أكدت حكومتا أسكتلندا وإيرلندا، استمرارهما في تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
وقال رئيس الوزراء الأسكتلندي حمزة يوسف عبر حسابه على منصة "إكس": حكومة أسكتلندا لن توقف أو تسحب المساعدات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتؤكد ضرورة استمرار ضمان وصول المساعدات إلى سكان غزة.

عمل حيويبدوره، أعلن وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن، أن بلاده لا تنوي وقف تمويل "العمل الحيوي"، الذي تؤديه الأونروا في قطاع غزة.
وقال على حسابه عبر منصة "إكس"، إن بلاده قدمت للأونروا 18 مليون يورو العام الماضي، وستواصل دعمها العام الحالي للوكالة.البرلمان العربي يستنكر مخططات الاحتلال بتصفية «#الأونروا» https://t.co/afFMDuQ7AX #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم pic.twitter.com/kIEK9TESdn— صحيفة اليوم (@alyaum) April 26, 2022
وأشار إلى أن الأونروا تقدم المساعدة المنقذة للحياة إلى 2.3 مليون شخص، كما قضى أكثر من 100 من موظفيها في الأشهر الـ4 الماضية.النرويج تواصل التمويل

أعلنت النرويج -إحدى الدول المانحة الرئيسة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (Unrwa )- أنها ستواصل تمويل الوكالة.

وحثت المانحين الآخرين على النظر في العواقب الأوسع نطاقًا لخفض تمويل الأونروا في هذا الوقت من الأزمة الإنسانية الشديدة التي يعيشها قطاع غزة.

أخبار متعلقة المملكة ومصر تؤكدان مواصلة التنسيق تحقيقًا للأمن والاستقرار الإقليمي والدوليبينهم بريطانيا.. 3 دول تعلق تمويلها للأونروامن بينها الشرقية.. الأرصاد تتوقع استمرار الأمطار على 3 مناطق

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأونروا استمرار تمويل الأونروا أسكتلندا إيرلندا إيرلندا الشمالية النرويج

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: نستهدف القضاء على البطالة عبر إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المعطلة

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه سيتم الاستفادة من مشروعات البنية الأساسية، التي تم إنجازها لتطوير الصناعة في كافة المجالات، وفقًا لخطة شاملة ترتكز على ترشيد الواردات والاكتفاء من الصناعات التي يتم استيرادها من الخارج، والتي تكلف الدولة عملة صعبة وتشجيع الصادرات، والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعة كبير جدًا، مثل صناعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والحديد والأسمنت والسيراميك وغيرها.

القضاء على البطالة

وأضاف «الوزير» في تصريحات صحفية له عقب أداء الحكومة المصرية اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن كل هذا سيساهم في الحصول على العملة الصعبة وستؤدي إلى زيادة التوظيف والقضاء على البطالة من خلال إنشاء مصانع جديدة، وتشغيل المصانع المعطلة وحل كافة المشكلات في هذا المجال.

التعاون مع القطاع الخاص

وتابع «الوزير» أنه سيتم التعاون في هذا المجال مع القطاع الخاص الذي يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية؛ لتنمية المصانع الموجودة حاليا وإنشاء مصانع جديدة وفقا لإجراءات سريعة ودقيقة، وتوفير المناخ الملائم للاستثمار مع التأكيد على أن المنتج يجب أن يكون بأعلى جودة؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي والمنافسة في التصدير بمنتج على أعلى مستوى من الجودة، وكذلك التعاون مع مصانع الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وقطاع الأعمال وجهاز الخدمات؛ ليصبح الكل يسير على نفس النجاح لتحقيق النجاح المنشود، ولتصبح مصر قاعدة صناعية كبرى.

وأوضح أنه سيتم التعاون مع شركة السويس للصلب لتصنيع القضبان والقطاعات الثقيلة؛ لإنشاء مصنع لتصنيع القضبان بطاقة إنتاجية من 800 ألف إلي مليون طن سنوياً كما تم إنشاء 6 مصانع لإنتاج  فلنكات السكك الحديدية، مملوكة لشركات وطنية مصرية منها عدد 4 مصانع لإنتاج فلنكات شبكة القطار الكهربائي السريع.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار
  • كامل الوزير: نستهدف القضاء على البطالة عبر إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المعطلة
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية
  • طقس اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • دعمًا لمجتمع "الميم".. وزيرة الثقافة النرويجية حديث السوشيال ميديا| فعل فاضح يورطها
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية