ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الحوار الوطني مبادرة رئاسية حضارية تستهدف تحقيق إصلاح سياسي واجتماعي واقتصادي حقيقي، بمشاركة جميع فئات وأطياف المجتمع وتقوية أواصر الثقة بين الحكومة والشعب، فالكل شركاء في المسئولية.
وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الإثنين/ بعنوان "توصيات «الحوار الوطني».. برنامج عمل"- أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت في وقت دقيق ومرحلة حاسمة من تاريخ بلادنا، حيث يحيط بمصر حزام ناري ملتهب، حروب وصراعات ومجازر وانقسامات مدمرة، ومؤامرات سياسية ومخططات خبيثة، كلها تستهدف مصر باعتبارها القوة الارتكازية في منطقة الشرق الأوسط، ومحور استقرار وأمن وسلام المنطقة.


وأكدت الصحيفة أن مصر -بما لها من ثقل سياسي وتأثير فاعل- تواجه هذه المخاطر بتماسك نسيجها الوطني، وعشق المصريين لتراب هذا البلد، ومشاركة جميع فئات الشعب في حوار عميق وشامل لإنقاذ البلاد من الأزمات العالمية المتلاحقة التي تلقي بظلالها على شعب مصر الصامد الواعي، المصطف خلف قيادته السياسية الوطنية بقوة للعبور الآمن إلى بر الأمان والوصول إلى جمهوريتنا الجديدة حلم كل المصريين.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي وعد -وهو صادق دائمًا- بأن تتحول هذه التوصيات الناتجة عن الحوار الوطني إلى برنامج عمل ملزم لجميع مؤسسات الدولة، استنادا إلى خبرات وطنية عالمية وشراكة سياسية ومجتمعية على أعلى مستوى، للحفاظ على مقدرات الشعب وتنمية موارده وحماية ثرواته واستغلالها أفضل استغلال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم بتطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.

وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي ، والتأمين على جميع العمالة.

ويأتي تطبيق القرار ضمن إطار سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.

ويهدف القرار إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية: أي حل سياسي حقيقي في السودان لابد وأن يستند إلى رؤية سودانية خالصة
  • عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • زلزال سياسي في فرنسا بعد اقتراب اليمين المتطرف من الحكم
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • سميرة لوقا تكتب: وتستمر مسيرة بناء الجمهورية الجديدة
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية