أكد ياسر زكي، وكيل لجنة المالية والاقتصادية في مجلس الشيوخ ومستثمر في مجال الألبان والجبن، أهمية أن تظل منتجات الجبن بأسعار معقولة للمواطنين، حيث يُعتبر الجبن مصدرًا رخيصًا للبروتين.

شاهد مجاني الشوط الإضافي الأول (1 - 1) دون تقطيع ضغط ناري "عشانك فتحتنا الشفرات Egypt live".. بث مباشر مشاهدة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية جارية الآن الشوط الإضافي الأول دون تقطيع ضرب نار 1-1 "فكينا الشفرة عشانك".

. مشاهدة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بث مباشر في دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا

وأشار زكي خلال مداخلته في برنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي على قناة ON إلى أن ارتفاع أسعار الجبن يعود إلى زيادة تكلفة مدخلات الإنتاج، خاصة زيوت النباتات مثل زيت النخيل، الذي يُستورد وشهد ارتفاعًا بنسبة 45% في يناير.

وفيما يخص الجبنة البيضاء، أشار إلى زيادة سعرها بنسبة تتراوح بين 15-20% في شهر واحد فقط، مع زيادات تصل إلى 30-35% منذ يناير 2023. وأكد ضرورة توطين صناعة الجبن محليًا وتشجيع الصناعات الداعمة للمنكون المحلي.

وفيما يتعلق بمبادرة خفض الأسعار بين القطاع الخاص والحكومة، أشار إلى أن بعض الشركات اعتمدتها، ولكن قد توقفت بسبب عدم وجود تدابير دولارية، وربط استمرار تلك المبادرة بتوفر تدابير العملة.

وختم زكي بالدعوة إلى تشجيع صناعات الدعم للمنتجات المحلية، مُذكِّرًا بأهمية دعم المزارع وصناعة الألبان المحلية لتقليل الاعتماد على الاستيراد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ياسر زكي مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

نيمار: عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة

ماجد محمد

علق نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، البرازيلي نيمار، على من يدعون أن موعد عودته للملاعب، ستكون في شهر يناير 2025.

وصرح نيمار مؤكدًا أن هؤلاء الأشخاص لا يعرفون موعد عودته قائلًا: “عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة”.

وكان جيسوس قد سجل اللاعب في قائمة الفريق آسيويًا، واستعان بمواطنه رينان لودي في القائمة المحلية، فيما تتوقع تقارير أن نيمار سيعود للملاعب قريبًا.

ويستعد الهلال لمواجهة نظيره الشرطة العراقي غدًا الثلاثاء، على خلفية الجولة الثانية، من بطولة كأس آسيا للنخبة، على أن تنطلق صافرة البداية في تمام التاسعة.

مقالات مشابهة

  • بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكة
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الشرقية.. مستوردة وبلدي بأسعار تنافسية
  • تسلسل الحمض النووي لجبن يعود لـ3600 سنة.. ماذا كشف؟
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • نيمار: عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة
  • ضبط 150 طن مخلفات ومخصبات زراعية مجهولة المصدر داخل مصنعين بالخانكة
  • بوشكيان: المرحلة تتطلّب تضامناً لحماية لبنان
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية
  • طرح مليون علبة نهاية السنة.. تسويق أوّل أنسولين جزائري هذا الأسبوع
  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم ..عمرها أكثر من 3600 عام!