الجزيرة:
2024-09-17@10:19:48 GMT

كوريا الشمالية تختبر إطلاق صواريخ كروز من غواصة

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

كوريا الشمالية تختبر إطلاق صواريخ كروز من غواصة

أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على إطلاق صواريخ كروز إستراتيجية من غواصة، في خطوة أخرى لبناء قوة بحرية معززة بقدرات نووية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اليوم الاثنين إن كيم أشرف برفقة مسؤولين آخرين أمس على إطلاق صواريخ من طراز "بولهواسال-3-31" فوق بحر الشرق، مشيرة إلى أن الصواريخ حلقت لنحو ساعتين قبل أن تصيب جزيرة تم تحديدها مسبقا كهدف.

وأضافت الوكالة أن الاختبار الثاني من نوعه لهذه الصواريخ خلال أسبوع لم يكن له أي تأثير على أمن الدول المجاورة ولم تكن له علاقة بالوضع الإقليمي، في إشارة إلى التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وبحسب الوكالة، فإن كيم جونغ أون أعرب عن ارتياحه الكبير لعملية الإطلاق التي جرت وسط تساقط الثلوج.

من جهته، قال الجيش الكوري الجنوبي إنه رصد إطلاق صواريخ كروز قرب المياه المحيطة بمنطقة سينبو في كوريا الشمالية.

والأربعاء الماضي، أعلنت بيونغ يانغ أنها اختبرت لأول مرة صاروخ "بولهواسال-3-31″، وهو جيل جديد من صواريخ كروز الإستراتيجية، وقالت إنه يمكنه حمل رأس نووي، لكنها لم تشير حينذاك إلى أنه تم تطويره لإطلاقه بواسطة الغواصات.

وتتميز صواريخ كروز بالدفع النفاث والتحليق على ارتفاع أقل من الصواريخ الباليستية الأكثر تطورا مما يجعل اكتشافها واعتراضها أكثر صعوبة.

ويأتي اختبار صواريخ كروز بينما يزداد التوتر في شبه الجزيرة الكورية مما دفع كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية لتعزيز قواتهما على الحدود. وكان الزعيم الكوري الشمالي أكد مرارا تصميمه على تطوير قدرات بلاده النووية، ولوح بالرد بالمثل على أي ضربة نووية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة إطلاق صواریخ صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"

كوريا الشمالية، حذّر كيريلو بودانوف، رئيس جهاز المخابرات العسكرية الأوكراني، في تصريح هام أدلى به اليوم السبت، من تحديات جديدة تواجه القوات الأوكرانية في ميدان المعركة. 

وأشار بودانوف إلى عاملين رئيسيين يثيران القلق: الزيادة الملحوظة في إنتاج روسيا للقنابل الموجهة، والدعم العسكري الكبير الذي تقدمه كوريا الشمالية لموسكو، خاصة في مجال ذخائر المدفعية.

وأكد بودانوف أن المساعدات العسكرية القادمة من كوريا الشمالية تشكل مصدر قلق أكبر مقارنة بالدعم الذي تتلقاه روسيا من حلفائها الآخرين.

اقرأ ايضًا.. الخارجية الروسية: واشنطن ولندن تقودان الوضع بأوكرانيا لمرحلة التصعيد الخارجة عن السيطرة

اقرأ ايضًا.. ‏الخارجية الروسية: نعتزم القيام برد عسكري شامل حال نشر صواريخ أمريكية باليابان

وقد شدد على خطورة هذا الوضع قائلًا: "إنهم يزودون روسيا بكميات ضخمة من ذخيرة المدفعية، وهو أمر حيوي للغاية بالنسبة لها".

كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وتواجه أوكرانيا "مشكلة كبيرة"أوكرانيا تواجه تحديات متزايدة

وأضاف بودانوف أن هذه الإمدادات من الذخائر قد أدت إلى تصعيد حدة المعارك، مما يشير إلى التأثير الملموس لهذا الدعم على ديناميكيات الصراع الدائر.

هذه التطورات تسلط الضوء على التحديات المتزايدة التي تواجهها أوكرانيا في حربها الدفاعية، وتبرز أهمية الدعم الدولي المستمر للحفاظ على توازن القوى في المنطقة.

وصرّح قائلًا: "تقوم كوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر المدفعية، وهذا يعتبر أمرًا حيويًا للجانب الروسي"، وأضاف أن هذه الإمدادات أدت إلى تصاعد حدة المواجهات العسكرية بشكل ملحوظ عقب وصول هذه الشحنات من الذخائر.

عاجل| الناتو طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية.. روسيا تحذر "عواقب وخيمة" ‏أ ف ب: أوكرانيا كانت تسيطر حتى مساء الإثنين على 800 كلم مربع في منطقة كورسك الروسية الدعم الكوري لروسيا

هناك إجماع بين أوكرانيا والولايات المتحدة وعدة دول أخرى، بالإضافة إلى محللين مستقلين، على أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يقدم الدعم لروسيا في حربها ضد أوكرانيا، ويتمثل هذا الدعم في توفير صواريخ وذخائر، مقابل حصول كوريا الشمالية على مساعدات اقتصادية وعسكرية.

وفي سياق متصل، أكد بودانوف خلال مؤتمر عُقد في كييف أن الزيادة في إنتاج روسيا للقنابل الموجهة تشكل "تحديًا كبيرًا" للقوات الأوكرانية على الجبهات الأمامية.

وزير دفاع الصين يشير إلى "السبيل الوحيد والنهائي" لحل النزاع في أوكرانيا وفي قطاع غزة كولومبيا تدعو لوقف تجنيد مواطنيها للقتال في أوكرانيا

ومع استمرار الغزو الروسي لأكثر من عامين ونصف، تواجه القوات الأوكرانية حالة من الإرهاق، حيث تبذل جهودًا مكثفة لصد التقدم الروسي باتجاه المدن الرئيسية في شرق البلاد، وفي تطور لافت، تمكنت القوات الأوكرانية من التوغل في منطقة كورسك الواقعة غرب روسيا.

مقالات مشابهة

  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات
  • كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية هي مشكلتنا الأكبر
  • كوريا الشمالية تتعهد بتعميق الروابط الاستراتيجية مع روسيا
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران