سرايا - دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الجهات المانحة إلى عدم تعليق الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

قال غيبريسوس، في تدوينة نشرها على حسابه عبر منصة “إكس”: “إننا نناشد المانحين عدم تعليق تمويلهم للأونروا في هذه اللحظة الحرجة”.

وشدد أن “قطع التمويل لن يؤدي إلا إلى الإضرار بشعب قطاع غزة الذي يعاني بشدة، وبحاجة ماسة إلى الدعم”.




إقرأ أيضاً : عشرات الشهداء والجرحى باليوم الـ115 من العدوان على غزةإقرأ أيضاً : الصحة العالمية تدعو إلى مواصلة دعم الأونرواإقرأ أيضاً : استشهاد المقاوم عاهد أبو ستة صاحب الصرخة الشهيرة "ولّعت" - صور


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة غزة الصحة غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: الحرارة الشديدة تودي بحياة 175 ألف شخص سنويا في أوروبا

جنيف – أعلنت منظمة الصحة العالمية في أوروبا امس الخميس أن الحرارة الشديدة تقتل أكثر من 175 ألف شخص سنويا في أوروبا، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل أسرع من بقية العالم.

وأفادت منظمة الصحة العالمية أن من بين نحو 489 ألف حالة وفاة مرتبطة بالحرارة سجلتها المنظمة سنويا بين عامي 2000 و2019 فإن المنطقة الأوروبية مسؤولة عن 36% أو في المتوسط ​​176040 حالة وفاة.

وأشارت الهيئة الصحية إلى أن درجات الحرارة في المنطقة “ترتفع بنحو ضعف المعدل العالمي المتوسط”.

وتضم المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية 53 دولة، بما في ذلك عدة دول في آسيا الوسطى.

وصرح هانز كلوغ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا في بيان: “الناس يدفعون الثمن في نهاية المطاف”.

وبحسب ما جاء في تقرير منظمة الصحة العالمية، فإن هناك زيادة بنسبة 30% في الوفيات المرتبطة بالحرارة في المنطقة على مدى العقدين الماضيين.

وقال كلوغ إن “درجات الحرارة القصوى تؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والأوعية الدموية الدماغية والصحة العقلية والحالات المرتبطة بمرض السكري”. مشيرا إلى أن الحرارة الشديدة يمكن أن تشكل مشكلة خاصة لكبار السن وتشكل “عبئا إضافيا” على النساء الحوامل.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن “الإجهاد الحراري” الذي يحدث عندما لا يتمكن جسم الإنسان من الحفاظ على درجة حرارته، “هو السبب الرئيسي للوفاة المرتبطة بالمناخ” في المنطقة.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، من المقرر أن “يرتفع” عدد الوفيات المرتبطة بالحرارة في السنوات القادمة نتيجة للاحتباس الحراري العالمي.

وكشف كلوغ أن “أكثر ثلاث سنوات سخونة على الإطلاق” في المنطقة “حدثت جميعها منذ عام 2020، وكانت السنوات العشر الأكثر سخونة منذ عام 2007”.

وفي 25 يوليو، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن البشرية تعاني من “وباء الحرارة الشديدة”، ودعا إلى اتخاذ إجراءات للحد من آثار موجات الحر التي اشتدت بسبب تغير المناخ.

المصدر: phys.org

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فور الإمكان
  • الأمراض والأوبئة تجتاح غزة
  • دول عربية وغربية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا
  • فرنسا تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فوراً
  • الكويت تعلن تعليق جميع رحلاتها إلى لبنان اعتبارًا من ظهر الأحد
  • باريس تدعو رعاياها في إيران إلى مغادرتها في أقرب وقت
  • الصحة العالمية: الحرارة الشديدة تودي بحياة 175 ألف شخص سنويا في أوروبا
  • «الصحة العالمية»: مقتل نحو 500 كادر صحي في غزة خلال الحرب
  • «الصحة العالمية»: مقتل 500 كادر صحي في غزة واعتقال 300 آخرين
  • “الصحة العالمية” تدعو إلى استراتيجية بحثية واسعة استعداداً للجائحة القادمة