كشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، عن إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك عقب توديع منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023.

اقصت ركلات الترجيح الفراعنة من العًرس الإفريقي في مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، وذلك في دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا «الكان 2023»، والمقامة حالياً في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 من شهر فبراير المقبل.

وقال مصدر في تصريحات خاصة لـ"الأسبوع": أعضاء اتحاد الكرة المتواجدين حالياً في مصر قرروا إقالة روي فيتوريا عقب مستوى المنتخب السيئ للغاية في البطولة الأفريقية.

وأضاف: هناك حالة من الغضب الكبير داخل اتحاد الكرة من مستوى المنتخب الوطني وروي فيتوريا لذلك قرر الاتحاد إقالة المدرب.

واختتم: من المرجح أن يستعين اتحاد الكرة بمدير فني وطني للمنتخب المصري في الفترة المقبلة.

وكان قد تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا هذا العام، كوصيف للمجموعة الثانية، خلف الرأس الأخضر صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما جاء الفراعنة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط فقط.

وتعادل المنتخب الوطني في الثلاث مباريات بدور المجموعات وبنفس النتيجة (2-2)، أمام كل من موزمبيق في الجولة الأولى، ثم غانا بالجولة الثانية، قبل أن يتعادل في الجولة الختامية أمام الرأس الأخضر، ويخطف بطاقة التأهل والعبور لدور الـ16، مستفيداً من تعادل «البلاك ستارز» مع موزمبيق.

قبل أن يودع البطولة اليوم من دور الـ 16 على يد الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر بث مباشر مباراة مصر مصطفى محمد الكونغو الكونغو الديمقراطية منتخب الكونغو مشاهدة مباراة مصر مصر بث مباشر مصر اليوم منتخب مصر اليوم منتخب منتخب مصر بث مباشر منتخب مصر مباشر مباراة مصر اليوم تشكيلة منتخب مصر تشكيل منتخب مصر اليوم مباراة منتخب مصر اليوم فيتوريا مصر والكونغو القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر القنوات الناقلة لمباراة مصر اليوم بث مباشر منتخب مصر مصر مباشر مباراة مصر مباشر مشاهدة مباراة مصر بث مباشر مباراة مصر اليوم بث مباشر مباراة مصر اليوم مباشر مباراة مصر بث مباشر مصر منتخب مباراه مصر ماتش منتخب مصر مباشر مصر القنوات الناقلة لمباراة مصر مشاهدة مباراة مصر اليوم بث مباشر ماتش مصر مباراة مصر الان مباراة مصر والكونغو موعد مباراة مصر والكونغو مصر ضد الكونغو مصر والكونغو الديمقراطية مباراة مصر و الكونغو ماتش مصر والكونغو مصر و الكونغو مباراة مصر والكونغو الديمقراطية مشاهدة مباراة مصر والكونغو مشاهدة مباراة مصر والكونغو بث مباشر مباراة مصر والكونغو بث مباشر بث مباشر مباراة مصر والكونغو بث مباشر مصر والكونغو مصر والكونغو بث مباشر مصر والكونغو مباشر نتيجة مباراة مصر والكونغو مصر اتحاد الکرة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل النادي الأهلي اليوم الخميس،  خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد فيه اعتزازه الدائم بدعم المنتخبات الوطنية، واستمرار المساندة للمنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال الأهلي بفي خطابه لاتحاد الكرة: أنه تم التنبيه على اللاعبين حمزة علاء وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا بالانضمام إلى معسكر المنتخب الأولمبي غدًا الجمعة، وفقًا للموعد الذي حدده اتحاد الكرة لانضمام جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لتمثيل المنتخب الأولمبي للمعسكر، وقد سبق أن أشار الاتحاد إلى هذا الموعد في الخطاب الذي تسلمه النادي بتاريخ 27/6/2024، 

وتمنى النادي المساندة الكاملة للمنتخب الأولمبي واضطلاع اتحاد الكرة بمسئولياته تجاه المساس بالمواعيد المقررة في هذا الشأن.

أزمة الأهلي مع المنتخب الأولمبي

وكان الأهلي رفض انضمام الثنائي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم لصفوف المنتخب الأولمبي ضمن الثلاثة فوق السن للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 التي تقام في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وجاء رفض الأهلي بسبب تمسك مارسيل كولر بقرار عدم مشاركة الثنائي في الأولمبياد مع المنتخب الأولمبي لحاجة الفريق لخدماتهما في الفترة المقبلة والتي تشهد مباريات صعبة ومضغوطة وحاسمة في مشوار الدوري. 

مقالات مشابهة

  • محمد المهدي: أعضاء اتحاد الكرة يتصارعون على تأشيرات السفر مع المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين أميرة يوسف مديرا فنيا لمنتخب الكرة النسائية
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس
  • بعد توديع الكوبا.. الاتحاد الإكوادوري يعلن إقالة سانشيز
  • أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا