وصف البرلمان العربي قرار بعض الدول بالتوقف عن تمويل وكالة الأونروا "Unrwa" التابعة للأمم المتحدة، بأنه وصمة عار جديدة على جبين العمل الإنساني الدولي، وتقييد متعمد لوقف إيصال المساعدات الإغاثية، ويشكل تحديًا سافرًا لقرار محكمة العدل الدولية الصادر الجمعة الماضية.
وأكد أن القرار الذي جاء بزعم ضلوع عدد من موظفي الأنوروا في أحداث السابع من أكتوبر الماضي، يمثل رضوخًا لسياسة التحريض الممنهج لكيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الوكالة؛ كونها الوكالة الإنسانية الرئيسة للإمدادات في غزة.

كارثة إنسانية

وأوضح البرلمان العربي في بيان اليوم الأحد، أن قرار هذه الدول بتعليق تمويل الوكالة بشكل مؤقت في هذه الظروف، يمثل كارثة إنسانية تفاقم من معاناة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع صور جرائم الإبادة الجماعية.

أخبار متعلقة أبو الغيط: الحملة ضد Unrwa تستهدف القضية الفلسطينيةتفاصيل جلسة البرلمان العربي لبحث تطورات القضية الفلسطينيةالأحد المقبل.. البرلمان العربي يناقش الأوضاع العربية الراهنةالبرلمان العربي يستنكر مخططات الاحتلال بتصفية «#الأونروا» https://t.co/afFMDuQ7AX #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم pic.twitter.com/kIEK9TESdn— صحيفة اليوم (@alyaum) April 26, 2022


ودعا الدول التي أعلنت تعليق دعمها للأونروا بالعدول عن قرارها، مطالبًا المجتمع الدولي باستمرار وتكثيف المساعدات اللازمة للوكالة، لتمكينها من المضي في تقديم خدماتها في غزة، التي يواجه أهلها المجاعة والتشريد.
وأكد أن المحاولات اليائسة لكيان الاحتلال الإسرائيلي والدول الداعمة له بقطع الإمدادات الإنسانية، لن تنال من صمود وإصرار الشعب الفلسطيني في البقاء على أرضه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة البرلمان العربي الأونروا البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية: نبارك العملية البطولية في حولون ونعتبرها صفعة للمنظومة الصهيونية

أعلنت لجان المقاومة في فلسطين عن مباركتها للعملية البطولية التي وقعت في مدينة حولون جنوب تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل إسرائيلية وإصابة ثلاثة آخرين في عملية طعن وإطلاق نار. وأكدت اللجان في بيان لها أن هذه العملية تُعد صفعة قوية للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية، مشيرة إلى أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على الجرائم الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

 

وجاء في بيان لجان المقاومة: "نبارك العملية البطولية التي نفذها أحد أبطال المقاومة في مدينة حولون، والتي أكدت من جديد قدرة شعبنا على الرد بقوة على اعتداءات الاحتلال. هذه العملية تأتي كرسالة واضحة للاحتلال بأن جرائمه لن تمر دون عقاب، وأن المقاومة ستظل حاضرة وقادرة على توجيه ضربات موجعة لأعدائنا في كل مكان."

 

وأضاف البيان أن العملية في حولون تمثل "إرادة المقاومين الأبطال"، الذين لا يترددون في التضحية بأرواحهم من أجل الدفاع عن كرامة وحقوق الشعب الفلسطيني. وأشارت لجان المقاومة إلى أن هذه العملية تأتي في وقت حساس، حيث يواصل الاحتلال تصعيده ضد الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، معتبرة أن هذه العملية هي رد عملي على تلك الانتهاكات.

 

كما وجهت لجان المقاومة تحية تقدير للمقاومين الذين يواصلون التصدي للاحتلال بكل الوسائل المتاحة، داعية إلى استمرار وتصعيد العمل المقاوم في وجه الاحتلال. وأكدت أن "العمليات البطولية" هي السبيل الوحيد لمواجهة السياسات العدوانية للاحتلال، وأن كل محاولات القمع والترهيب لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

 

في السياق ذاته، شددت لجان المقاومة على أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، نتيجة لسياساته القمعية والعنصرية. وأشارت إلى أن استمرار هذه السياسات سيؤدي إلى مزيد من التصعيد والمواجهات، محذرة من أن الاحتلال لن ينعم بالأمن والاستقرار طالما استمرت الاعتداءات على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

واختتمت لجان المقاومة بيانها بالتأكيد على أن المقاومة ستظل خياراً استراتيجياً للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلى على ارض فلسطين، وأن العمليات البطولية ستستمر حتى تحقيق الأهداف الوطنية، وعلى رأسها تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسبانية: تحذيرات من مهاجمة داعش لـ أوروبا بالأسلحة الكيميائية
  • محافظ سلفيت: إسرائيل تنفذ جرائم متلاحقة ضد الشعب الفلسطيني
  • المقاومة الفلسطينية: نبارك العملية البطولية في حولون ونعتبرها صفعة للمنظومة الصهيونية
  • اغتالوا هنية ولكن لا ولن يغتالوا القضية..
  • لدعم غزة .. 3 ملايين دولار من الصين لوكالة الأونروا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: أهم أولويتنا وقف إطلاق النار والتوصل لهدنة (فيديو)
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الهباش: الشعب الفلسطيني يدفع الثمن الباهظ في حرب الإبادة بـ غزة
  • للمرة الثانية.. صحيفة أمريكية تزج باسم مصر في تمويل حملة ترامب الانتخابية
  • حركتا حماس والجهاد الإسلامي: ما يسميه الاحتلال “اليوم التالي” هو يوم فلسطيني خالص والقرار فيه لشعبنا ومقاومته