شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن نقيب المحامين الغرامات في مشروع “الجرائم الالكترونية” تجاوزت فكرة الردع إلى فكرة الجباية، سواليف أكد نقيب_المحامين يحيى_أبوعبود أن نقابة المحامين ستقدم مذكرة للجنة القانونية النيابية توضح من خلالها جميع .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نقيب المحامين .

. الغرامات في مشروع “الجرائم الالكترونية” تجاوزت فكرة الردع إلى فكرة الجباية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نقيب المحامين .. الغرامات في مشروع “الجرائم...

#سواليف

أكد #نقيب_المحامين #يحيى_أبوعبود أن نقابة المحامين ستقدم مذكرة للجنة القانونية النيابية توضح من خلالها جميع الملاحظات والتعديلات التي من شأنها تجويد نصوص مشروع #قانون_الجرائم_الإلكترونية باعتبار ان النقابات خزان من الخبرات.

وأشار أبو عبود، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023، إلى وجود العديد من المواد التي تحتاج الي معالجة خصوصا فيما يتعلق بالمصطلحات الفضفاضة والمتداخلة مع القوانين والتشريعات الأخرى.

وأضاف أن #العقوبات و #الغرامات التي وردت في المشروع تجاوزت فكرة الردع إلى #فكرة_الجباية حيث تم #تغليظ بعض الغرامات الي خمس أضعاف.

وبين أبو عبود أن هناك خروج عن نظرية الشروع وقواعد المساهمة وبعض القواعد المجرمة تتجاوز فكرة العقوبة.

وشدد على أن القوانين العقابية يجب الا تخرج حرية التعبير عن الرأي والصحافة عن مضمونها المنصوص عليه في الدستور والا عُدت غير دستورية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نقیب المحامین

إقرأ أيضاً:

خبراء مصريون: روسيا تمتلك وسائل الردع القادرة على التصدي للمسيرات الأمريكية

يرى خبراء عسكريون مصريون أن روسيا تمتلك وسائل الردع القادرة على التصدي للمسيرات الأمريكية وسوف تتخذ أسلوب الردع المتدرج.

وقال اللواء نصر سالم الخبير الاستراتيجي المصري ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: "يأتي توجيه وزير الدفاع الروسي إلى هيئة الأركان باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة المسيرات الأمريكية، والذي يشكل نوعا من الردع الموجه للقوات الأمريكية لكي تمتنع عما تقوم به من تقديم المساعدات للقوات الأوكرانية بواسطة المسيرات الأمريكية التي تُستخدم في عمل الاستطلاع والتنسيق".

إقرأ المزيد بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية

وأضاف: "إنه من حق روسيا أن تتخذ من التدابير ما يعيق تدخل المسيرات الأمريكية وليس بشرط أن يكون التدخل في صورة إسقاط هذه المسيرات بالصواريخ أو خلافه، ولكن من الممكن أن يكون تدخلا سيبرانيا والتدخل السيبراني هنا ممكن بالتحكم في المسيرة أو إعطائها بيانات خطأ ويتم إسقاطها دون التدخل المباشر ضدها لأنه هناك نوع من الردع المتدرج التي ستتخذه روسيا ضد هذه المسيرات بالتدخل السيبراني ممكن إذا ثبت أن هذا التدخل ليس كافِيا سيكون هناك تصعيد أكثر بإسقاط هذه المسيرات بأكثر من وسيلة من الجو أو من الدفاع الجوي الموجود على الأرض أو على القطع البحرية كل هذا وارد"

واستبعد سالم مواجهة مباشرة بين روسيا والناتو أو الولايات المتحدة الأمريكية لأن ذلك يعنى حربا نووية، ويعني نهاية العالم وهذا ما يتجنبه كلا الطرفين، فلن تزيد العملية عن عمليات تصعيد أو ردع متدرج لمنع الولايات المتحدة من استخدام هذه الطائرات لصالح القوات الاوكرانية، وبعد ذلك لكل حادث حديث".

من جانبه قال اللواء محمد عبد الواحد الخبير الاستراتيجي المصري معلقا على نفس الموضوع: "أزمة المسيرات في الحرب الروسية الأوكرانية موجودة عقب الحرب مباشرة كانت في فبراير ومارس في نفس العام بعدها بشهر بدأت أمريكا ترسل طائرات أمريكية لتستخدمها في الاستطلاع وأعمال التجسس والحقيقة أن المسيرات الأمريكية الأولية كانت لها مشاكل كثيرة أولا يتم التقاطها من قبل وسائل التشويش الروسية وكان يتم تغيير مسارها وتدميرها في الجو والطائرات الأمريكية المسيرة باهظة الثمن صعبة الإصلاح لأنه ذات كلفة عالية جدا وبالتالي لا تصلح في هذه الحرب".

إقرأ المزيد خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود

وأضاف الخبير المصري إن "أوكرانيا تستهلك حوالي عشرة آلاف طائرة مسيرة في الشهر وبالتالي الطائرات الأمريكية كانت لا تصلح معها بسبب الكلفة العالية وأضاف أن تطوير المسيرة بطئ، كان يسهل عليها عملية التشويش، ربما الانظمة الملاحية للمسيرات الأمريكية جيدة تستطيع أن تعمل بدون جى بى اس لارتفاعات مرتفعة لكن القوات الروسية كانت تلتقطها وتشوش عليها وتغيرها خارج المسار وهذا ما أدى إلى أن تلجأ أوكرانيا إلى إمكانيات أرخص وأوفر وبدأت تستورد طائرات صغيرة تكلفتها بسيطة جدا".

وأضاف أن "المسيرات الأمريكية الأخيرة من طراز عالي للغاية وروسيا عانت منها من قبل لأنها تقوم بعمليات تجسس على القطع الروسية الموجودة في اوكرانيا وأيضا تقوم بتصوير أهداف داخل روسيا نفسها وتعطيها لأوكرانيا كما لوحظ أنه كان هناك هجوم كثيراً بمسيرات في داخل الأراضي الروسية وهذا يشكل تطورا كبيرا".

وأشار الخبير المصري إلى أن "تحذيرات وزير الدفاع الروسي أنه يوجه الأركان العامة للتعامل مع الاستفزازات الأمريكية بالفعل هي استفزازات أمريكية وأمريكا تبرر ذلك بأنها تحلق في أماكن محايدة وفقا للقانون الدولي ولا تخترق المجال الجوي الروسي هذا ما تقوله ولكن هذه الطائرات تقوم بعمليات استطلاع بالغة الدقة ضد أهداف روسية سواء في أوكرانيا أو تصوير جيد لاماكن في روسيا وتسلمها إلى المخابرات الأوكرانية تدل على تورط مباشر لامريكا مع الناتو في هذه الحرب وهذا يمكن أن يحول المعركة إلى الصدام المباشر إذا زادت هذه الاستفزازات لأن روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي، كان التدخل تدخلا عسكريا غير مباشر، كانوا يدعمون اوكرانيا وهم لا يخفون هذا لكن عندما يتحول إلى تدخل عسكري مباشر ضد الأمن القومي الروسي ستكون العواقب وخيمة".

وأشار إلى أن "تحذيرات وزير الدفاع تدل على أن هناك تكنولوجيا عالية عند روسيا وتستطيع أيضا التشويش على الطائرات الأمريكية المتطورة، لأن الطائرات هي أرقى طائرات في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثرها تطورا وهذا التصريح يدل على أن هناك آلية لضرب هذه الطائرات سواء بالتشويش عليها وتغيير معدلات التردد وإسقاطها أو سهولة ضربها بكلفة رخيصة حتى وأن كانت خارج المياه الإقليمية لأنها بهذا الشكل تهدد الأمن القومي الروسي".

وأكد اللواء محمد عبد الواحد الخبير المصري أن التصريحات لها دلالات واضحة أن هناك قدرة روسيا أو أنها امتلكت قدرة على التشويش على هذه الطائرات الحديثة الأحدث في العالم، والطائرات التي تقوم بعمليات التجسس فضلا عن أن هناك إمكانية لضرب هذه الطائرات وبالتالي هو يحذر من مغبة قيام أمريكا بالتجسس على أهداف روسية سواء في أوكرانيا أو في موسكو أو في روسيا بصفة عامة لأن هذه الطائرات تجاوزت كل الحدود، طائرات أمريكية تتجسس على روسيا لصالح أوكرانيا هذا تورط مباشر في هذه الحرب، تورط أمريكي مباشر وربما زيادة الاستفزازات قدى تؤدى إلى صدام مباشر ما بين الدولتين النوويتين لكن الطرفين حذران، أمريكا ترد على هذا الموضوع وتؤكد أنها في منطقة آمنة وأن طائراتها وفقا للقانون الدولي في منطقة محايدة وليس في مناطق روسية".

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • صراع الأفكار
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • خبراء مصريون: روسيا تمتلك وسائل الردع القادرة على التصدي للمسيرات الأمريكية
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها