أحال حزب العمال البريطاني نائبة عن الحزب في البرلمان للتحقيق مع تجميد عضويتها؛ بعد وصفها ما يجري في غزة بالإبادة الجماعية.

وكانت النائبة كيت أوسامور، وهي من الجناح اليساري للحزب، قد كتبت في ذكرى الهولوكست باعتبارها إبادة جماعية لليهود، لكنها أشارت أيضا إلى الإبادة الجماعية في غزة.

وعلى إثر ذلك قررت قيادة الحزب تجميد عضويتها في المجموعة البرلمانية للحزب، بانتظار انتهاء التحقيق معها.



واضطرت أوسامور للاعتذار عما وصفتها بـ"الإساءة"، وكتبت على منصة إكس (تويتر سابقا) قائلة: "يوم إحياء ذكرى الهولوكست هو يوم لتذكر ستة ملايين يهودي قتلوا في الهولوكست والإبادات الجماعية التي حصلت منذ ذلك الوقت".

 

— Kate Osamor Labour & Co-op MP for Edmonton (@KateOsamor) January 26, 2024
وأضافت: "أعتذر عن الإساءة التي تسببت بها إشارتي على الكارثة الإنسانية في غزة كجزء من الذكرى".

ولاحقا كتبت أوسامور: "اليوم يوم إحياء ذكرى الهولوكست، عندما نجتمع سوية ونتذكر كل الذين قتلوا خلال الهولوكست والمحاكمات النازية للمجموعات الأخرى. كذلك فإننا لن ننسى الذين قتلوا في الإبادات الجماعية الأخرى التي تبعتها في كمبوديا ورواندا والبوسنة ودارفور"، متجنبة ذكر غزة.

 — Kate Osamor Labour & Co-op MP for Edmonton (@KateOsamor) January 27, 2024
من جهته، علق الصحفي البريطاني أوين جونز قائلا: "هذا الأسبوع أعلى محكمة في الأرض وضعت إسرائيل قيد المحاكمة بسبب إبادة جماعية محتملة"، مضيفا: "كيت أوسامور تم تعليق عضويتها بسبب إشارتها إلى غزة باعتبارها واحدة من الإبادات الجماعية".

وقال: "حزب العمال هو حزب يمكنك من داخله أن تدعم جرائم الحرب، مثل حرمان المدنيين من المياه والكهرباء، مثلما فعل كير ستارمر، فهذا لا مشكلة فيه.. لكن الإشارة إلى غزة كإبادة جماعية، وهو ما أعلنته أعلى محكمة في الأرض باعتباره أمرا معقولا، فهذا يعني أنك مطرود" من الحزب.

 

— Owen Jones (@OwenJones84) January 28, 2024
ويشار إلى حزب العمال بزعامة ستارمر كان قد اتخذ مواقف داعمة للعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بما في ذلك الحصار الشامل على غزة وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء عن السكان، وهو ما اعتبره حقوقيون "تواطؤا" مع جرائم الحرب ضد المدنيين في غزة.


كما يرفض ستارمر الضغوط المكثفة من داخل حزبه، وخصوصا من جانب الأعضاء المسلمين في الحزب، لتبني الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، مكررا موقف حزب المحافظين الحاكم بشأن ضرب قدرات حماس أولا.

وسبق أن علق حزب العمال البريطاني عضوية النائب البارز آندي ماكدونالد، لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، مع إحالته للتحقيق، بعد كلمة له في مظاهرة مؤيدة لفلسطين في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ دعا فيها إلى تحقيق العدالة للجميع "بين النهر والبحر".

لكن الحزب اتهم ماكدونالد بالإدلاء بتعليقات "مسيئة للغاية" في خطاب ألقاه في تجمع مؤيد للفلسطينيين، حيث قال: "لن نهدأ حتى نحقق العدالة، وحتى يتمكن جميع الناس، إسرائيليين وفلسطينيين بين النهر والبحر، من العيش في حرية وسلام".

وقال ماكدونالد إن كلماته كانت تهدف إلى "نداء صادق من أجل وضع حد لعمليات القتل" في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب العمال غزة الإبادة الجماعية إسرائيل بريطانيا إسرائيل غزة حزب العمال الإبادة الجماعية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب العمال فی غزة

إقرأ أيضاً:

بسبب الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي

طُرد وزير الدفاع الصيني السابق لي شانغ فو، من صفوف الحزب الشيوعي لارتكابه انتهاكات نظامية جدية.

وحسب وكالة شينخوا، أن الطرد بسبب وجود شبهات بضلوع  الوزير السابق بالرشوة وإساءة استخدام المنصب الرسمي.

ونقلت الوكالة عن تقرير المجلس العسكري للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حول نتائج النظر في الآراء حول قضية لي شانغ فو: "لقد تخلى لي شانغ فو عن مبادئ الحزب الأساسية عندما كان في القيادة العليا للحزب والجيش، وأساء لمبدأ عضوية الحزب. لم تبرر تصرفاته ثقة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والمجلس العسكري للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وألحقت الضرر الكبير بقضية الحزب والدفاع الوطني والبناء العسكري، وأساءت كذلك صورة كبار موظفي الإدارة في البلاد".

 

ووفقا للوكالة، تم كذلك طرد وزير الدفاع الصيني الأسبق وي فنغي، سلف لي شانغ فو، من الحزب بسبب مخالفات وظيفية.

 

في أكتوبر من العام الماضي، أفادت وسائل إعلام صينية، بإقالة لي شانغ فو من منصب وزير الدفاع الصيني، وذلك عقب جلسة للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (البرلمان الصيني).

 

كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية

تستمر كوريا الشمالية في إرسال البالونات العملاقة المحملة بالقمامة لجارتها الجنوبية، حيث قالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية اليوم الخميس الموافق 27 يونيو أن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية طوال الليل.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، أن إطلاق البالونات أمس يعتبر الثالث على التوالي هذا الأسبوع.
ولفتت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية أرسلتها للصحفيين إلى إن حوالي 70 بالونا، يحمل معظمها قطعا صغيرة من الورق، هبط معظمها في سيئول والجزء الشمالي من إقليم غيونغغي المحيط بالعاصمة.
وذكرت أنه حتى الساعة التاسعة صباحا، لم تكن هناك بالونات تحلق في الهواء، في حين أشار تحليل القمامة المستردة حتى الآن إلى أنها لا تحتوي على مواد ضارة.

يذكر أنه منذ 28 مايو، أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات على مدى 7 مرات في خطوة للمعاملة بالمثل ضد المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها منشقون كوريون شماليون ونشطاء في الجنوب.
وردا على حملة البالونات المحملة بالقمامة، قامت كوريا الجنوبية لفترة وجيزة ببث مناهض لبيونغ يانغ عبر مكبرات الصوت التي تم تركيبها على المناطق الحدودية في 9 يونيو للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها تظل مستعدة لتشغيل مكبرات الصوت في أي وقت، محذرة من أن هذه الخطوة ستعتمد على تصرفات الشمال، بينما أعربت كوريا الشمالية عن غضبها من الحملات الدعائية وسط مخاوف من أن تدفق المعلومات الخارجية قد يشكل تهديدا لزعيمها كيم جونغ-أون والنظام الحاكم.


 

مقالات مشابهة

  • بسبب الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • تركيا تتهم السليمانية بتزويد حزب العمال بالأسلحة عبر مطارها وتهدد بضربات عنيفة
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أميركية بسبب غزة
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • العمال البريطاني قد يفقد مقعدا مضمونا لصالح حزب الديمقراطيين الأحرار
  • إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية