الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، تطبيق مخطط (ماستربلان) والذي يتضمن إعداد خطة عمل لكل محافظة بقطاع المياه وخدمات الصرف الصحي فيها.

وقال مدير عام المديرية العامة للماء في الوزارة عمار المالكي بتصريح تابعته "الاقتصاد نيوز": إن "الوزارة وفي إطار سعيها لتحديد الخطط المستقبلية لمشاريع الماء والصرف الصحي في المحافظات، تعكف حاليا على إعداد ال (ماستربلان) وهو المخطط الأساسي لمتطلبات قطاعي الماء والمجاري فيها".

وبين أن "المشروع يتضمن إعداد خطة عمل لدراسة الاحتياجات الفعلية الحالية والمستقبلية في كل محافظة بمجالي الماء الصالح للشرب والصرف الصحي، وعلى ثلاث مراحل تبدأ من خمسة أعوام إلى 16 عاما"، لافتا إلى أن "الهدف من الخطة، هو وضع دراسة استراتيجية طويلة الأمد على أرض الواقع لإنشاء بنى تحتية تتضمن دراسات متعددة لكل الاحتياجات بهذين القطاعين وفي عموم المحافظات".

وذكر المالكي أن "مديريته تعمل على إعداد دراسة جدوى وفق متطلبات وزارة التخطيط اعتمادا على المعايير والمحددات المعتمدة"، كاشفا عن "الإيعاز إلى مديريته لتكثيف جهودها وتحسين أدائها للحصول على أعلى جودة للمياه وتحديث أساليب التصفية والتعقيم وفق التعليمات الصادرة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، مع زيادة المراقبة والفحص المستمرين لنوعية المياه بالمختبرات لا سيما بعد تطبيق نظام سلامة المياه إلكترونيا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لتنفيذ إستكمال أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي المتعارضة مع تنفيذ أعمال بمحطة مترو أنفاق الزمالك.

ويستلزم ذلك الغلق الكلي لشارع عزيز أباظة عند تقاطعه مع شارع يحيى إبراهيم على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة 10 أيام ليلاً ونهاراً، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، وسيتمّ تحويل الحركة المرورية للقادم من شارع عزيز أباظة يسلك يساراً شارع حسن عاصم فيميناً شارع البرازيل وصولاً لشارع عزيز أباظة مرة أخرى.

كما عينت تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: النظام الصحي بلبنان يواجه صعوبة في تلبية الاحتياجات
  • لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة
  • السجن 7 سنوات لسارق أغطية الصرف الصحي فى الإسكندرية
  • تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة
  • مرور القاهرة: غلق كلي لشارع عزيز أباظة لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي
  • «بوجواري» يبحث الاحتياجات اللازمة لحل مشكلة نقص المياه ببنغازي
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق