أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، إن الشرطة التركية اعتقلت 47 شخصًا للاشتباه في تورطهم في إطلاق النار على كنيسة سانتا ماريا الكاثوليكية الإيطالية في منطقة ساريير يوم الأحد، من بينهم مواطن روسي.

وأضاف يرليكايا في مؤتمر صحفي: "في إطار التحقيق في قضية الهجوم المسلح على الكنيسة، تم تنفيذ العمليات في 30 عنوانًا، وتم اعتقال 47 شخصًا، من بينهم مواطن روسي ومواطن طاجيكستان، قد يكونان على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

ووفقا لوزير الداخلية التركي، فقد تم نقل المعتقلين إلى مديرية الأمن التركية حيث سيتم أخذ الأدلة منهم بشأن تورطهم في الحادث.

ووقع الحادث في حوالي الساعة 11:40 صباحا بالتوقيت المحلي (8:40 صباحا بتوقيت جرينتش) في كنيسة سانتا ماريا الكاثوليكية الإيطالية في منطقة ساريير، حيث فتح رجلان ملثمان النار وقتلوا مواطنا تركيا من مواليد عام 1972.

وفي وقت سابق، أعلن تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الأحد، مسؤوليته عن هجوم مسلح مروع على كنيسة بإسطنبول.

وقال التنظيم الارهابي في بيان له، إن المهاجمين الاثنين تمكنا من الفرار بعد الهجوم.

تركيا تدعو دول علقت تمويلها لـ "أونروا" لإعادة النظر في قرارها انطلقت من تركيا.. هبوط اضطراري لطائرة ركاب بسبب صرخات استغاثة من حجرة الأمتعة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرطة التركية وزير الداخلية التركي علي يرليكايا الكنيسة طاجيكستان تركيا

إقرأ أيضاً:

بسبب انقطاع الكهرباء.. كنيسة بالمنوفية تفتح قاعة مكيفة لطلاب الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر، بادرت كنيسة البتانون بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بفتح أبواب قاعة الأفراح الجديدة المكيفة أمام طلاب الثانوية العامة بالمجان لمدة 3 ساعات؛ وذلك للتخفيف عن معاناة الطلاب خلال فترة امتحاناتهم.

تأتي هذه المبادرة الكريمة من منطلق حرص الكنيسة على دعم أبناء المجتمع، خاصة في هذه المرحلة المهمة من حياتهم، ومساعدتهم على المذاكرة والاستعداد للاختبارات في أجواء هادئة ومريحة.

وتوفر القاعة المكيفة للطلاب بيئة مناسبة للمذاكرة، بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة وانقطاع التيار الكهربائي، كما توفر لهم إمكانية استخدام الإنترنت، وبعض المشروبات، وذلك في جو من الهدوء والسكينة.

وقد لاقت هذه المبادرة ترحيبًا كبيرًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للكنيسة على هذه اللفتة الكريمة، التي أسهمت في تخفيف عبء الامتحانات عن أبنائهم، ووفرت لهم بيئة مناسبة للمذاكرة والاستعداد للاختبارات.

نص المنشورمنشور كنيسة البتانون

«إِنَّ إِلهَ السَّمَاءِ يُعْطِينَا النَّجَاحَ، وَنَحْنُ عَبِيدُهُ نَقُومُ وَنَبْنِي. ». سفر نحميا 20:2، احبائنا شعب الكنيسة المبارك بالبتانون.. مراعاة لظروف أولادنا وبناتنا طلبة وطالبات الثانوية العامة وانقطاع الكهرباء لمدة وصلت لثلاث ساعات من 5 - 8 م، وتقرر فتح قاعة الأفراح الجديدة المكيفة وتشغيلها بالمولد الكهربائي يوميا لهم من 5 - 8 م م طوال فترة الامتحانات مع وجود إشراف من خدام وخادمات مرحلة ثانوي وضيافة مجانية، نصلي إلى الله أن يوفقهم ويكلل مجهودهم بالنجاح والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • القس نيكولاي كوتيلنيكوف يوارى الثرى بمدينة محج قلعة (فيديو)
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • انتقادات إيطالية لتلاعب وسائل الإعلام الغربية بعد الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. كنيسة بالمنوفية تفتح قاعة مكيفة لطلاب الثانوية العامة
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. كنائس الإسكندرية تطلق مبادرة لطلاب الثانوية العامة
  • صحيفة عبرية تكشف عن هوية اول رهينتين إسرائيليتين ستطلق حماس سراحهما
  • أردوغان يعزي بوتين في ضحايا هجمات داغستان
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • ‏إعلام روسي: ارتفاع عدد قتلى الهجوم في داغستان إلى 19