مسقط- الرؤية

احتفلت كلية الدراسات المصرفية والمالية بتخريج 291 طالبا وطالبة من مختلف البرامج والتخصصات، ومنها برامج البكالوريوس في تخصصات المحاسبة والمالية والتدقيق، والعلوم المصرفية والمالية وإدارة الأعمال وبرنامج الدبلوم الوطني العالي (HND)  في تخصصات الموارد البشرية، والمحاسبة والمالية والعلوم المصرفية والإدارة والأعمال بالارتباط الأكاديمي مع مؤسسة بيرسون بالمملكة المتحدة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة العدل والشؤون القانونية.

حضر الحفل سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، والدكتور خلفان بن محمد البرواني رئيس مجلس إدارة الكلية، وأعضاء مجلس إدارة الكلية، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين للبنوك التجارية والشركات المالية في السلطنة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية.

وفي كلمته، قال الدكتور زهران بن سالم الصلتي عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية: "نحتفل بتخريج 291 طالبا وطالبة،  منهم 251 طالبا وطالبة من خريجي درجة البكالوريوس، و38 طالبا وطالبة من خريجي درجة الدبلوم الوطني العالي، بالإضافة الى الطلبة الذين اجتازوا متطلبات شهادة جمعية المحاسبيين القانونين المعتمدين ACCA،  متطلعين إلى أن يكون لهؤلاء الخريجون والخريجات دورٌ بارزٌ في مسيرةِ نهضةِ عُمانَ المتجددة، في ظلِّ القيادةِ الحكيمةِ لمولانا حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السلطانِ هيثمَ بنِ طارقٍ المعظم- حَفِظه اللهُ ورعاه".

وأضاف: "تتميز كلية الدراسات المصرفية والمالية بعراقتها وجودة مناهجها الدراسية، وتميز مخرجاتها الذين نهلوا من علمها وكانت بالنسبة لهم مرتكزاً لنجاح مستمر في الحياة العلمية والعملية".

وتضمن الحفل قيام راعي المناسبة سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي بتوزيع شهادات التخرج على الخريجين، كما قدم الشاعر سيف الريسي قصيدة خاصة بالكلية، وألقت الطالبة آلاء بنت صالح الشعيلي كلمة بالنيابة عن الخريجين هنأت من خلالها خريجي الكلية وقدمت الشكر لموظفي الكلية والأكاديميين على دعمهم المستمر خلال سنوات دراستها.

وفي ختام الحفل، قدم سعادة طاهر العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني هدية تذكارية إلى راعي الحفل.

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

يمانيون../
تبدأ، غداً الأحد، في مركز الامتحانات الإلكتروني بجامعة صنعاء امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية في الجامعات اليمنية، التي يتقدّم لها ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي – رئيس لجنة المقاعد المجانية، الدكتور علي شرف الدينأن “إجمالي الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية والتطبيقية أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة سيخوضون، غدا الأحد، امتحان الكفاءة في مادتي الكيمياء والأحياء، ومادة اللغة الإنجليزية”.

وأشار إلى أن “الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الهندسية والعلمية وعلوم الحاسوب ألفين و278طالباً وطالبة سيخوضون امتحان الكفاءة بعد غد الاثنين في مواد الفيزياء والرياضيات والإنجليزي، فيما بلغ عدد المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في تخصصات العلوم الإدارية والإنسانية ألفاً و930 طالباً وطالبة سيخوضون الامتحان، بعد غد الاثنين، في مادتي اللغتين العربية والإنجليزية”.

وذكر أن اللجنة حددّت يوم الثلاثاء المقبل فرصة لاختبار الطلبة المتأخرين في كافة المجالات الطبية والهندسية والإدارية، حرصا منها على إتاحة الفرصة لجميع المتقدمين لدخول امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية.

وأكد شرف الدين أن الامتحانات ستتم في مركز الاختبارات الإلكتروني في كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء، موزّعة على خمس فترات؛ بدءاً من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.

وأهاب بالطلاب والطالبات المتقدمين التواجد قبل مواعيد الامتحانات الموضحة في حرم كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء بنصف ساعة، ولن تتحمل اللجنة مسؤولية حرمان أي طالب يتأخّر عن الموعد، حاثاً الطلاب والطالبات على إحضار الوثائق: “أصل شهادة الثانوية العامة، أو أصل رقم الجلوس، أو أصل البطاقة الشخصية، وكذا أصل سند تسديد رسوم مفاضلة المقاعد المجانية”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • إعلان مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالجوف
  • «تدريب الجوف» يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • نھیان بن مبارك یشھد حفل تخریج طالبات مدرسة الاتحاد الخاصة- جمیرا بدبي
  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • 147122 طالبا وطالبة يتقدمون لمبحث الرياضيات