الجديد برس:

تبنت المقاومة العراقية، الأحد، تنفيذ 5 هجمات، طالت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق ومنشأة بحرية للاحتلال داخل فلسطين المحتلة.

وأعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق، أنها هاجمت بالطائرات المسيرة 5 قواعد للأعداء، 3 منها استهدفت القواعد الأمريكية في سوريا، هي “الشدادي”، “الركبان” و”التنف”، والرابعة استهدفت قاعدة الاحتلال الأمريكي قرب مطار أربيل، أما الخامسة فهي منشأة “زفولون” البحرية داخل فلسطين المحتلة.

وفي السياق نشرت المقاومة العراقية، الأحد، مشاهد استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في “خربة عدنان” في سوريا، يوم السبت، بالطائرات المسيرة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/01/مشاهد-استهداف-قاعدة-الاحتلال-الأمريكي-في-خربة-عدنان-في-سوريا.mp4

وفي وقتٍ سابق السبت، تعرضت قاعدتي الاحتلال الأمريكي، “كونيكو” و”القرية الخضراء” في العمق السوري إلى استهداف، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عنه، في ظل “استمرارها في عملياتها في مواجهة الاحتلال الأمريكي في المنطقة ورداً على المجازر الإسرائيلية في غزة”.

كذلك، أعلنت استهدافها أيضاً قاعدة “عين الأسد” الأمريكية غربي العراق، عبر الطيران المسير.

ويأتي ذلك في إطار مواصلة المقاومة العراقية استهدافها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وقد وسعت دائرة الاستهداف في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، منفذةً عملياتها ضد أهداف في فلسطين المحتلة.

وفي هذا الصدد، أكد أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي دخول المقاومة المرحلة الثانية من عملياتها والتي “تضمن إطباق الحصار على الملاحة البحرية الصهيونية في البحر المتوسط وإخراج موانئ الكيان عن الخدمة”، وذلك بعد أن عاودت الولايات المتحدة استهدافاتها في البلاد.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القواعد الأمریکیة فی سوریا المقاومة العراقیة الاحتلال الأمریکی فلسطین المحتلة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، استهداف سفينة إسرائيلية، بالتعاون مع إحدى الفصائل العراقية.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت بالاشتراك مع "المقاومة الإسلامية العراقية"، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا.

 

 

وأضاف، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت السفينةَ MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن "العملية حققت أهدافَها بنجاح".

 

وأكد استمرار تنفيذ "العمليات العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر لقطات لدمار كبير لحق بمبان شمال فلسطين المحتلة
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا 
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا المحتلة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • بمشاركة فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش
  • دوي انفجارات.. طائرات مسيرة تستهدف أم الرشراش في إيلات
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • "عصائب أهل الحق": مصالح أمريكا بالعراق والمنطقة محل استهداف إذا واشنطن دعمت إسرائيل بهجوم على لبنان