قامت أمانة منطقة تبوك بمجموعة من الأعمال لرفع كفاءة الطرق وتحرير الحركة المرورية وتسهيلها داخل مدينة تبوك، وذلك من خلال قيامها بتطوير عدد من الطرق والمحاور الرئيسة وإعادة تأهيلها.
وأوضح وكيل الأمين للمشاريع بأمانة المنطقة المهندس عبدالمجيد السراح بأن أعمال التطوير التي قامت بها الأمانة شملت إزالة عددٍ من الميادين وإلغاء إشارات، وإنشاء مناطق دوران وتركيب قواطع مضيئة، نتج عنها توسعة الطرق وإضافة حارات مرورية جديدة وممرات مشاة ومسطحات خضراء.


أخبار متعلقة أمانة المدينة تكثّف جولاتها للتحقق من جودة المواد في مشاريعهاالمدينة المنورة.. افتتاح توسعة جسر طريق عمر بن الخطاب مع وادي العزيزيةأمانة المدينة تواصل أعمال النظافة العامة وصيانة الأنفاق والجسوروأشار إلى رفع كفاءة الطرق وأعمال السلامة المرورية تضمن تأهيل 113 مطبًا صناعيًا قائمًا لمرافق تعليمية وصحية وحدائق وتقاطعات، وإزالة 198 مطبًا عشوائيًا، ودهان 181 مطبًا صناعيًا، وتركيب 199 لوحة إرشادية، وعمل دهانات حرارية للإسفلت بطول 7080 مترًا، بالإضافة إلى تركيب 1649 قطعة من العواكس الخزفية (عيون القط)، وأعمال صيانة إسفلتية تجاوزت 36226 مترًا طوليًا.
وأشار إلى أن هذه الأعمال جاءت ضمن خطة عمل متكاملة ووفق برنامج زمني محدد، وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في لجنة السلامة المروية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تبوك أمانة منطقة تبوك رفع كفاءة الطرق تطوير الطرق

إقرأ أيضاً:

عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير

تُعَدُّ عقبة شعار واحدة من أشهر العقاب في منطقة عسير وأهم معالمها الطبيعية والسياحية البارزة، حيث تتميز هذه العقبة الجبلية الشاهقة بشدة الوعورة، مما جعل الوصول إليها أمرًا صعبًا، مما استدعى العمل على تذليل الصعوبات كافة وإنشاء طريق يخدم سكان المنطقة وزوارها ببقية المناطق المجاورة ويربطهم مع بقية المناطق والمحافظات القريبة منها.

 وتقع عقبة شعار على بُعد حوالي 23 كم من مدينة أبها، ويربط طريقها بين سراة عسير وتهامة، حيث تسهم العقبة في اختصار المعدل الزمني للمسافرين، إلى جانب إسهامها في تعزيز الحركة السياحية في المنطقة وترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا من خلال خدمتها لحركة الشاحنات الناقلة للمواد الغذائية والطبية والصناعية وغيرها.

 وأُنشئت عقبة شعار قبل أكثر من أربعين عامًا وتحديدًا في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- وشمل ذلك شق الصخور وحفر 11 نفقًا وتركيب 32 جسرًا، لتصل إجمالي أطوال الطريق إلى نحو 14 كم، وأغلقت للصيانة وأُعيد افتتاحها العام الماضي بعد عملية تطوير واسعة النطاق نفذتها الهيئة العامة للطرق استخدمت فيها أحدث التقنيات والمعايير العالمية في تنفيذ أعمال السلامة والصيانة، وذلك ضمن جهود الهيئة الرامية إلى تحسين جودة الطرق، والارتقاء بكل الخدمات المقدمة، لرفع كفاءة وفعالية أداء قطاع النقل، ورفع مستوى السلامة المرورية، والارتقاء بجودة الحياة، وخدمة قطاع الخدمات اللوجستية.

 كما روعي في صيانة طريق العقبة توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الإنارة والدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، لمواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق
  • أمانة تبوك تواصل أعمالها الصحية في النظافة العامة
  • عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائف
  • «أمانة الشرقية» تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف