صحافة العرب:
2024-10-06@02:06:44 GMT

إقتصاد كارثة تنتظر أوروبا... ما علاقة الغاز؟

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

إقتصاد كارثة تنتظر أوروبا... ما علاقة الغاز؟

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن كارثة تنتظر أوروبا . ما علاقة الغاز؟، حذر تقرير لوكالة الطاقة الدولية من أن الوقت نفد لدى سوق الغاز الطبيعي في أوروبا للاستقرار قبل حلول فصل الشتاء المقبل على الرغم من أن منشآت تخزين .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كارثة تنتظر أوروبا.

.. ما علاقة الغاز ؟ ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كارثة تنتظر أوروبا... ما علاقة الغاز؟
حذر تقرير لوكالة الطاقة الدولية من أن الوقت نفد لدى سوق الغاز الطبيعي في أوروبا للاستقرار قبل حلول فصل الشتاء المقبل على الرغم من أن منشآت تخزين الغاز معبئة بشكل شبه كامل.

وجاء في تقرير نشرته وكالة الطاقة الدولية: "في الوقت الذي تحسن فيه أداء سوق الغاز الأوروبية بشكل كبير منذ مطلع 2023 كما أن مرافق تخزين الغاز ممتلئة بنسبة 95% إلا أن ذلك لا يضمن (تجاوز الشتاء)".

وبحسب تقرير الوكالة فإن الشتاء البارد ووقف إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب الروسية إلى الاتحاد الأوروبي يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تقلب الأسعار وفقدان السوق عشرة مليارات متر مكعب من الوقود الأزرق.

كذلك تشير الوكالة إلى أن قدرة استخراج الغاز من مرافق التخزين تقل بشكل كبير عند انخفاض الاحتياطي إلى ما دون مستوى 30% وذلك بسبب انخفاض الضغط، وحذرت الوكالة من احتمال حدوث قفزة في أسعار الغاز وحدوث اضطرابات.(نوفوستي)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

آخر صورة لليخت الفاخر.. دليل يكشف لغز كارثة الغرق

لا تزال التحقيقات مستمرة في واقعة غرق اليخت البريطاني الفاخر الذي مر على مأساته نحو أكثر من شهر، إذ يعمل المحققون على الوصول إلى الأسباب الحقيقية خلف وقوع هذه الكارثة، التي أدت إلى مصرع 6 أشخاص وانتشال الجثامين التي بينت حدوث الوفاة بسبب نقص نسبة الأكسجين لدى الضحايا. 

آخر صورة لليخت الفاخر قبل غرقه

نشرت صحيفة «ذا صن» آخر صورة لليخت الفاخر المنكوب في أثناء اللحظات الأولى لغرقه، حيث تبين أنّها تحمل دليلًا رئيسيًا حول مصيره، حيث التقطت هذه الصورة المأساوية من قبل أحد الركاب على متن سفينة قريبة قبل لحظات من غرق القارب الضخم قبالة سواحل صقلية في 19 أغسطس الماضي.

ويبدو أن الصورة تظهر أن الباب المتواجد في هيكل اليخت كان مغلقًا، وهو ما يتناقض مع الادعاءات الأولية بأن الطاقم ترك الباب مفتوحًا عن طريق الخطأ، ما سمح بغمر الماء لليخت، حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية. 

تفاصيل التقاط الصورة قبل غرق اليخت 

والتقط هذه الصورة لليخت الفاخر بعد 14 دقيقة فقط من تعرضه للعاصفة التي أدت إلى انقلابه وغرقه في قاع البحر، إذ لقي حينها 6 أشخاص حتفهم في المأساة، من بينهم الملياردير البريطاني مايك لينش وابنته هانا إلى جانب رئيس الطهاة ريكالدو توماس.

ويستمر التحقيق مع 3 من أفراد الطاقم في صقلية، بتهمة ترك الباب مفتوحًا على الجانب الخلفي للميناء، ما تسبب في دخول المياه إلى اليخت وإغراقه، لكن الصورة الأخيرة قد تقلب الأحداث رأسًا على عقب.

كما يجري التحقيق مع قائد السفينة البايزية المنكوبة، جيمس كاتفيلد، 51 عامًا، بتهمة القتل غير العمد.

مقالات مشابهة

  • "الخدمات البيطرية" تنتظر رياح التغيير
  • أي ذُلٍّ وهوان أوردتمونا ؟!.
  • نمو معروض الغاز الطبيعي المسال يتباطأ إلى أدنى مستوياته منذ 2020 (تقرير)
  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • هل يشهد العالم أزمة غاز هذا الشتاء؟
  • وكالة الطاقة تحذر من تعقيد إمدادات الغاز عالميا مع اقتراب الشتاء
  • أكبر وحدة تخزين وإعادة تغويز عائمة في العالم.. من يملكها وأين هي الآن؟
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • آخر صورة لليخت الفاخر.. دليل يكشف لغز كارثة الغرق