أطلقت وحدة التدريب بقسم التطوير التكنولوجي، بإدارة المنيا التعليمية، مبادرة بعنوان «المعلم الإلكتروني وأدوات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية».

وقال محمد سليمان عبد الله، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، إنّ المبادرة تهدف إلى تأهيل المعلمين على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، بما يسهم في تحسين جودة التعليم ومخرجاته.

تدريب المعلمين في إجازة نصف العام

وأضاف مدير الإدارة التعليمية، أنّ المبادرة تتضمن سلسلة من التدريبات للمعلمين خلال فترة إجازة نصف العام، وستعقد داخل مدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف الثانوية العسكرية للبنين، بمدينة المنيا.

وتشمل محاور التدريب: «المعلم وتحديات العصر، الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، تدريبات تكنولوجية، منصات التعلم الذاتي، البريد الموحد».

الارتقاء بمستوى العملية التعليمية

وأوضح مدير الإدارة التعليمية، أن المبادرة تستهدف جميع المعلمين بمختلف المراحل التعليمية، مشيرًا إلى أن التدريبات ستعقد على مدار أسبوعين، كما أن المبادرة تأتي في إطار جهود الإدارة التعليمية؛ لرفع كفاءة المعلمين، والارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

وتعد مبادرة «المعلم الإلكتروني والذكاء الاصطناعي» ضمن جهود تطوير التعليم في مصر، إذ تستهدف تأهيل المعلمين على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، ومن المتوقع أن تسهم المبادرة في تحسين جودة التعليم ومخرجاته، وسيتمكن المعلمون من استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، في تقديم الدروس بطريقة أكثر تفاعلية وتشويقًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا التعليم مبادرة الذكاء الاصطناعي العملیة التعلیمیة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تضامن المنيا تواصل فعاليات مبادرة "كمل الزغروطة - خلي الفرحة تكمل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية التضامن بالمنيا تنفيذ فعاليات مبادرة (كمل الزغروطة - خلي الفرحه تكمل) متضمنة ندوات وزيارات منزلية للرائدات الاجتماعيات للتوعية بأضرار زواج الاقارب والتربية الإيجابية وذلك فى  إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان) وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي، وإشراف ياسر بخيت مدير مديرية التضامن وأماني تامر وكيل المديرية.

تهدف مبادرة «كمل الزغروطة – خلي الفرحة تكمل» إلى تقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية، من خلال تجنب زواج الأقارب، مما يسهم فى حماية الفرد والأسرة والمجتمع من مشكلات صحية ومعنوية ومادية مستقبلاً ورفعت المبادرة شعار: «صحة الأسرة المصرية = صحة المجتمع».

مقالات مشابهة

  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • حوكمة البيانات ركيزة لتمكين أدوات الذكاء الاصطناعي
  • تضامن المنيا تواصل فعاليات مبادرة "كمل الزغروطة - خلي الفرحة تكمل"
  • توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا
  • كيف أجاب الذكاء الاصطناعي عن تفاصيل اغتيال نصر الله ؟
  • محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل