ثمن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، القرار الأخير لـ ” اعتراف دولة إسرائيل بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية”.

وأكد الحزب، في بيان، توصل “اليوم 24” بنسخة منه، أن هذا القرار جاء “تتويجا لسلسة من الاعترافات التي أقرتها دول وازنة تقديرا منها لعدالة الموقف المغربي وللجهود التي بدلها المغرب بقيادة جلالة الملك في تنمية وازدهار أقاليمنا الجنوبية”.

وأشاد الحزب بـ “السياسة الحكيمة لجلالة الملك حفظه الله، فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، وبتوالي الانتصارات الدبلوماسية في هذا الملف، مما أفرز تبني مجموعة من الدول لمواقف صريحة تنتصر للشرعية ولمصداقية الطرح المغربي”، مجددا، في نفس السياق، تأكيده على ضرورة “اليقظة والتعبئة لجميع الأحزاب السياسية والقوى الحية داخل المجتمع للتصدي لمختلف المناورات التي تحاك ضد وحدتنا الترابية”.

وفي سياق آخر، وعلى مستوى العمل الحكومي، ثمن المكتب السياسي، المقاربة التي اعتمدتها الحكومة في مواجهة التضخم، من خلال نجاحها في الحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية للدولة في سياق دولي صعب، معبرا عن ارتياحه لـ “عمل الحكومة وتدخلاتها التي تميزت بالعقلانية واستحضار المصلحة العليا لبلادنا على العديد من المستويات وفي مجموعة من القطاعات”.

وفي ذات السياق، جدد المكتب السياسي تأكيده على تحلي الحكومة بـ “الشجاعة السياسية لاتخاذ القرارات الصائبة، التي تصب أولا وأخيرا في المصلحة العليا للوطن، حاضرا ومستقبلا، من خلال حزمة إجراءات تروم دعم القدرة الشرائية للمواطنين”.

وأجمع أعضاء المكتب السياسي، حسب البلاغ، على أن المؤشرات الاقتصادية الإيجابية المسجلة، تؤكد أن “بلادنا دخلت مرحلة التعافي الاقتصادي والخروج من الأزمة، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على جميع الأسر المغربية باختلاف مستوياتها، وعلى جميع المغاربة سواء في الداخل أو الخارج”.

كلمات دلالية اسرائيل المغرب الاحرار الحكومة الصحراء المغربية الوحدة الترابية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل المغرب الاحرار الحكومة الصحراء المغربية الصحراء المغربیة

إقرأ أيضاً:

جمهورية الرأس الأخضر تعتبر الحكم الذاتي حلا مستدامًا لقضية الصحراء يتضمن تقرير المصير

قالت ماريان فييرا، كاتبة الدولة للشؤون الخارجية والتعاون في جمهورية الرأس الأخضر، إن الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يعد حلا مستداما لقضية الصحراء. وأوضحت ان افتتاح تمثيلية دبلوماسية في كل من الرباط والداخلة يهدف إلى تعزيز وجود الرأس الاخضر في إفريقيا.

وقالت في حوار صحافي مع صحيفة « إكسبريسو داس إيلاس »، بخصوص موقف بلادها من قضية الصحراء المغربية ان الرأس الأخضر ترغب في أن يكون الحل للنزاع في الصحراء مستدامًا، مضيفة ان الخطة المغربية للحكم الذاتي تشمل جوانب تتعلق بتقرير المصير. وأشارت إلى أن المغرب شريك تقليدي في التعاون في مجالات مختلفة، وهو يستضيف عددًا كبيرًا من طلاب بلادها.
وقالت إن الرأس الأخضر افتتحت أيضا سفارات في نيجيريا وأديس أبابا لتعزيز تكاملها الإقليمي ودورنطها في القارة الإفريقية.

واوضحت كاتبة الدولة أن بلادها تحرص على الدفاع عن القيم المعترف بها دوليًا، مثل تعزيز السلام والأمن الدوليين، والتعاون الدولي، والتضامن بين الأمم، والدفاع عن حقوق الإنسان. وبالتالي، نتخذ مواقف تتعلق بالقضايا الكبرى، وخاصة القضايا الأكثر تعقيدًا مستندة إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 

 

 

كلمات دلالية الرأس الأخضر الصحراء المغربية

مقالات مشابهة

  • الكتائب: لا سوابق ولا اعراف من خارج الدستور لانتخاب رئيس
  • الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يعقد اجتماعه الشهري وهذا أبرز ما تم تدارسه
  • إسرائيل تعلن منطقة البؤرة الاستيطانية أفيتار جنوب نابلس أراضي دولة
  • جمهورية الرأس الأخضر تعتبر الحكم الذاتي حلا مستدامًا لقضية الصحراء يتضمن تقرير المصير
  • المنافسة تشتد بين شركات دولية للظفر بصفقات قطارات المغرب
  • بعد تقديمه عروض وهمية لشراء مصفاة “لاسامير”…العمودي يبتزّ الدولة المغربية بالمطالبة بتعويضات خيالية
  • هل ينهي حزب العمال الصمت البريطاني حول مغربية الصحراء ؟
  • بلجيكي يعبر الصحراء المغربية عبر دراجة مزودة بالطاقة الشمسية
  • لوموند: الجبهة الوطنية سيعترف بمغربية الصحراء إذا وصل إلى السلطة بفرنسا
  • الأحرار يلتئمون بالمضيق لمناقشة حصيلة الحكومة ودور المرأة المغربية