شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تدشين العام الدراسي الجديد 1445 والاعلان عن صرف حافز للمعلمين، دعم قطاع التربية والتعليم والعمل على تطويره وتحقيق قوة دوره المحوري في خدمة القضايا الاستراتيجية لليمن وشعبه.جاء ذلك لدى مشاركته في .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدشين العام الدراسي الجديد 1445 والاعلان عن صرف حافز للمعلمين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدشين العام الدراسي الجديد 1445 والاعلان عن صرف حافز...

دعم قطاع التربية والتعليم والعمل على تطويره وتحقيق قوة دوره المحوري في خدمة القضايا الاستراتيجية لليمن وشعبه.

جاء ذلك لدى مشاركته في فعالية تدشين العام الدراسي الجديد 1445هـ ، التي أقامتها وزارة التربية و التعليم اليوم تحت شعار ( التعليم مسؤولية الجميع ).

وعبّر رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارة وطاقمها الإداري و التربوي على تنظيم هذه الفعالية التي تستهل بها الوزارة نشاطها للعام الدراسي الجديد، ولجميع المدرسين والمدرسات المنتشرين في عموم محافظات الجمهورية الذين يقومون بواجبهم الوطني و الديني و الإنساني ويؤدون رسالتهم التعليمية وهم يعيشون أعباء الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن و بدون مرتبات .

وشدد على أن التربية و التعليم مهمة وطنية لا تقتصر فقط على مسئولي هذا القطاع بل وعلى كافة قطاعات الدولة الاخرى والمجتمع الذين ينبغي أن تتضافر جهودهم من أجل دعمها و انجاحها .

وأفصح عن توجيه لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، يقضي بتركيز النشاط الحكومي القادم على مواضيع التربية والتعليم والقضايا الاجتماعية باعتبارها من المهام الملحة والهامة التي تتصل بصورة مباشرة بالانتصار الذي حققه شعبنا ضد تحالف العدوان و الحصار .

وذكر بهذا الشأن أن النصر الذي تحقق على الأعداء حدث أما بمعجزة من السماء أو بصحة المنهج الذي اتبعه قائد الثورة وجميع من آمن بهذا النهج .

وقال " من أكثر المجالات الرئيسية التي سنقدم عليها خلال الشهور والأعوام القادمة وسنوليها عناية خاصة هي التربية و التعليم باعتبارها من المجالات التي يمكن من خلالها انجاز المهام الاستراتيجية للوطن والثورة و الجمهورية و باعتبارها التحدي الأكبر الذي سيواجه به اعداء هذا الوطن ".

وأضاف " لا بد أن نؤسس و نواصل التأسيس لجيل يستطيع مواصلة الدفاع عن هذا الوطن وعن هذه الثورة وعن هذه الأمة وذلك من خلال تسليح المعلم و المعلمة وطلابهم بالمفاهيم الوطنية الكبيرة ".

و تابع قائلا "إن رهاننا على هذا الجيل رهانا كبيرا في تحمل مسئولية بناء مستقبل هذا الوطن و الدفاع عنه من خلال إعداده الاعداد السليم في الجانبين العلمي المعرفي والروحي لتعزيز مقدرته على الصمود في وجه الحرب الناعمة التي يسوقها الاعداء مقترنة بمجموعة من الأفكار الشيطانية الخطيرة التي تعمل على دك أركان المجتمع وثقا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان

قدم الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول رسالة له بعد اداء مهامه من ديوان عام الوزارة. 

وفي أول أيام مباشرة مهامه من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب تأدية اليمين الدستورية، وجه وزير التربية والتعليم الجديد رسالة شكر وتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق. 

تضمنت الرسالة الأعلان عن أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم وحشد كافة الجهود للتغلب على التحديات.

نص رسالة وزير التربية والتعليم الجديد 

وفيما يلي نص الرسالة:

أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة..وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري.

كما أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • أغراض سياسية وطائفية وراء تدشين الحوثي للدراسة في الصيف
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين