المرأة والمنوعات، 6 قواعد يجب الالتزام بها لتجنب تأثير الخلافات الزوجية على الأطفال،لا تخلو الحياة من الخلافات، وهو ما ينطبق بالطبع على العلاقة الزوجية. ورغم تنامي الوعي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 6 قواعد يجب الالتزام بها لتجنب تأثير الخلافات الزوجية على الأطفال ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

6 قواعد يجب الالتزام بها لتجنب تأثير الخلافات...
لا تخلو الحياة من الخلافات، وهو ما ينطبق بالطبع على العلاقة الزوجية. ورغم تنامي الوعي بين الأزواج بضرورة تجنب الشجار أمام الأطفال لأن ذلك يؤثر بشكل سلبي على الأطفال وعلى صحتهم النفسية، إلا أنه في بعض الأوقات يحدث ذلك رغمًا عن الوالدين. وعلى عكس الشائع عن أن الشجار بين الوالدين أمام الأطفال يهدد السلامة النفسية للأطفال، يمكن إذا تم الشجار أو الخلاف بشكل صحيح أن يوصل صورة إيجابية للأطفال ويعزز نموهم النفسي والعاطفي حيث يرسل لهم رسالة مفادها إن الخلافات تحدث وهي لا تعني أبدًا نهاية العلاقات وتلقنهم درسًا عن فن الاختلاف الراقي مع الآخر.

ولتحقيق ذلك ينصح موقع "parents" باتباع النصائح التالية:

1- التحدث بصراحة واحترام: 

يجب على الوالدين تجنب الإساءة والتجريح بالكلام، والتحدث بصراحة واحترام. يمكن أن يساعد استخدام عبارات مثل "أشعر بـ" بدلاً من "أنت دائماً" في التعبير عن الرأي دون توجيه الاتهامات للطرف الآخر كما  يجب الاستماع بصدق للشريك والتفكير في وجهات نظره.

2- الاهتمام بالتأثير على الأطفال: يجب الاهتمام بتأثير النزاع على الأطفال، وتوضيح لهم بشكل صريح أن الخلافات الزوجية طبيعية ولكن يجب التعامل معها بشكل صحيح ومحترم.  3- تجنب استخدام الأطفال كرسلاء بين الزوجين:  يجب تجنب استخدام الأطفال كرسلاء للرسائل بين الزوجين، وتجنب إثارة النزاعات بينهم أو محاولة استمالتهم تجاه طرف.  4- الاعتراف بالأخطاء:  في حال ارتكب أي من الشريكين خطأ، يجب الاعتراف به وتقديم الاعتذار عنه، فهذا يمنح الأطفال درسًا إيجابيا في أهمية الاعتذار وأنه لا يقلل ممن يعتذر بالعكس.  5- الإيجابية: يمكن الاستفادة من النزاعات الزوجية لتحسين العلاقة وبناء صلة قوية بين الشريكين، وذلك بالتركيز على الحلول المشتركة بدلاً من تفاقم الخلاف. 6- الاهتمام بالتوقيت:  يفضل تأجيل النقاش في حالة الخلافات الكبيرة والمحمومة، والانتظار حتى ينام الأطفال لتكملة النقاش في غرفة مغلقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على الأطفال

إقرأ أيضاً:

«رفض ترك عش الزوجية».. حبس المتهمين بقتل طليق شقيقتهما في الجيزة

قررت جهات التحقيق حبس المتهمين بقتل طليق شقيقتهما، لرفضه ترك «عش الزوجية» لطليقته بمنطقة الأهرام في الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بمقتل شاب على يد آخرين بدائرة قسم شرطة الأهرام.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بطعن نافذ، وتحفظت الجهات المعنية عليه تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هما شقيقي طليقة المجني عليه، لرفض الضحية ترك «عش الزوجية» لطليقته، فنشبت بينهم مشادة كلامية وتطورت لمشاجرة، قام على إثرها المتهمين باستلال سلاحا أبيض وسددا طعنة نافذة للمجني عليه، حتى سقط قتيلا.

وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، نجح رجال المباحث في القبض على المتهمين وتم اقتيادهما لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًالقبض على عاطلين بتهمة تزوير محررات رسمية في الجمالية

القبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال في التجمع بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • قبل بدء الدراسة.. نصائح لضبط ساعات النوم
  • «رفض ترك عش الزوجية».. حبس المتهمين بقتل طليق شقيقتهما في الجيزة
  • روسيا تعثر على خريطة أكبر قواعد الجيش الأمريكي
  • الاهتمام الدولي بلبنان يتأرجح على وقع تطورات الجبهة الجنوبية
  • أحمد حلمى يكتب: حقوق مكفولة للجميع
  • 8 طرق لتقوية شخصية ابنك في المدرسة.. خليه يعبر عن رأيه بحرية
  • لتجنب أضرار الخريف على البشرة.. اتبع هذه النصائح
  • يمن ثبات توزع 100 سلة غذائية لأسر المرابطين في السبعين بالأمانة
  • دراسة أمريكية تنصح بتناول هذه الوجبة قبل المعاشرة الزوجية.
  • تجنب شراء iPhone 16 SE بأي ثمن