شددت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه من العدوان المتواصل على قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي، قائلة إن "من فشل في الإنذار لا يمكنه الحسم".

جاء ذلك في صورة تعبيرية نشرتها "القسام" عبر حسابها في منصة "تلغرام"، وأشارت إلى عبور فصائل المقاومة الفلسطينية إلى ما يعرف بغلاف غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، ضمن معركة "طوفان الأقصى".



القسام ينشر :
من فشل في الإنذار.. لا يمكنه الحسم#غزه_مقبرة_الغزاة #كتائب_القسام #سرايا_القدس #فلسطين_تنتصر pic.twitter.com/TBlOjESfYj — SARY WISHAH ساري وشاح (@sary098765) January 28, 2024
وحملت الصورة التعبيرية عبارة "من فشل في الإنذار لا يمكنه الحسم"، في إشارة إلى الفشل الاستخباراتي الكبير لدولة الاحتلال الذي كشف عنه هجوم المقاومة الفلسطينية المباغت صباح السابع من أكتوبر.

يأتي ذلك بعد 115 يوما من العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وسط فشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه المعلنة من حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.


ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء، فيما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 26 ألف شهيد و65 ألف مصاب بجروح مختلفة، معظمهم من الأطفال والنساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس الاحتلال غزة الفلسطينية فلسطين حماس غزة الاحتلال القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد قنص مجند إسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد اعتراف جيش الاحتلال بمقتله صباح اليوم الجمعة.

وقالت القسام في بيان الفيديو إن العملية لقنص الرقيب إيال شاينز، وتمت في محيط مسجد الشبيلي شرقي رفح المدينة الحدودية مع مصر.

وتضمنت الصور اعتلاء بعض جنود الاحتلال سطح أحد المنازل، وإصابة أحدهم إصابة قاتلة سقط على أثرها أرضا على الفور.

وصباح اليوم، أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي من كتيبة "931" في لواء ناحال خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، كشف جيش الاحتلال أنّ الجندي القتيل هو الرقيب إيال شاينز (19 عاما)، مشيرا إلى أنه قُتل خلال معركة جنوبي القطاع.

وحضر سلاح القنص لكتائب القسام بقوة في الحرب الإسرائيلية على غزة بفضل بندقية الغول القسامية المحلية الصنع، التي أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بمطورها الشهيد عدنان الغول، ويصل مداها القاتل إلى ألفي متر.

ولا يعرف على وجه الدقة عدد عمليات القنص التي نفذتها كتائب القسام منذ بداية الحرب الحالية، لكنها كشفت في 22 فبراير/شباط الماضي عن تنفيذ مقاتليها "57 مهمة قنص، منها 34 ببندقية الغول القسامية، وأدت إلى مقتل العشرات من جنود الاحتلال".

ووفقا لأرقام جيش الاحتلال، ارتفع عدد العسكريين القتلى في صفوفه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 668 بينهم أكثر من 314 قتيلا سقطوا منذ بدء الاجتياح البري الواسع للقطاع أواخر الشهر ذاته، في حين تقول المقاومة الفلسطينية إن خسائر جيش الاحتلال أكبر من ذلك بكثير.

مقالات مشابهة

  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • ‏نتنياهو: إسرائيل ملتزمة بالقتال حتى تحقيق جميع أهداف الحرب
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • "الشعبية": الاحتلال يكثف حربه ضد المدنيين تعويضا عن فشله أمام المقاومة
  • شاهد.. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح