ودع المنتخب المصري بطولة كأس أمم إفريقيا، بطريقة تراجيدية، مساء الأحد، بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

وخسر المنتخب المصري المباراة، بعد 9 ركلات ترجيح كاملة، أهدر آخرها حارس المرمى محمد أبو جبل الركلة الحاسمة، ليهدي الفوز للكونغوليين.

ولكنها ليست المرة الأولى التي يخرج فيها "الفراعنة" من أمم إفريقيا بركلات الترجيح، فقد سبقها 3 مرات "مؤلمة" عبر تاريخ البطولة.

دموع في إبادان

المرة الأولى، التي تعرض فيها المنتخب المصري لمرارة ركلات الترجيح، كانت عام 1980، بمدينة إبادان في نيجيريا، خلال نسخة أمم إفريقيا.

الهزيمة كانت أمام الجزائر، في نصف نهائي أمم إفريقيا. وبعد التعادل 2-2، أضاع أسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب ركلة ترجيح، تلاه محمد عامر، لتخسر مصر بركلات الترجيح 2-4، وتودع أمم إفريقيا.

النسور الخضر تحلق في أبيدجان

الهزيمة الثانية كانت في نسخة 1984 في كوت ديفوار. هذه المرة، المنتخب المصري يخسر بنتيجة 7-8 في ركلات الترجيح أمام "نسور" نيجيريا، في نصف النهائي أيضا.

مرارة الهزيمة كانت أكبر هذه المرة، لأن الفراعنة كانوا متقدمين بنتيجة 2-0 في المباراة، قبل عودة "النسور" للتعادل.

نهائي حزين وعقدة السنغال

الهزيمة الثالثة كانت في نسخة أمم إفريقيا 2021، عندما خسر "الفراعنة" النهائي أمام السنغال بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي خلال المباراة.

هذه "التراجيديا" تكررت بعدها بشهر، عندما ودع المنتخب المصري تصفيات كأس العالم 2022 بالخسارة مجددا أمام السنغال بركلات الترجيح، بعد التعادل في مجموع اللقاءين ذهابا وإيابا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المنتخب المصري محمد أبو جبل الجزائر نيجيريا أمم إفريقيا 2021 أمم أفريقيا بطولة أمم أفريقيا منتخب مصر مدرب منتخب مصر المنتخب المصري محمد أبو جبل الجزائر نيجيريا أمم إفريقيا 2021 كأس أمم أفريقيا المنتخب المصری برکلات الترجیح رکلات الترجیح أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

"يويفا" يكافئ بطل مواجهة البرتغال وسلوفينيا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن أفضل لاعب بمباراة البرتغال وسلوفينيا، والتي جمعت المنتخبين في منافسات ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وذكر الموقع الرسمي للبطولة، أن ديوغو كوستا حارس البرتغال، فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، بعد أدائه الخرافي في ركلات الترجيح ودوره الرئيسي في قيادة البرتغال لربع النهائي.

That save in extra time! ????

A heroic performance from Diogo Costa ⛔????@Vivo_GLOBAL | #EUROPOTMpic.twitter.com/8SUasSX2aR

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) July 1, 2024 إقرأ المزيد مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي "يورو 2024".. القنوات الناقلة

كوستا نجح في منح بلاده بطاقة التأهل لربع النهائي، بعدما تمكن من التصدي لثلاث ركلات ترجيحية من أقدام لاعبي سلوفينيا، لتعبر البرتغال بفضله للدور القادم بنتيجة (3-0) بركلات الترجيح.

وقالت لجنة المراقبين الفنيين بالاتحاد الأوروبي: "لقد قدم العديد من اللحظات الرائعة، وبصرف النظر عن تصديه لثلاث ركلات ترجيح بشكل غير مسبوق، فقد تصدى بشكل رائع لمواجهة فردية في الوقت الإضافي من بنيامين سيسكو".

وختم: "لقد أظهر مستوى عاليا من التركيز طوال المباراة، كانت علامة لأفضل حارس في المسابقات الكبرى".

المصدر: "وسائل إعلام"

مقالات مشابهة

  • البرتغال ضد سلوفينيا.. رقم تاريخي للحارس ديوجو كوستا
  • فرنسا تعبر بهدفٍ عكسي.. وكوستا يُنقذ رونالدو بركلات الترجيح
  • حارس البرتغال يبين سر تصدياته.. ويدافع عن رونالدو
  • البرتغال تهزم سلوفينيا بركلات الترجيح وتتأهل للقاء فرنسا ببطولة أوروبا
  • "يويفا" يكافئ بطل مواجهة البرتغال وسلوفينيا
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • ركلات الترجيح تنقذ البرتغال من فخ سلوفينيا
  • البرتغال تُقصي سلوفينيا بركلات الترجيح
  • البرتغال يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بالفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح
  • ركلات الترجيح تقود البرتغال إلى ربع نهائي يورو 2024 لمواجهة فرنسا