الجزيرة:
2024-09-17@01:38:35 GMT

عمليات جديدة لحزب الله وإسرائيل ترد بقصف مكثف

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

عمليات جديدة لحزب الله وإسرائيل ترد بقصف مكثف

أعلن حزب الله اللبناني في وقت مبكر -اليوم الاثنين- أنه قصف قاعدة إسرائيلية ضمن 6 عمليات جديدة عبر الحدود، في حين تعرضت مناطق بجنوب لبنان لقصف إسرائيلي مكثف.

وقال الحزب -في بيان- إن مقاتليه قصفوا مساء أمس بصاروخين من نوع "فلق 1" قاعدة خربة ماعر الإسرائيلية.

وأضاف أنهم استهدفوا موقع الراهب بصاروخ "بركان"، ومحيط ثكنة هونين، كما قصفوا بالصواريخ تجمّعات للجنود الإسرائيليين في موقع تل شعر، ومحيط موقع بركة ريشا، وفي ثكنة راميم.

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن 4 صواريخ مضادة للدبابات أطلقت من جنوب لبنان على مستوطنات في الجليل الأعلى وشتولا.

ومنذ أكثر من 3 أشهر يخوض حزب الله اشتباكات يومية عبر الحدود إسنادا لغزة، وترد إسرائيل بقصف مواقع للحزب وأهداف مدنية، وأسفرت المواجهات عن مقتل العشرات من الطرفين.

وفي الآونة الأخيرة، تصاعدت وتيرة التهديدات المتبادلة، حيث تلوح إسرائيل بعملية عسكرية واسعة لإبعاد مقاتلي حزب الله عن الحدود، وفي المقابل توعد الحزب بتوجيه ضربة قوية للاحتلال.

المدفعية الإسرائيلية تشارك في قصف جنوبي لبنان (رويترز) قصف مكثف

في غضون ذلك، شنت المقاتلات الإسرائيلية أمس 10 غارات على مناطق عدة في جنوب لبنان واستهدفت بلدات مارون الراس وزبقين وحولا وعيتا الشعب ومروحين والضهيرة وطيرحرفا وجبل بلاط.

كما تعرضت بلدتا مركبا وحولا لقصف إسرائيلي بالقذائف الحارقة.

وتعرض محيط بلدات يارين والجبين وشيحين وأم التوت لقصف مدفعي إسرائيلي.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة قصفت أمس موقعين عسكريين لحزب الله في بلدتي زبقين والحولة جنوبي لبنان.

ونشر الجيش الاسرائيلي صورا قال إنها لاستهداف مواقع في جنوبي لبنان بهدف إزالة ما وصفه بالتهديد.

من جهته، نعى حزب الله 3 من مقاتليه قال إنهم "استشهدوا في جنوب لبنان".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى حزب الله إلى 174 جراء القصف المتبادل بشكل يومي مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

أصاب الهدف.. حزب الله يفاجئ الاحتلال بهجوم صاروخي على موقع إسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني اليوم أنه استهدف بصاروخ موجه موقع العباد للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الصاروخ أصاب الهدف الإسرائيلي بشكل مباشر، حسبما أفادت قناة «روسيا اليوم».

قلق من استمرار التوتر عل الحدود مع لبنان

وعبر وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف جالانت، عن قلقه من استمرار التوتر على الحدود مع لبنان، مشددًا على ضرورة وضع حد للمواجهات المتكررة بين الجيش وحزب الله.

وجاءت تصريحات جالانت خلال اجتماعه مع المبعوث الأمريكي آموس هوكستين يوم الإثنين، وذلك بعد مرور عام على بداية الحرب مع حماس في غزة.

والتقى جالانت، بالمبعوث الأمريكي، الذي يزور الاحتلال الإسرائيلي لبحث ملفات عدة، منها العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله وأزمة النازحين الإسرائيليين الذين فرّوا من مناطقهم بسبب هجمات عبر الحدود، بحسب بيان وزارة الأمن الإسرائيلية.

البحث عن عودة آمنة لسكان شمال إسرائيل إلى منازلهم

وأكد وزير الأمن الإسرائيلي، التزام الاحتلال بإزالة وجود حزب الله في جنوب لبنان، مشددًا على ضرورة توفير عودة آمنة لسكان شمال إسرائيل إلى منازلهم.

وأبلغ جالانت نظيره الأمريكي لويد أوستن، في وقت سابق من يوم الاثنين، برسالة تحذيرية، مشيرًا إلى نفاد الوقت للتوصل إلى اتفاق يضع حدًا للنزاع.

وأدت المواجهات العنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود إلى نزوح عشرات الآلاف من اللبنانيين والإسرائيليين، مما زاد من مخاوف اتساع نطاق الصراع الذي طال أمده في قطاع غزة، والذي استمر لأكثر من 11 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • أصاب الهدف.. حزب الله يفاجئ الاحتلال بهجوم صاروخي على موقع إسرائيلي
  • المدفعية الإسرائيلية تستهدف أطراف بلدة الخيام جنوبي لبنان بقذائف فسفورية
  • فيديو للحظة إستهدافه... مَنْ استشهد في غارة حولا؟
  • جيش الاحتلال: هاجمنا 20 منصة إطلاق ومواقع بنية تحتية عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • باتت في حالة إنهيار... مدينة إسرائيليّة بارزة أصبحت هدفاً لـحزب الله
  • تخبط إسرائيلي.. إلقاء منشورات جنوبي لبنان بدون موافقة الجيش
  • بيانٌ إسرائيليّ جديد يخصّ لبنان.. ماذا فيه؟
  • حزب الله يطلق 55 صاروخا خلال ساعة وإسرائيل تقصف جنوب لبنان
  • عملية جديدة لـحزب الله... هذه تفاصيلها
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان