توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تنشط الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.
في حين لا تزال الفرصة مهيأه لهطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية وبالأخص في طريف، الجوف في القريات، كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من المنطقة الشرقية ومرتفعات عسير والباحة.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_الحدود_الشمالية - #طريف
أخبار متعلقة مدير "أبحاث الزراعة المستدامة": إستراتيجية التقنية الحيوية ستعزز ريادة المملكة في القطاعاستقبال أكثر من 60 ألف بلاغ بفرع الهلال الأحمر بعسير خلال العام الماضيللتفاصيل https://t.co/k6MyoSJ9Gn #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/OtrwYQuNiP— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 28, 2024
أجواء البحر وحركة الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط وبسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الأوسط وخفيف الموج على الجزء الشمالي والجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20 -40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي.
رياح مثارة في الرياض
نبه المركز الوطني الأرصاد من أتربة مثارة على أجزاء من منطقة الرياض، يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كيلومترات.
ويبدأ هبوب الأتربة على الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والزلفى والغاط والمجمعة وشقراء ومرات، الساعة 9 صباحًا، ويستمر حتى 6 مساء.
الإنذار الأصفر - #منطقة_الرياض - #الزلفي #الغاط #المجمعة #شقراء ...+0
للتفاصيل https://t.co/syV8QLP1Ho #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/YMmDD1pxu1— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 28, 2024
بينما تبدأ على الدوادمي والرين والقويعية وعفيف، الساعة 8 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 6 مساء.ويصاحب الأتربة رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1 - 3) كيلومترات.
طقس الشرقية صباحًا
نبه المركز الوطني الأرصاد من انتشار ضباب متباين الشدة على أجزاء من المنطقة الشرقية خلال ساعات الصباح الباكر اليوم الاثنين.
وتشهد الجبيل والخبر والخفجي والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق، انتشار الضباب حتى الساعة 8 صباحًا.
وتشمل التأثيرات المصاحبة: شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1 - 3) كيلومترات.الإنذار البرتقالي - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الخفجي ...+3
للتفاصيل https://t.co/1O2fnaGEp0 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/J68iu11wwB— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 28, 2024
وتوقع المركز أن تشهد النعيرية وحفر الباطن وقرية العليا شبورة مائية (ضباب خفيف).
وتستمر الظاهرة حتى الساعة 8 صباحًا، ويصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كيلومترات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية اليوم رياح سطحية أمطار خفيفة درجات الحرارة بالمملكة المرکز الوطنی للأرصاد فی مدى الرؤیة الأفقیة على الجزء الشمالی المنطقة الشرقیة الموج على الجزء طقس السعودیة على أجزاء من متر إلى إلى متر صباح ا

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لمنطقة جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
وذكر التقرير أن ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية ومكة المكرمة، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 46 مئوية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #السبت 2024/6/29م ..https://t.co/9xSOsnfFPu#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/Qq947DTvnm— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 29, 2024
أخبار متعلقة رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكةجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهحالة البحر الأحمر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #السبت 2024/6/29م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/DYK2c9qAU4— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 29, 2024
حالة الخليج العربي
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • طقس الجمعة: أجواء حارة بمختلف مناطق المملكة.. وأمطار بجازان وعسير
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض
  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة على الرياض والشرقية وأمطار ورياح على جازان وعسير
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق
  • أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم