أكد النائب محمد عبدالعزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي، تلقى اللجنة تطمينات بشأن الباحث باتريك جورج زكي وآخرين، مؤكدًا وجود روح إيجابية كبير منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي وانطلاق الحوار الوطني.

أخبار متعلقة

نائبة: مشروع طاقة رياح غرب سوهاج يهدف لتقليل الانبعاثات وتوفير الكهرباء

الضرائب: نبني جسورًا جديدة من الثقة مع المجتمع لتحقيق الشفافية والعدالة

وقال «عبدالعزيز»، عبر حسابه على «فيسبوك»: «وصلت تطمينات إلى لجنة العفو الرئاسي بشأن الباحث باتريك جورج زكي وآخرين، فمنذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي وانطلاق الحوار الوطني نلمس روحا إيجابية ونثق دائما في حرص الرئيس السيسي على استخدام صلاحياته الدستورية للصالح العام وتوفير المناخ الديمقراطي للحوار الوطني».

الحوار الوطني لجنة العفو الرئاسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

مقترح برلماني بشأن تخفيف الأحمال وتوفير أموال استيراد الغاز من الخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كلا من رئيس الحكومة ووزيري البترول والكهرباء، بشأن مقترح بشأن تخفيف الأحمال وتوفير أموال استيراد الغاز من الخارج.

وقالت النائبة آمال رزق الله، إنه بعد استمرار أزمة قطع الكهرباء عمل الحكومة بخطة تخفيف الأحمال لتوفير الطاقة التي تتكلف ملايين الدولارات، لاستيرادها من الخارج بالعملة الصعبة. خاصةً أن الحكومة أعلنت رسميا وجود أزمة في الغاز التي تحتاجه محطات الوقود للعمل وتوليد الكهرباء.

وطرحت عضو مجلس النواب، اقتراحا بعد دراسته قد يعمل على تخفيف الأحمال وتوفير هذه الأموال، بحيث تقوم البنوك المصرية التي لم تتمكن من استثمار أموال المودعين، بالاستثمار فى الخلايا الشمسية ومنح قرض ميسّر للمواطن الراغب فى تركيب خلايا شمسية بديلا عن شركات  الكهرباء.

وأشارت إلى أن أسطح البيوت والعمارات غير مستغلة نهائيا رغم ظهور الشمس 18 ساعة فى اليوم صيفا وشتاء، بشرط أن لا تُفرض أى رسوم بآلاف الجنيهات للترخيص  بتركيبها، لأنه سيكون تعجيزي.

ووجهت آمال رزق الله، بضرورة عمل البنك المركزي والبنوك التي لديها فائض سيولة، من الممكن أن يتم منح قروض ميسره للمواطنين وأقل بيت في الوقت الحالي يدفع 400 جنيه على الأقل حيث يتم تشكيل شركة تنفذ التصنيع والتركيب للمنازل ويتم أخذ الأقساط 500 جنيه شهري من المنزل الدولة ستستفاد من خلال توفير وتصدير الزيادة عن حاجة المنازل من الكهرباء للشبكة القومية للكهرباء.

وأوضحت، أنها تخفف الضغط على الشبكة كما تخفف استهلاك الوقود الأحفوري والغاز من توليد الكهرباء وتحل أزمة قطع الكهرباء وتقلل الانبعاث الكربوني من توليد الكهرباء، ويعتبر مصدر لطاقه المستدامة وتقلل تكلفة دفع العائد من زيادة السيولة لدي البنوك.

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو: تلقينا تطمينات أمريكية بشأن شحنات الأسلحة
  • متحدث باسم نتنياهو لـCNN: تلقينا تطمينات من أمريكا بشأن شحنات الأسلحة
  • في ختام حوار استراتيجي.. مصر تؤكد دعمها الراسخ لوحدة اليمن وبحث إعادة تفعيل أهم قرار بين البلدين
  • مقترح برلماني بشأن تخفيف الأحمال وتوفير أموال استيراد الغاز من الخارج
  • تصحيح خطأ تاريخي.. بايدن يعفو عن المدانين بالجنس المثلي بالجيش
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • محافظ أسوان: تفعيل لجنة السيرفيس وضبط 45 سيارة مخالفة
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • لجنة بـالوطني تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني
  • لجنة بـ” الوطني الاتحادي ” تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني