وأعلن مستشفى ناصر بخان يونس، إنه أصبح مضطرًا لدفن الموتى الفلسطينيين في باحات المستشفى.
واضطر مسؤولو المستشفى إلى دفن 150 شهيدًا في باحات المستشفى، لعدم القدرة على دفنهم في المقابر لكثافة القصف الإسرائيلي على محيط المستشفى.

قصف إسرائيلي

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مساء اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

أخبار متعلقة استشهاد 15 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على خان يونسالهلال الأحمر الفلسطيني: الفرق الطبية عاجزة عن انتشال الجرحى في خان يونس"الصحة الفلسطينية": الوضع الصحي في مستشفى ناصر بخان يونس كارثي

كما واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمخيمات البريج والمغازي وسط قطاع غزة، ترافق ذلك مع مواصلة الدبابات الإسرائيلية عزل مخيمات وسط القطاع، وتدمير البنية التحتية فيها.

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقم الإسعاف التابعة له عاجزة عن انتشال الجرحى في محيط مستشفى الأمل بمدينة #خان_يونس جنوب قطاع #غزة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل في محيط المستشفى.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/pvQiVUngBv pic.twitter.com/pHr9cbUZoe— صحيفة اليوم (@alyaum) January 28, 2024
التحريض ضد الأنروا

حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط من التبعات الخطيرة لحملة التحريض على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا Unrwa)، وما أدت إليه من قرار بعض الدول تعليق إسهامها المالي في تمويل الوكالة.

وقال أبو الغيط: حملة التحريض الممنهجة التي تقودها دولة الاحتلال تستهدف القضاء نهائيًا على دور الوكالة الدولية، بعد استهداف مقارها بالهجمات في إطار الحرب التي تشنها على قطاع غزة، وبعد استهداف موظفيها بالقتل.

"الوضع يفطر القلب".. غوتيريش يدعو إلى وقف النار فورًا في #غزة#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/WUDVjjJ9Bi pic.twitter.com/e9uIo0mQD1— صحيفة اليوم (@alyaum) January 22, 2024
اتهامات مرسلة

أعرب أبو الغيط عن استغرابه أن تُقرر دول غربية مهمة تعليق تمويلها للوكالة في هذه المرحلة الخطيرة، على أساس من اتهامات مرسلة تطال عددًا محدودًا من الأفراد.

وأضاف هذه الاتهامات -بفرض صحتها- لا تعكس طبيعة المنظمة التي تضم نحو 300 ألف موظف أغلبيتهم من الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة خان يونس مستشفى ناصر بخان يونس خان یونس

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء

يمانيون../
شُيعت بمدينة الحديدة، اليوم الثلاثاء، جثامين خمسة شهداء من العاملين بمحطات الكهرباء، والذين استشهدوا بجريمة قصف العدوان الاسرائيلي على محطات الحالي وراس كتيب وميناء الحديدة.

وقد أقيم لجثامين الشهداء مراسم تشييع رسمية، شارك فيها وزير الكهرباء والمياه الدكتور على سيف حسن، ووكيل أول المحافظة ، أحمد البشري، ووكلاء المحافظة وقيادة وموظفو الكهرباء ومؤسسة موانئ البحر الأحمر وعدد من القيادات العسكرية والمحلية والشخصيات الاجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء.

وندد المشيعون بالعدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف الأعيان المدنية وميناء الحديدة، مؤكدين أن العربدة الصهيونية الجبانة والغادرة محاولة يائسة لثني اليمن عن موقفه المبدئي الشجاع المساند للشعب الفلسطيني ونصرة القضية الفلسطينية العادلة.

وأكد المشيعون، أن موقف اليمن في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم إيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع، وأن اليمن وأبناءه الأحرار مستمرون في مناصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان.

وطالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية القيام بواجبها تجاه هذه الجريمة كونها جريمة حرب وإبادة جماعية تهدف لتجويع وحصار الشعب اليمني.

وجرت مراسم التشييع للشهداء بعد الصلاة عليهم في جامع الأسودي بمدينة الحديدة، ليتم مواراتهم الثرى في روضة الشهداء بمركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء
  • لبنان.. الجبهة الشعبية تشيّع جثامين شهدائها
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41595