أكد الإعلامي عمرو أديب، أن هناك إصرار إسرائيلي على فرض وجود قوات بشكل دائم في محور فيلادلفيا.. حتى تستقر الأمور، وهذا قد يتسبب في مشاكل الفترة القادمة مع الكيان. 

وأضاف "عمرو أديب" في برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "mbc مصر" أن الفترة المقبلة حسّاسة جدًا خاصة مع تكثيف إسرائيل لهجماتها على محافظة خان يونس متوقعًا حدوث مشاكل وخلافات مُعقدة.

 

ولفت عمرو أديب إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث بشكل جيدًا خلال مؤتمر صحفي، لكن ما يحدث على الأرض مغاير لما يقوله نتنياهو.


وأشار إلى أن نتنياهو شخصية لا تثق فيها بالخير أو الشر فهو في حالة تخبط شديد لأنه لم يحقق شيئًا بعد ما يزيد على 100 يوم.


ونوّه الإعلامي "عمرو أديب" إلى أن أوضاع المواطنين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوب غزة سيئة بسبب الأمطار والبرد القارس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو أديب نتنياهو محور فيلادلفيا إسرائيل خان يونس الفلسطينيين عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد

علق الإعلامي عمرو أديب على الاتهامات الموجهة  للدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، بشأن حصولة على شهادة دكتوراة غير معتمدة.

وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو) محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد

وقال عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية"، على فضائية "إم بي سي مصر"، أن وزير التعليم منذ وصوله والشكوك تدور حوله بشأن مؤهلاته التعليمية، "كلام كتير عن الماجستير والدكتوراه الحاصل عليها من جامعات عالمية".

وزير تعليم لازم يكون عنده مؤهل أكاديمي

وأكد عمرو أديب أن الـ "APEL" الذي حصل عليه الوزير من جامعات أمريكية لا يعتبر درجة دكتوراة أكاديمية، معقبًا: "ده لو وزير زراعة أو تنمية محلية تحت أمرك، لكن وزير تعليم لازم يكون عنده مؤهل أكاديمي، ده كل خبراته في مدارس مملوكة لأسرته، انتوا عايزين تجربوا فينا".

أضاف: "لما دخلنا على AI ودورنا على "APEL" وهل يعتبر شهادة ماجستير أو دكتوراه معتمدة"، متابعًا: "طلعت دراسة ليلية لا تتضمن متطلبات الرسالة الأكاديمية من حيث البحث والتوثيق والمناقشة، ده حمادة وده حمادة تاني خالص".

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية.

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة.

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 


وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • لبس الجلابية.. عمرو أديب يهاجم الشماتين في الوزراء الراحلين (فيديو)
  • أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: تعبنا كتير ومن حقنا نتنفس شوية
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة