أكدت الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن فيروس كورونا «كوفيد 19» ما زال موجوداً، ولكن ليس بقوته وشراسته التي كانت مطلع بدايته، موضحاً أن جميع الطفرات والمتحورات النهائية له لم يكن لها أي تأثير خطير أو قوي على صحة المواطنين وأنها ليست بنفس القوة التي كانت عليها من قبل، وأن الحالات التي يتم رصدها تتراوح ما بين البسيطة والمتوسطة.

متحورات فيروس كورونا كوفيد 19

وأوضح عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابع لوزارة التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجب على المواطنين الاهتمام بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة والابتعاد، والاهتمام بتناول الغذية والمشروبات المحفزة لمناعة الجسم.

وفي السياق ذاته، أكدت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، أن الفترة الحالية تشهد نشاط عدد من الفيروسات التنفسية مثل الإنفلونزا والفيروس المخلوي ومتحور أوميكرون لكورونا، منوهة بأن انتشار متحور كورونا ليس بالقوة التي كان عليها من قبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا كورونا فيروس الفيروسات التنفسية التعليم البحث العلمي العلیا للفیروسات

إقرأ أيضاً:

موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن موسكو أعربت عن احتجاجها لليابان بشأن اعتزامها إجراء سلسلة من التدريبات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية الذي نُشر على موقعها الإلكتروني، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في 28 يونيو الجاري، تم تقديم احتجاج شديد اللهجة إلى السفارة اليابانية في روسيا، بخصوص خطط السلطات اليابانية إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع ألمانيا وإسبانيا في جزيرة هوكايدو، قرب الحدود الروسية في الفترة من 19 إلى 25 يوليو".

وأضاف البيان: "أوضحنا للجانب الياباني عدم جواز القيام بأي نشاط عسكري استفزازي قرب حدود بلادنا في الشرق الأقصى، بما فيها التي تتم بالتعاون مع دول الناتو التي لا تنتمي إلى المنطقة، ونعتبر مثل هذا النشاط بمثابة تهديد محتمل لأمن روسيا".

وأشار البيان أنه "تم التحذير من الإجراءات المضادة الكافية لتعزيز القدرة الدفاعية وحماية سيادة روسيا".

وأكد أن "السياسة غير المسؤولة التي تتبعها إدارة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا تضع طوكيو على طريق تصعيد خطير للتوترات في شمال شرق آسيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ككل".

يذكر أن المتحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ، صرح لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة تنوي نشر منظومات صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بحلول نهاية هذا العام.

وأعلن الجيش الأمريكي، في 15 أبريل، أنه تم لأول مرة نشر منظومة صواريخ متوسطة المدى "إم.آر.سي" في الفلبين.

مقالات مشابهة

  • ابو عاقلة اماسا يكشف تفاصيل جديدة بشأن اعتقاله
  • بعد مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه رسالة لـ تركي آل شيخ (صورة)
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • كوكوس توجه رسالة للتلاميذ: الرسوب في امتحانات الـباك هو نجاح من نوع آخر
  • الإمارات توجه رسالة حازمة للحوثيين: اتفاقية دفاعية قوية تربك الجماعة
  • أسباب تمنع تناول المانجو قبل منتصف يوليو.. تعرف عليها
  • اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعتمد 850 نشاطاً جديداً بدلاً عن 316
  • التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات