحث في أسباب الحادث.

مقالات مشابهة

  • بحضور نجوم الفن.. ختام الإسكندرية السينمائي ومصر تحصد 3 جوائز واليونان تفوز بالجائزة الكبرى
  • «نيويورك تايمز»: جيش الاحتلال يكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة.. فماذا حدث؟
  • بن يحيى لإدارة قمة الجولة الثالثة بين “السياسي” والمولودية
  • «نيويورك تايمز»: إسرائيل تكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة
  • وكيل القندوسي: "تم فرض علي وأحمد يحيى على الوكيل السابق"
  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي في وفاة اللواء يحيى الكحلاني
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني تحصد جائزة التميُّز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم حفل جائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة أكتوبر الجاري بالقاهرة
  • استبعاد ثنائي الأهلي يحيى عطية الله وداري من قائمة المغرب