نجح قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن البحر الأحمر في ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص سبك وإعادة معايرة خام الذهب المتحصل عليه من التنقيب غير الشرعى في البحر الأحمر.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام المصري برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية للأمن العام، بمشاركة مديرية أمن البحر الأحمر قيام تشكيل عصابى مكون من (11 شخصا، لأربعة منهم معلومات جنائية – مقيمين بنطاق محافظات “البحرالأحمر، القاهرة، قنا، أسوان”) بسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج المتحصل عليه من التنقيب غير الشرعى.

تم ضبطهم، وبحوزتهم (55 كيلوجراما من أحجار الكوارتز، 15,346 كيلوجرام ذهب “سبائك ومشغولات”، 282 جرام ذهب صينى، 76 جرام فضة، 4 كيلوجرامات سبائك لخام النحاس، الأدوات المستخدمة فى تشكيل وسبك ومعايرة الذهب، كميات من مواد كيميائية المستخدمة فى تشغيل المعادن النفيسة – سيارة ربع نقل، مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية).

وبمواجهتهم قرروا بمزاولة نشاطهم غير المشروع على النحو المشار إليه، وتُقدر القيمة الإجمالية للمضبوطات بحوالى 97 مليون جنيه.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط القائمين على إدارة ورش سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعى.تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 

الشروق نيوز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • إيرادات قناة السويس تتراجع 25% على وقع توترات البحر الأحمر
  • إصابة مباشرة لسفينة البحر الأحمر.. والكشف عن نوع السلاح المستخدم
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • الزمرد في مرسى علم.. كنز الفراعنة المدفون في أعماق صحراء البحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر