الوطن:
2024-07-04@01:18:10 GMT

صيد الأسماك للمبتدئين.. أدوات بسيطة ونصائح مهمة

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

صيد الأسماك للمبتدئين.. أدوات بسيطة ونصائح مهمة

ينتشر خلال موسم الصيد، بحث الهواة عن كيفية البدء في ممارسة تلك الهواية الممتعة والتي تعلم الإنسان الصبر والدقة، إذ تتوافر أدوات محددة من قبل محلات بيع أدوات الصيد يعرضها دائمًا للشخص الهاوي ممارسة الصيد لأول مرة والتي تتميز بسهولة الاستخدام ورخص الثمن.

أدوات سهلة للصيد

يقول وليد الصياد، صاحب أقدم محل في محافظة السويس لبيع أدوات الصيد، إنه في البداية يجب على هاوي تعليم الصيد استخدام أدوات سهلة وغير مكلفة، بمعنى، أن تكون غير معقدة ويتم الصيد بواسطتها من خطوة واحدة، بحيث إذا تعلم الهاوي الصيد يطور من الأدوات، وإذا لم يحب معاودة ممارسة الصيد لا يكون قد تكلف كثيرًا في التجربة.

الحداف الأداة الأنسب لهواة الصيد

ويوضح صاحب أقدم محل لأدوات الصيد في الغريب، أن الأداة الأنسب والأسهل والأرخص هي الحداف والثقل، حيث أن الحداف عبارة عن خيط مخصص للصيد وثقل لكي يستطيع هذا الخيط النزول في عمق المياه بالطعم الذي تتلقفه الأسماك، مشيرًا إلى أن الحداف سهل الاستخدام حيث أن العوامة التي تكون على سطح المياه مثبتة في الخيط الخاص بالخداف، يتم رميها في المياه، وعندما تحاول الأسماك التهامه تنذر العوامة الشخص الذي يقوم بالصيد فيجذب الخيط فتخرج السمكة معلقة بالسنارة.

الجمبري طعم هواة الصيد

ويتابع أن الطعم المطلوب في أول تعليم الصيد هو الطعم الطبيعي، وهو عبارة عن جمبري صغير الحجم معروف عند البائعين بأنه طعم صيد، وميزة استخدام طعم الجمبري كما يقول وليد أنه مقبول عند معظم الأسماك ويجعل السنارة دائمًا ممتلئة.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس هواة الصيد أدوات الصيد

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة شمال الجيزة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 
 

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة.

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

مقالات مشابهة

  • سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد
  • بعد غرقه أثناء ممارسة السباحة في بحر كفرعبيدا.. العثور على جثة أحمد
  • هام لمرضى الروماتويد.. مكملات غذائية تخفف آلامه ونصائح مهمة للتعايش مع المرض
  • المكملات الغذائية.. فوائد ومخاطر ونصائح للاستخدام الآمن
  • استمرار حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • حيل ونصائح تساعد على التخلص من النمل في المنزل بفصيل الصيف
  • زراعة النعناع في المنزل.. نصائح للمبتدئين
  • تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة