سواليف:
2024-10-05@13:19:40 GMT

مزارعو فرنسا يهددون بمحاصرة باريس

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

#سواليف

يواصل #المزارعون في #فرنسا تظاهراتهم احتجاجا على القوانين الأوروبية في قطاع الفلاحة و #ظروف_العمل السيئة، وعدم استجابة الإجراءات الحكومية الجديدة لمطالبهِم بشكل كامل.

هذا وأعلنت نقابة اتحاد المزارعين عزمها فرض #حصار كامل على العاصمة #باريس وضواحيها لمنع توريد البضائع والسلع للمدينة.

يأتي هذا التحرك المستمر منذ أيام مع تصاعد مشاعر الغضب في الأرياف الفرنسية، حيث يحتج المزارعون على ارتفاع #تكاليف_الإنتاج والالتزامات البيئية المتزايدة.

ويحاول رئيس الحكومة الفرنسية احتواء غضب المزارعين بتقديم تنازلات عدتها النقابات غير كافية.

مقالات ذات صلة أول غواصة “فارهة” في العالم تتمتع بمواصفات وسعر خيالي 2024/01/28

وهناك مزارع فرنسي ينتحر كل يوم في فرنسا بنسبة تبلغ 43% مقارنة مع باقي القطاعات. وقد شكلت هذه الأرقام المخيفة كما تصفها النقابات، صدمة لدى الفرنسيين بعد أن أقدم نحو 200 مزارع على الانتحار في فترة زمنية وجيزة.

وتعقد الموقف الضغوط الاقتصادية الكبيرة التي يرزح تحتها المزارع، والتي تتزايد مع تراجع مؤشرات الاقتصاد الفرنسي، لا سيما وأن المزارع يعمل ثمانين ساعة أسبوعيًا براتب لا يتجاوز 300 يورو.

ويقول المزارع كرييستسان باجار: “لدينا مشكلة في الحصول على راتب جيد، لقد فعلوا كل شيء من أجل إحباطنا حتى إنهم جلبوا المواشي من الخارج للمضاربة على لحومنا و مواشينا. إنه النفاق بعينه”.
“تهشيم صورة الريف الفرنسي”

ويقول مختصون إن الأرقام الحقيقية لانتحار المزارعين تتخطى ما نشرته الحكومة، وتصل بحسبهم إلى 600 حالة انتحار.

وهؤلاء بحسب الجمعيات المحلية، يقدمون حياتهم من أجل إطعامنا وتوفير الغذاء للسكان رغم التغييرات المناخية الخطيرة التي يواجهونها.

من جهته، يقول المزارع لوك شاتلان: “في الماضي كان المزارع يعمل لإطعام الفرنسيين اليوم لم يعد باستطاعتنا إعالة أنفسنا، مع كل هذا الضغط الذي يمارس علينا وهذه القواعد والقوانين المفروضة علينا. إننا متعبون”.
مزارعو فرنسا
يسعى مزارعو فرنسا يوم غد الإثنين لإغلاق مداخل الطرق السريعة المؤدية إلى باريس- رويترز

وترتفع معدلات الانتحار في فرنسا بنسب أعلى كثيرًا من باقي دول الاتحاد الأوروبي. وتشير الأرقام إلى 17 حالة انتحار لكل مئة ألف من السكان في فرنسا، مقابل معدل وسطي يُقدر بنحو 12 حالة لكل مئة ألف نسمة من دول الاتحاد الأوروبي.

والحال هذه، ليس أمام المزارعين طريقة للاعتراض على هذا الواقع الصعب سوى بالتظاهر أمام المراكز الحكومية وقطع الطرقات السيًارة.

ولم تجد الحكومات المتعاقبة حلولًا جذرية لمشكلاتهم، من أجل ذلك يتوجه كثيرون نحو الانتحار، وهو الأمر الذي يساهم في تهشيم الصور المرسومة في الأذهان عن الريف الفرنسي والحياة المثالية فيه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المزارعون فرنسا ظروف العمل حصار باريس تكاليف الإنتاج

إقرأ أيضاً:

مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"

نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلًا بمكتب الوزارة في الأحساء، ورشة عمل بعنوان ”عوامل جودة التمور“ في المركز الإرشادي ”المزرعة المتكاملة“.
وهدفت الورشة إلى توعية المزارعين بأهم العوامل المؤثرة على جودة التمور، واستعراض أحدث التقنيات لتحسين الإنتاج، ومناقشة تحديات التسويق والتصدير.
أخبار متعلقة الأحساء تستثمر في "الليمون".. تدريب المزارعين على الصناعات التحويليةنائب أمير الشرقية يكرم الداعمين والمشاركين في مهرجان النعيرية بنسخته 22الموقع الجيد والري المنتظم والإضاءة.. 3 عوامل تحدد جودة إنتاج "اللومي الحساوي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جودة التموروتناولت الورشة عدة محاور رئيسية، هي: معايير الجودة، التي تشمل الحجم واللون والقوام والطعم، والتقنيات الحديثة، كأنظمة الري الحديثة وطرق الحماية من الآفات والأمراض، بالإضافة إلى التسويق والتصدير والتحديات التي تواجه دخول الأسواق العالمية.
وتأتي هذه الورشة في إطار جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة الرامية إلى الارتقاء بجودة إنتاج التمور في المملكة، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • لجنة التنسيق اللبنانية – الفرنسيّة: التدخل الإسرائيلي البري انتهاك جديد وخطير
  • باريس تطلب من الجزائر إعادة مهاجريها و تبون يقرر رسمياً إنهاء مهام سفيره بفرنسا
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • البابا تواضروس يجتمع مع مجمع كهنة «باريس وشمالي فرنسا» أونلاين
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”
  • بيان للجبهة الديمقراطية يتوعد بمحاصرة «الحرية والتغيير»
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان