سنلاقي بطل آسيا ونأمل الظهور بشكل جيد
نلعب لنقل رسائل شعبنا ومعاناتهم لكل العالم
قطر دائما في الموعد ولن أنسى قسم الافتتاح 
نقطة الإمارات كانت الانطلاقة لـدور الـ 16
 

استطاع المنتخب الفلسطيني أن يكسب احترام الجميع في بطولة كأس آسيا الحالة قطر 2023 بعد اداء مميز في دور المجموعات ونجح في حصد 4 نقاط من انتصار على هونغ كونغ بثلاثية وتعادل أمام الإمارات، أهلته لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخ الفدائي، في إنجاز لم يسعد الشعب الفلسطيني بحسب ولكن جميع الدول العربية والتي ظلت تساند منتخب فلسطين في كافة المباريات من خلال الحضور الكثيف ومساندته بقوة خاصة في ظل الظروف الراهنة، فلسطين على موعد أمام منتخبنا الوطني الليلة في دور الستة عشر والتي ستقام على ملعب البيت المونديالي، «العرب» اجرت حوارا مع مصعب البطاط قائد المنتخب الفلسطيني وذلك للحديث معه عن مباراة الليلة وعن شعوره أيضا بعد التأهل المميز للفدائي، وعبر المساحة التالية جاءت محصلة اللقاء.


-مواجهة مرتقبة أمام العنابي الليلة.. كيف تراها؟
مواجهة قطر حاملة اللقب وصاحبة الارض صعبة جدا، ولكننا نعتبر اننا نلعب امام انفسنا لما تقدمه قطر من دعم لفلسطين ولما نشاهده من حب القطريين لنا، ولذلك لا يوجد خاسر في لقاء اليوم. 
هل التأهل يزيد من حماسكم لمواصلة المشوار؟
طموحنا مواصلة الانجاز ونتمنى ان يتحقق ذلك، بعد أن قدم اللاعبون عروضا مميزة في المباريات الثلاث خلال دور المجموعات. 
-ماذا عن المساندة الجماهيرية للفدائي في البطولة؟
المساندة من الجماهير كبيرة جدا، ليس فقط من الجالية الفلسطينية المقيمة في قطر ولكن من كل الشعوب العربية والاسيوية والعالمية، ولذلك نود أن نشكرهم على هذه اللفتة الجميلة.

-ما تعليقك على الإنجاز الرائع للمنتخب الفلسطيني؟
نحن سعداء للغاية بالذي حققناه في دور المجموعات والتأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخ الكرة الفلسطينية، بعد أن قدمنا عروضا مميزة خلال المباريات. 

-هل كنتم تتوقعون التأهل قبل انطلاقة البطولة؟
كنا نطمح بكل تأكيد وكنا على ثقة اننا نستطيع تقديم مستوى يليق بفلسطين،هدفنا كان التأهل وقد حصلنا عليه، خاصة أنه جاء للمرة الأولى في ظروف صعبة والتي يعرفها الجميع، وانا اهدي هذا التأهل لكل ابناء فلسطين في الداخل والخارج لعائلات الشهداء وارواحهم للجرحى للاسرى لكل شعبنا الذي يعاني منذ شهور وكان يحتاج لفرحة ولو بسيطة بعد تأهلنا. 

-ما الرسالة التي توجهها لأهلنا في غزة؟
نحن جزء من هذا الشعب وأهلنا موجودون في فلسطين نعجز عن الكلام امام تضحياتهم وصمودهم الاسطوري وهم يعلمون اننا جئنا الى هنا لنقل رسالتهم ومعاناتهم لكل العالم واننا شعب يستحق الحياة.

-كيف عبرتم خسارة البداية أمام إيران؟
الخسارة الاولى تجاوزناها بروح الفلسطيني وعزيمته وايرادته التي يستلهمها من شعبنا الصامد في فلسطين.

-هل التعادل أمام الإمارات كان نقطة الانطلاقة وحافزا لكم؟
كنا نستحق الفوز امام الامارات، ولكن نقطة افضل من لا شيء وبكل تأكيد هذه النقطة والمردود الذي قدمناه شجعنا لمواصلة المشوار وبالفعل حققنا انتصارا كبيرا على هونغ كونغ بثلاثية دون رد وهو الفوز الأول في تاريخنا خلال كأس آسيا، ونأمل ان نستمر بنفس الروح والمستوى.

-من المنتخبات المرشحة للقب من وجهة نظرك؟ 
 قطر العراق عربيا الاكثر ترشحاً وبكل تأكيد ان كوريا واليابان لهما حصة الاسد ولكن اتوقع ان يكون اللقب لمنتخب ايران.

-ما رأيك في تنظيم قطر للبطولة؟ 
قطر في كل مرة تبهر العالم في تنظيمها الرائع، بداية من كأس العرب وبعدها كأس العالم واللآن كأس آسيا. 
قطر تنافس نفسها في كل مرة، فما وصلت له قطر صعب الامور على كل الدول التي ستستضيف البطولات في المواعيد القادمة، كما أن كأس آسيا لقطة اداء القسم في المباراة الافتتاحية ستظل عالقة في ذهني ولن انساها لما لها من معان رائعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الفلسطيني كأس آسيا منتخب العنابي مصعب البطاط کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

هل يوجد نبي دُفن بعد سيدنا محمد؟.. علي جمعة يوضح (فيديو)

ينص الدين الإسلامي سواء بما ورد في القرآن الكريم، أو السنة النبوية الشريفة على أنّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم النبيين، وبالتالي فإنه من المنطقي أن يكون هو آخر من دفن من الرسل، إلاّ أنّ هناك روايات تشير إلى نبي دفن بعده، ليكون السؤال المطروح من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟

من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟

وقال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، ردا على سؤال من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟، خلال ظهوره في برنامج «مصر أرض الأنبياء» على شاشة التلفزيون المصري، إن هناك اختلافات ترددت حول أن هناك نبي يسمى النبي دانيال، دفنه الصحابي الجليل عمر بن الخطاب، وأن مكانه في الإسكندرية، اكتشفه أحد الأفراد فبنى عليه المسجد، وعُرف أن هذا المكان هو النبي دانيال. 

ولفت إلى أنه ليس هناك جزم بصحة ذلك الأمر، وتابع: «الرأي الآخر أن من يوجد في الإسكندرية هو شيخ من مشايخ الطرق الصوفية اسمه محمد دانيال الموصلي، وكان أهل التصوف يحبون أن يجلسوا في السواحل مثل المُرسي أبو العباس».

مقالات مشابهة

  • هل يوجد نبي دُفن بعد سيدنا محمد؟.. علي جمعة يوضح (فيديو)
  • اختلاف بين اراء الحكام .. هل يوجد ضربة جزاء للأهلي ضد الهلال؟
  • حزب الله: لا يوجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي
  • قائد مانشستر يونايتد يعرف أن حديثه يبدو مستهلكاً!
  • بسبب دعمهم للفريق.. برونو فيرنانديز يشكر جماهير مانشستر يونايتد
  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين
  • كاساس يضيف لاعبين إلى قائمة المنتخب الوطني أمام فلسطين وكوريا
  • لجان المقاومة في فلسطين تشيد بخطاب قائد الثورة الإسلامية
  • أكشن مع وليد : سمير عثمان : د 48 لا يوجد ضربة جزاء للاتحاد
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل