شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أ.د. حمدان بمؤتمر الذكاء الاصطناعي في الاردنية الذكاء الاصطناعي يشكل تحولا ثوريًّا لتحسين الجودة والفعالية التعليمية، سواليف شارك الاستاذ الدكتور ساري_حمدان رئيس جامعة_عمان_الاهلية مندوبا عن د.ماهر الحوراني – رئيس هيئة المديرين .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أ.

د. حمدان بمؤتمر الذكاء الاصطناعي في الاردنية : الذكاء الاصطناعي يشكل تحولا ثوريًّا لتحسين الجودة والفعالية التعليمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أ.د. حمدان بمؤتمر الذكاء الاصطناعي في الاردنية :...

#سواليف

شارك الاستاذ الدكتور #ساري_حمدان رئيس #جامعة_عمان_الاهلية (مندوبا عن د.ماهر الحوراني – رئيس هيئة المديرين ) في افتتاح فعاليات المؤتمر العربي التاسع لأبحاث الموهبة والتفوق بعنوان :” #الذكاء_الاصطناعي في المجتمع المعرفي” ، برعاية رئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز، والذي تنظمه المؤسسة الدولية للشباب والتنمية بالتعاون مع #الجامعة_الأردنية وجامعة عمان الأهلية.

·        وخلال افتتاحه أعمال المؤتمر أكد الفايز على تحديث المناهج التعليمية في المدارس والجامعات بما يواكب ثورة الذكاء الاصطناعي وتسارعها، لافتًا إلى ضرورة إدراك إيجابيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التطوير خاصة في التعليم، إذ إن الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين له إيجابياته وسلبياته، وعلينا استغلال تلك الإيجابيات.

وأشار إلى أنه يجب أن تكون هناك تشريعات ناظمة لهذه الثورة، خاصة بعد تأثر القيم الأخلاقية والإنسانية بها، حيث أثرت في عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا، الأمر الذي يتضح على مواقع التواصل الاجتماعي.

·        بدوره، قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات إن العالم يمر بمرحلة استثنائية تتطلب منا أن نفكر في هذا التغيير الذي يعصف بالعالم.

وأضاف أن المؤتمر دليل على أن شكل العالم والتعليم يتغيران، لذا يجب علينا أن نحاول مواجهة الذكاء الاصطناعي في جامعاتنا ومدارسنا ومناهجنا، مشيرًا إلى ثقته بقدرة الإنسان على مواجهته واستغلال التطور الكبير الحادث في عالم التكنولوجيا العالمي .

وزاد قائلا : إن دخول الجامعة الأردنية ضمن أفضل 500 جامعة في العالم وفق تصنيف كيو اس العالمي دليل على التزام الجامعة بالتميز في التعليم العالي وتجويده والتأكيد على مواكبة التطورات الحديثة والذكاء الاصطناعي وعلى البيئة الأكاديمية المستدامة  الجاذبة للطلبة والأكاديميين من كافة دول العالم.

 وفي هذا الصدد بارك عبيدات للجامعات الأردنية التي دخلت في هذا التصنيف العالمي.

·        كما قدم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس اللجنة الاستشارية الملكية للتحكيم الدكتور مروان كمال التهنئة بارتقاء الجامعة الأردنية إلى مصاف الجامعات الـ 500 الأفضل في العالم، وأكد أن المؤتمر، الذي يُنظّم للعام التاسع على التوالي، جاء ليجسد التعاون العربي المستمر في أبحاث الموهبة والتفوق في المدارس والجامعات، من أجل الارتقاء بأساليب التدريس ومهاراته بعيدًا عن التلقين، ووصولاً إلى استخدام أساليب المعرفة الحديثة نهجًا وطريقًا.

·        وقد ألقى  الاستاذ الدكتورساري حمدان كلمة المدارس والجامعات في المؤتمر قالل فيها بعد الترحيب براعي المؤتمر وبالحضور والمشاركين :

ان الذكاء الاصطناعي الذي يشهد يوماً بعد يوم جدلاً وخلافاً سببه المخاوف المرتبطة بتطور الذكاء الاصطناعي الذي يتسارع بشكل مذهل للتنافس الكبير بين شركات التكنولوجيا التي تطور وتنشر أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة. هذه الأدوات التي تشكل تقنية ثورية تتيح لنا فهماً عميقاً لعالمنا وتمكننا من إحداث تغييرات جذرية في الطريقة التي نعيش بها ونتفاعل فيها مع بيئتنا المحيطة.

حيث يشمل الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا تسمح للأجهزة والبرامج بالتعلم والتفكير واتخاذ القرارات بطريقة تشبه البشر. ويحدث ذلك من خلال تمكين أدوات الذكاء الاصطناعي من تحل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجامعة الأردنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج

أثار إطلاق ChatGPT بواسطة OpenAI في عام 2022 نقاشات واسعة حول استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لمحتويات الآخرين لأغراض التدريب، مما أثار تساؤلات حول مدى عدالة ذلك للمبدعين الأصليين. في الأشهر الأخيرة، تقدم العديد من الكتاب والفنانين بدعاوى قضائية ضد شركات الذكاء الاصطناعي لاستخدام أعمالهم دون إذن مسبق.

في مقابلة حديثة مع أندرو روس من CNBC، أكد مصطفى سليمان، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي الجديد في مايكروسوفت، أن جميع المحتويات المتوفرة على الإنترنت يمكن استخدامها بحرية لأغراض تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. ووفقًا له، فإن العقد الاجتماعي منذ التسعينيات يسمح باستخدام محتوى الويب بمبدأ "الاستخدام العادل"، مما يعني أن أي محتوى منشور على الإنترنت يعد برنامجًا مجانيًا يمكن نسخه وإعادة إنتاجه.

وأوضح سليمان خلال المقابلة أن الناشرين والمؤسسات الإخبارية ما لم يطلبوا صراحةً عدم استخدام محتوياتهم لأغراض غير الفهرسة، فإن لشركات الذكاء الاصطناعي الحرية في استخدام هذه المحتويات لتدريب نماذجها. هذا التفاهم يعكس تقاليد طويلة الأمد في التعامل مع محتوى الإنترنت المفتوح.

منذ تعيينه رئيسًا للذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت في أبريل، وصف سليمان تجربته في الشركة بأنها "مبهجة" و"مرضية". كتب في منشور على LinkedIn عن بيئة العمل الداعمة في مايكروسوفت، مشيرًا إلى أن الثقافة التنظيمية القوية سهلت انتقاله واندماجه السلس في الشركة. وأكد أيضًا على الدور المركزي للذكاء الاصطناعي في استراتيجية مايكروسوفت، موضحًا أن الشركة تحت قيادة ساتيا ناديلا وكيفن سكوت تعتبر الذكاء الاصطناعي أولوية قصوى، مما يمثل تحولًا تكنولوجيًا هائلًا في عصرنا.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • الذكاء الاصطناعي يرفع انبعاثات الغازات الدفيئة لجوجل بنسبة 50%
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ