إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

في أحدث خطوة مثيرة للتوتر من جانب الدولة النووية في شبه الجزيرة الكورية، ذكرت وسائل إعلام رسمية الإثنين أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على اختبار إطلاق صاروخي كروز من غواصة.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية بأن صاروخين من طراز بولهواسال-3-31 "حلقا في السماء فوق بحر الشرق (.

..) ليضربا الجزيرة المستهدفة" الأحد، مضيفة أن كيم "وجه" عملية الإطلاق.

وصاروخ بولهواسال-3-31 هو جيل جديد من صواريخ كروز الاستراتيجية التي قالت بيونغ يانغ إنها اختبرتها للمرة الأولى الأربعاء، حيث أطلقت صواريخ عدة منها باتجاه البحر الأصفر.

وأضافت الوكالة أن اختبار الغواصة الأحد "لم يكن له أي تأثير على أمن دولة مجاورة ولا علاقة له بالوضع الإقليمي"، مشيرة إلى أن كيم "أعرب عن ارتياحه الكبير" لعملية الإطلاق.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي الأحد أنه رصد إطلاق صواريخ كروز قرب المياه المحيطة بمنطقة سينبو في كوريا الشمالية.

وسرعت بيونغ يانغ اختبارات الأسلحة في العام الجديد، بما في ذلك ما أسمته "نظام الأسلحة النووية تحت الماء" إضافة إلى صاروخ بالستي فرط صوتي يعمل بالوقود الصلب.

وصواريخ كروز على عكس نظيراتها البالستية ليست محظورة بموجب عقوبات الأمم المتحدة الحالية ضد بيونغ يانغ.

وتتميز صواريخ كروز بالدفع النفاث والتحليق على ارتفاع أقل من الصواريخ البالستية الأكثر تطورا، ما يجعل اكتشافها واعتراضها أكثر صعوبة.

وشهدت الأشهر الأخيرة تدهورا حادا في العلاقات بين الكوريتين، إذ تخلى الجانبان عن اتفاقيات رئيسية للحد من التوتر وعززا الإجراءات الأمنية على الحدود وأجريا تدريبات بالذخيرة الحية على طول حدودهما.

فرانس24/ أ ف ب

 

 

 

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كوريا الشمالية كوريا الجنوبية صاروخ كيم جونغ أون الأسلحة النووية سول كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد جنوب أفريقيا فرنسا الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

علاقة توم كروز بابنته لا تزال مقطوعة.. والسبب ديانته

متابعة بتجــرد: لم يحضر الممثّل الأميركيّ توم كروز حفل تخرّج ابنته سوري كروز من المدرسة الثانوية أخيراً، بينما حرصت والدتها كاتي هولمز وأصدقاؤها على التواجد معها في هذا اليوم المميّز.

وقال أحد الحضور لموقع “إن تاتش” إنّ “سوري لم تتوقّف عن الابتسام”، بينما بدت والدتها كاتي هولمز “فخورة جدّاً وهي تقف إلى جانبها وتلتقط الصور”.

لكنّ والدها النجم السينمائيّ لم يكن حاضراً. وعوضاً عن ذلك، شوهد في اليوم التالي وهو يحضر حفل تايلور سويفت في لندن. فقال أحد المصادر: “كان يتبادل أساور الصداقة مع المعجبين ويرقص على أنغام أغنية “Shake It Off”، وسط حشد مليء بالشابات من سنّ ابنته تقريباً”، مضيفاً: “هذا بعد تغيّبه عن حفل تخرّج سوري، وكأنّه يعيش حياة مزدوجة”.

وعلى الرغم من أنّ الفتاة البالغة من العمر 18 عاماً تخلّت عن اسم عائلتها الشهير وأصبحت تحمل اسم “سوري نويل”، يقول أحد المطّلعين: “الحقيقة هي أنّ توم اختار على مدى السنوات الـ11 الماضية ألّا يرى سوري”.

وبعد طلاق كروز وهولمز، احتفظت هولمز بالحضانة الأساسيّة وبقيت ابنتها على ديانتها الكاثوليكيّة، بدلاً من ديانة والدها الـ “السيانتولوجيّة” (Scientology).

وعلى الرغم من محافظة كروز على حقوقه في زيارة ابنته، فإنّ آخر مرّة ظهرت فيها سوري معه هي عام 2013. وقال المطّلعون: “عدم رؤية سوري كان قرار توم بالكامل”.

ولطالما ألقت المصادر اللوم على ديانة كروز، إذ يقول توني أورتيغا، الخبير في ديانة توم، لـ “إن تاتش”: “أثبت توم مراراً وتكراراً أنّ ولاءه الأوّل هو لديانته وديفيد ميسكافيج (زعيم كنيسة السيانتولوجيا)”.وظلّ توم محافظاً على علاقته بولديه من زوجته الأولى نيكول كيدمان، وهما بيلا (31 عاماً) وكونور (29 عاماً) اللذين ينتميان إلى ديانته.

main 2024-07-04 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • علاقة توم كروز بابنته لا تزال مقطوعة.. والسبب ديانته
  • طيران الاحتلال يشن قصفا عنيفا على مواقع إطلاق صواريخ حزب الله في لبنان
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صواريخ تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية من الجنوب اللبناني
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي يكشف :دولة عظمى أرسلت صواريخ كروز مضادة للسفن للحوثيين