الجديد برس:

أكدت مصادر عسكرية أن قوات صنعاء تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال استراتيجية تطل على منطقة “بيحان” في محافظة شبوة.

جاء ذلك بعد معركة شرسة كبدت قوات “العمالقة” خسائر كبيرة وتوازياً مع هجمات شنتها قوات الحكومة المدعومة من التحالف على مواقع أخرى لقوات صنعاء في عدة جبهات. يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات في اليمن بعد تهديد أمريكي مبطن لصنعاء.

وأفادت المصادر بأن قوات “العمالقة” الموالية للإمارات قامت بشن هجوم مساء السبت على قوات صنعاء في مناطق “حريب” و”عين” و”عقبة القنذع” المطلة على منطقة بيحان. ومع ذلك، نجحت قوات صنعاء في صد الهجوم وتكبيد تلك القوات خسائر فادحة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات صنعاء بدورها شنت هجوماً عكسياً ناجحاً، حيث تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال “القويم” الاستراتيجية التي تطل على منطقة بيحان وقرى ومناطق أخرى في شبوة.

هذا التقدم الاستراتيجي يعزز قدرة قوات صنعاء على تعزيز مواقعها في المنطقة ويشكل ضربة لقوات العمالقة والتحالف، كما يعكس هذا التقدم الأخير لقوات صنعاء قدرتها على مواجهة التحديات والحفاظ على استقرار المناطق التي تسيطر عليها.

وكانت قناة “الحدث” السعودية نقلت عن مصادر عسكرية يمنية مساء السبت أن هناك “معارك عنيفة تدور بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي على امتداد مختلف الجبهات”. وقالت إن “المعارك شملت جبهات الأجاشر والأبتر وطيبة الاسم واليتمة والغريميل”.

في هذا السياق، أكدت المصادر العسكرية أن قوات “العمالقة” والقوات الموالية للتحالف هي التي هاجمت قوات صنعاء في تلك المواقع والجبهات. ومع ذلك، تمكنت قوات صنعاء من إفشال تلك الهجمات وتحقيق تقدم استراتيجي بالسيطرة على سلسلة جبال في منطقة “بيحان” بشبوة.

هذه المعارك جاءت بعد ساعات من تهديد مبطن وجهه المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ لحكومة صنعاء، حيث قال في تصريحات لقناة الجزيرة: “على الحوثيين أن يدركوا أنه لن يكون هناك سلام إذا استمرت هجماتهم على الاقتصاد الدولي”، حسب تعبيره.

وفي سياق متصل، طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، خلال لقاء مع مراسلي وسائل الإعلام الدولية يوم السبت، المجتمع الدولي بدعم الحكومة وقواتها في مواجهة الحوثيين.

ورداً على سؤال من وكالة الصحافة الفرنسية عما إذا كان اليمن يسعى إلى دعم عسكري أمريكي وسعودي للقيام بعمليات عسكرية برية للقضاء على الحوثيين، قال العليمي: “نحن نطالب بذلك كل يوم وكل شهر وكل سنة”.

وأضاف أن “الطريق الأمثل لتأمين كامل البر اليمني لن يتأتى إلا بدعم قدرات الحكومة الشرعية، وتمكينها من استعادة مؤسسات الدولة ومدن الموانئ التي تحولت اليوم إلى منصات لتهديد الأمن البحري والإقليمي والدولي”.

ويأتي اشتعال المعارك بين قوات الحكومة الموالية للتحالف وقوات صنعاء بعد أشهر من التنسيق المستمر بين الولايات المتحدة وحكومة الرئاسي، من أجل التصعيد الداخلي ضد قوات صنعاء، وذلك بعد أن رفضت حكومة صنعاء الضغوط والعروض الأمريكية لوقف هجماتها ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: على سلسلة جبال قوات صنعاء فی أن قوات

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر بالضفة الغربية

أفادت «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل لها، بأن قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية.

 

 

مقالات مشابهة

  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • هذا ما يحدث الآن قبيل انتهاء مهلة “3أيام” الغامضة التي اعلنها متحدث قوات صنعاء العميد سريع
  • مقتل مساعد طبيب برصاص قوات دفاع شبوة في حاجز تفتيش بعتق 
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • سعادة المتعاملين.. مطلب مجتمعي ورؤية استراتيجية لمؤسساتنا
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • أمين الباحة: أدخلنا المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية للزوار
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة