تعتبر كلمات المرور بمثابة الحماية التي تمنع المحتالين من سرقة البيانات والمعلومات والأموال، ولذلك أصبح من الضروري على كل شخص يستخدم أي حسابات رقمية أو بنكية أو البطاقات الائتمانية، أن يقوم بكتابة رقم سري قوي لا يمكن اختراقه أو تخمينه بسهولة، لأن كلما كانت الكلمات السرية قوية وغير دارجة، كلما يصعب اختراقها.

وقد يتجه بعض الأشخاص إلى كتابة عدد من كلمات المرور السهلة حتى يسهل تذكرها بالنسبة له، إلا أن هذا يمثل خطرًا كبيرًا على البيانات الشخصية، فكلما سهلت الكلمة، كلما استطاع المخترقون سرقتها.

وحذرت مؤسسة «NordPass» لإدارة كلمات المرور، من عدد من كلمات المرور التي أظهرت دراسة جديدة أنها تعتبر من أكثر الكلمات السرية، التي يتم اختراقها بسهولة وسرقة البيانات والأموال من أصحابها.

كلمات مرور سهل اختراقها

وأظهرت دراسة «NordPass» أنّ هناك حوالي 20 كلمة مرور يكثر استخدامهم عالميا بشكل كبير، وهو الذي جعل أصحابها عرضة كبيرة للسرقة والاختراق، ومن أمثلة هذه الكلمات التي يمكن اختراقها في أقل من ثانية، هي: «123456 وadmin و12345678 و123456789 و1234 و12345 وpassword و123 وAa123456 و1234567890 و1234567 و123123 و111111 وPassword و12345678910 و000000 و********».

وحذرت المؤسسة من استخدام مثل هذه كلمات المرور أو ما يشبهها، لأنه بمثابة خطر كبير على البيانات والمعلومات الأموال، في حالة اختيارها ككلمة مرور للبطاقات البنكية أو الحسابات البنكية على الهاتف المحمول، وضرورة اختيار كلمات صعبة وقوية يصعب اختراقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلمات المرور سرقة البيانات سرقة الأموال اختراق البيانات کلمات المرور

إقرأ أيضاً:

5 أخطاء شائعة تؤدي لسحب شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها.. احذر الوقوع فيها

على مدار السنوات القليلة الماضية، حرصت وزارة الإسكان الاجتماعي على طرح العديد من إعلانات طرح شقق إسكان محدودي ومتوسطي الدخل، حرصا منها على توفير الفرص للشباب بالحصول على شقق سكنية مدعمة من الدولة وبنظام التقسيط المريح، وكثيرا ما يتعرض المتقدمون إلى شقق الإسكان إلى سحب الشقق التي تم تخصيصها لهم نتيجة لوقوعهم في بعض الأخطاء التي تؤدي لحدوث ذلك.

5 أخطاء شائعة تؤدي لسحب شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها

1- في حالة قيام الفرد بعد حصوله على الشقة التي تم تخصيصها له باستخدامها في غرض غير سكني وتم ضبط ذلك من قبل الوزارة.

2- إذا قام مقدم طلب الحصول على شقة الإسكان بتزوير أحد المستندات المطلوبة والتي تم تسليمها عند التقديم للحصول على تلك الوحدات السكنية، الأمر الذي يعرض الفرد للمسائلة القانونية مع سحب الوحدة منه بعد أن تم تخصيصها.

3- كما يتم سحب الشقة من المالك فورا، في حال ثبوت تصرفه بها دون أن يحصل على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية، كمثل تأجيرها أو التنازل عنها لفرد آخر.

4- كما يتم سحب الوحدة من المواطن أيضا في حالة عدم الذهاب في الوقت المحدد لإجراء التعاقد على الوحدة أو استلامها، فعندما ينتهي الوقت المحدد يتم سحب الوحدة على الفور. 

5- ومن أبرز الأسباب التي يتم سحب الوحدة بها عدم سداد الدفعات المحددة من قبل الهيئة والتي يتم دفعها قبل الاستلام، أو تلك الدفعات الشهرية التي يحددها البنك بعد التخصيص.

مقالات مشابهة

  • كيف يستخدم القراصنة الروبوتات لاختبار كلمات المرور المخترقة؟
  • قائد اللواء 12 الإسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لسحب شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها.. احذر الوقوع فيها
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • 4 علامات تدل على وجود حشرة البق بالمنزل.. احذر البقع البيضاء
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب
  • حسن إسماعيل: إلى المتمردين وأحذيتهم (ماركة ق ح ت) !!!
  • مجموعة من الطُرق يمكن استخدامها ل خفض حرارة جسم المريض