حالة من عدم الاستقرار الفني، يعيشها المنتخب المصري لكرة القدم، بعد الخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وتوديعه بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار حتى يوم 11 فبراير المقبل، وراح كثيرون من جماهير الكرة المصرية يتساءلون، عن مصير المدير الفني روي فيتوريا مع المنتخب الوطني.

مباراة مصر والكونغو الديموقراطية

وانطلقت مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، مساء أمس الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب «لاورينت بوكو» بكوت ديفوار، وشهد الشوط الأول تسجيل الهدف الأول لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب ميشاك إيليا، ليأتي مصطفى محمد، لاعب منتخبنا الوطني ويحرز هدف التعادل في الدقيقة 46 عن طريق ركلة جزاء.

وبعد خسار المنتخب الوطني أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7 بركلات الحظ الترجيحية، وخروجه من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، يعقد مسئولو اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام، اجتماعًا عاجلًا، مستمر من عدة ساعات، للنظر في مصير المدير الفني للمنتخب روي فيتوريا؛ إذ أن هناك مطالب من قِبل أعضاء اتحاد كرة القدم بضرورة إقالته، بحسب مصدر داخل اتحاد الكرة، الذي أشار إلى أن راتب فيتوريا الشهري 200 ألف دولار، ويوجد شرط جزائي في عقده ينص على أنه في حال إقالته يحصل على شهور شرط جزائي، لهذا حال إقالته سيحصل على 600 ألف دولار.

توقعات عبير فؤاد لمصير روي فيتوريا مع المنتخب المصري

وكانت عبير فؤاد، خبير الأبراج الفلكية، تحدثت عن مصير روي فيتوريا مع المنتخب الوطني، موضحة أنه من مواليد 16 أبريل 1970، أي من مواليد برج الحمل، مضيفة أنه واعتمادًا على علم الأرقام فإن العام الحالي 2024 يحمل مرحلة جديدة لروي فيتوريا تشهد تقدمًا ونجاحًا كبيرًا له، وتزيد معها الفرص المتاحة أمامه.

اقرأ أيضًا: رغم الخسارة.. تحقق 3 توقعات لـ عبير فؤاد خلال مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

كما أشارت «عبير» إلى أن التعاقد مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا لتدريب المنتخب المصري كان في يوليو 2022 ما يمنحه فرصًا جيدة مع منتخب الفراعنة، بحسب ما كشفه علم الأرقام - ولم تكشف عن كيفية حساب هذه الأرقام - ما يجعل المرحلة الجديدة التي سيبدأها بها الكثير من النجاحات.

خروج المنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

وودع المنتخب الوطني لكرة القدم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد خسارته أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، التي أُقيمت مساء أمس الأحد؛ إذ أهدر محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي المعار للنادي الأهلي، الضربة الأخيرة لمنتخب مصر، وفشل في التصدي لأي ركلة جزاء من لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية، لتنتهي المباراة بنتيجة 8-7 بركلات الحظ الترجيحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روى فيتوريا المدرب فيتوريا مبارة مصر مباراة مصر والكونغو مصر والكونغو كأس الأمم الأفريقية توقعات عبير فؤاد عبير فؤاد بطولة کأس الأمم الأفریقیة 2023 منتخب الکونغو الدیمقراطیة فیتوریا مع المنتخب المنتخب الوطنی المنتخب المصری روی فیتوریا عبیر فؤاد

إقرأ أيضاً:

“أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال

علم من مصادر مطلعة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت لإتفاق مع نظيرتها الإسبانية، على برمجة مباراة ودية تجمع بين المنتخب الوطني المغربي داخل القاعة ومنتخب إسبانيا.

وأكدت ذات المصادر، أن المباراة الودية التي من المرتقب أن تجمع أسود القاعة أمام المنتخب الإسباني، ستجرى في المغرب شهر غشت المقبل.

وتدخل هذه المباراة الودية، في إطار إستعدادات المنتخبين المغربي والإسباني، للمشاركة في نهائيات كأس العالم للفوتصال المقرر إقامتها في أوزبكستان، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين.

يذكر أن هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة، وجه الدعوة إلى 23 لاعبا للدخول في تجمع إعدادي مغلق بالمركز الدولي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الذي انطلق مطلع هذا الأسبوع ويتواصل إلى غاية يوم غد الآحد 30 يونيو الجاري.

يشار أن قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة، رفقة كل من البرتغال و طاجيكستان و بنما.

مقالات مشابهة

  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • حركة “إم 23” المسلحة تسيطر على مدينة استراتيجية شرق الكونغو الديمقراطية
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • حركة مسلحة تسيطر على مدينة في الكونغو الديمقراطية
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا