تواصل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية رهانها على الاستعانة بالروايات والأعمال الأدبية المميزة، التي تحمل توقيع كبار الكتاب والمؤلفين، من خلال طرح فكري مختلف لقضايا والملفات التي تهم المجتمع، وذلك في موسم دراما رمضان 2024 من خلال مشروعين مختلفين تماما مع عدد من نجوم الفن، وذلك بعد التجربة في موسم الدراما الرمضانية 2023 مع «سره الباتع» و«مذكرات زوج».

يقدم الكاتب محمد سليمان عبدالمالك معالجة عصرية للقصة القصيرة «إمبراطورية ميم» للكاتب الروائي إحسان عبدالقدوس، في 30 حلقة كاملة، والتي سبق وتم تقديمها في فيلم بنفس الاسم من إخراج حسن كمال عام 1972، ولكن تم إجراء بعض التعديلات على القصة الأصلية لتكون من بطولة سيدة حتى تقوم النجمة الراحلة فاتن حمامة ببطولة الفيلم.

وتعتبر تلك التجربة الثانية على التوالي لـ محمد سليمان عبد المالك لتقديم عمل تليفزيوني عن أصل روائي في موسم الدراما الرمضانية، بعد ما قدم العام الماضي معالجة لكتاب «مذكرات زوج» للكاتب الساخر أحمد بهجت، في مسلسل من 15 حلقة يحمل نفس الاسم من بطولة الفنان طارق لطفي وإخراج تامر نادي.

بعد 52 عاما.. خالد النبوي يُعيد «إمبراطورية ميم» إلى الشاشة

وبعد 52 عاما على الفيلم، يعيد النجم خالد النبوي في رمضان 2024، تجسيد الشخصية الأساسية التي رسم ملامحها الكاتب إحسان عبدالقدوس، حول رجل لديه 6 أبناء، ولكنه يصطدم بتمرد أبنائه الذين يريدون عمل انتخابات داخل المنزل لاختيار من له سلطة إصدار الأوامر والتعليمات داخل العائلة، وهو من إخراج محمد سلامة.

عتبات البهجة بتوقيع إبراهيم عبدالمجيد في رمضان

ومن إحسان عبدالقدوس إلى إبراهيم عبدالمجيد، الذي يتولى الكاتب مدحت العدل تقديم روايته «عتبات البهجة» لعمل درامي خلال موسم الدراما الرمضانية 2024 من 15 حلقة، من بطولة النجم يحيى الفخراني.

يحيى الفخراني الباحث عن البهجة

وتدور أحداث الرواية المأخوذ عنها المسلسل حول «أحمد» رجل متقدم في العمر يعاني من الوحدة الشديدة بعد رحيل زوجته، وبينما يتأمل ما مضى من حياته، ويدفعه صديقه «حسن» في رحلة للبحث عن البهجة في الحياة، وخلال تلك الرحلة يلتقي الصديقان نماذج من خلفيات اجتماعية وثقافية مختلفة.

يجمع المسلسل في بطولته مجموعة من أبرز نجوم الدراما بجانب النجم يحيى الفخراني، من بينهم: صلاح عبدالله، سيد رجب، جومانة مراد، سما إبراهيم، جيهان الشماشرجي، هنادي مهنا ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد النبوي إمبراطورية ميم عتبات البهجة مسلسلات رمضان 2024 يحيى الفخراني

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يطرح تذاكر أهم بطولة لأساطير التنس في العالم

طرحت اليوم, تذاكر بطولة The 6 Kings Slam المنتظرة ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك من خلال منصة webook لبيع تذاكر فعاليات الموسم.
وستشهد البطولة التي تعد واحدة من أهم البطولات التي تقدم أغلى الجوائز على مستوى العالم، منافسة بين ستة من أفضل لاعبي التنس في العالم على مدار ثلاثة أيام من الإثارة والحماس، إذ ستقام المباريات في 16 و17 و19 أكتوبر المقبل على أرض The Venue منطقة موسم الرياض الجديدة.
ويتصدر المنافسات النجم العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات جراند سلام بـ 24 لقبًا, إلى جانبه يشارك الإسباني رافاييل نادال.
ويمثل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، الذي أبدع في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما تغلب على منافسه ديوكوفيتش, كذلك يشارك الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميًا، والإيطالي الشاب يانيك سينر أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية، والدنماركي هولغر رونه، الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي.
وتشكل البطولة فرصة ذهبية لعشاق التنس لمتابعة مواجهات قوية بين عمالقة اللعبة.
يُذكر أن النسخة الخامسة من موسم الرياض تشهد مجموعة من البطولات العالمية والفعاليات الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه، في إطار حرص الموسم على تقديم تجربة استثنائية بمعايير دولية.

مقالات مشابهة

  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أهم بطولة لأساطير التنس في العالم
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • من "أريد حلا" إلى "برغم القانون".. مشاكل المرأة وقضاياها في عيون السينما والدراما
  • وزير الدفاع الأميركي: هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل
  • في أول بطولة درامية مطلقة.. نور النبوي يتصدر الإعلان التشويقي لمسلسل 6 شهور
  • نور النبوي يتصدر الإعلان التشويقي لمسلسل 6 شهور على منصة watch it
  • "مين دي؟".. محمد سامي يشوق الجمهور لمسلسل "إش إش"
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد فهيم يحيي ذكرى وفاة خالد صالح