دانت القاهرة الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة كاثوليكية بإسطنبول التركية، وقدم المتحدث باسم الخارجية المصرية التعازي لحكومة وشعب دولة تركيا وخالص التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد عبر موقع "إكس": "ندين بأشد العبارات الحادث الإرهابي الذى استهدف كنيسة كاثوليكية بمدينة إسطنبول التركية".

إقرأ المزيد أنقرة تعلن القبض على منفذي الهجوم على كنيسة في إسطنبول

وأضاف: "خالص التعازي لحكومة وشعب دولة تركيا الصديقة، وخالص التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل".

وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا القبض على المهاجمين اللّذين نفذا الهجوم على كنيسة سانتا ماريا بحي ساريير في اسطنبول، وأدى لمقتل مواطن تركي.

وقد تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي أيضا الهجوم المسلح الذي استهدف الكنيسة خلال مراسم القداس، وأسفر عن مقتل مواطن وإصابة آخرين.

من حهته، أعرب البابا فرنسيس عن دعمه للمؤمنين في الكنيسة المستهدفة، قائلا بعد صلاة التبشير الملائكي في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، إنه يقف "إلى جانب جماعة كنيسة سانتا ماريا درابيريس في اسطنبول والتي تعرضت خلال القداس لهجوم مسلح أسفر عن قتيل وعدد من الجرحى".

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا أخبار مصر أخبار مصر اليوم أنقرة الإرهاب القاهرة داعش غوغل Google وفيات البابا فرنسيس روما

إقرأ أيضاً:

دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية

دانت سوريا الاعتداء الإرهابي على رجال الشرطة ودور العبادة في جمهورية داغستان الروسية والذي أسفر عن سقوط ضحايا، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الروسي.

وجاء في بيان وزارة الخارجية السورية في بيانها: "تعرب وزارة الخارجية والمغتربين عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة روسيا وشعبها الصديق، وتؤكد استنكارها الشديد لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في روسيا وزرع الفتنة بين أبناء شعبها".

إقرأ المزيد اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة

وشددت الوزارة على أن "قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه روسيا، وعدم اكتراثه بحياة المدنيين الأبرياء".

وجددت الوزارة تأكيدها على "وقوف سوريا إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات".

وأسفرت الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم الأحد في  مدينتي ديربنت ومحج قلعة في داغستان لاعتداء إرهابي، والتي استهدفت كنيستين أرثوذوكسيتين وكنيسا يهوديا ومركزا لشرطة المرور، عن مقتل  أكثر من 20  شخصا، من بينهم 16 ضابط شرطة، وإصابة آخرين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل
  • السودان يدين الهجوم الإرهابي على الأراضي الروسية
  • سلطنة عُمان تستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف دور عبادة بجمهورية داغستان
  • رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي في داغستان بروسيا
  • الاتحاد السكندري يكشف تفاصيل وعكة الكابتن "شحتة"
  • دول عربية تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • بسبب اللاجئين بإسطنبول.. تراشق بالتصريحات بين إمام أوغلو ووزارة الداخلية
  • الصين تدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • إيران تدين الهجوم الإرهابي في داغستان