عالجت أمانة منطقة حائل وبلدياتها التابعة لها، خلال الإسبوع الماضي 997 بلاغاً في التشوه البصري وتحسين المظهر الحضري في ‏المنطقة ‏ومحافظاتها ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال فرقها المخصصة لرصد الملاحظات ومعالجتها، أو إضافة إلى ما يردها من ملاحظات عبر حملة صور وأرسل عبر برنامج "بلدي" .

وأوضح مساعد الأمين للإعلام والتواصل المؤسسي بالأمانة المهندس سعود آل علي أن أعمال معالجة التشوهات البصرية شملت تأهيل الشوارع بأعلى جودة، ورفع كفاءة الطرق وتحسين المشهد الحضري ‏من خلال معالجة 431 موقعاً في صيانة الطرق والأرصفة، وصيانة 195 من أعمدة الإنارة، إلى جانب معالجة 90 موقعاً لصيانة الحدائق والمنتزهات، و7 بلاغات للمياه والمستنقعات، ونظافة 246 من الأماكن العامة، ومعالجة 12 موقعاً للحيوانات والحشرات، وكذلك رفع 15 سيارة تالفة، ليتم إنجاز ما نسبته 98٪ من البلاغات، ويحقق رضى للمستفيدين تجاوز 93 %.

وأكد آل علي أن الأمانة تستهدف القضاء على العشوائيات ومسببات التشوه، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة، وحماية المرافق العامة، ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله.

يذكر أن أمانة حائل ضمن مبادراتها في معالجة التشوه البصري في المدينة قامت بتركيب كاميرات لرصد التشوه البصري في سيارات نقل النفايات والاستفادة من تنقلها بالمدينة، بالإضافة إلى برامج تقنية ذكية "طائرات الدرونز " تتعرف على عناصر التشوه البصري بشكل استباقي وتحديد مواقعها، لتباشر الإدارات في معالجتها وفق الأصول الفنية، حيث شملت الخطة الوطنية لمعالجة التشوه البصري , الاهتمام بالحدائق والنظافة والطرق وتحسين مداخل المدينة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة حائل التشوه البصری معالجة التشوه

إقرأ أيضاً:

بيان للجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني... هذه تفاصيله

صدر عن لجنة الحوار اللبناني - الفلسطينير البيان التالي:

عطفاً على البيان الصادر عن هيئة العمل الفلسطيني المشترك، يهم لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني أن تؤكد أنها ستبذل كل ما في وسعها في حوارها  المزمع غدا مع المفوض العام للأونروا  السيد فيليب لازاريني وذلك خلال زيارته إلى بيروت، لتطبيق الإتفاقات التي تم التفاهم عليها سابقا بين وكالة الاونروا والحكومة اللبنانية  في إطار معالجة مجموعة من الاشكاليات القائمة. 
يهم لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني أن تؤكد ومن باب الحرص على استمرارية عمل وكالة الاونروا وتفادياً لأي تداعيات سلبية على واقع المخيمات الفلسطينية في لبنان على ما يلي:
- رفض أي استهداف ممنهج للموظفين على خلفية انتماءاتهم الوطنية، وضرورة حماية أمانهم الوظيفي وحقوقهم وكراماتهم.
- ⁠ دعوة إدارة الأونروا إلى الوفاء بالتزاماتها ومعالجة المشكلة جذرياً بما يحفظ حقوق الموظفين وفقًا لأنظمة الأمم المتحدة السارية والأمن والسلم اللبناني وكرامة اللاجئين الفلسطينيين في الوقت عينه.
- ضرورة إيفاء الوكالة بالتزاماتها في خدمة مجتمع اللاجئين الفلسطينيين ومعالجة تراجع مستوى خدماتها وتقديماتها.
- ⁠ الوقوف الى جانب اللاجئين الفلسطينيين في المطالبة بحقوقهم والإحتجاج السلمي دون عرقلة سير عمل أي من برامج الوكالة الاساسية.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة
  • أمانة حائل تنهي استعداداتها لفعاليات اليوم الوطني الـ 94
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • احتفالات المولد النبوي تتواصل داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • بيان للجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني... هذه تفاصيله
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه